google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

بعد تقليص مخصصات الخبز.. نظـ.ـام أسـ.ـد يـ.ـروّج لإجراء جديد.. إليك التفاصيل

واصل نظـ.ـام أسـ.ـد قراراته العشوائية المتعلقة بالواقع الخدمي في مناطق سيـ.ـطرته والتي أطـ.ـلقها تحت مسمى (خطة توفير المواد الأساسية للمواطنين)، بتصريح جديد جاء على لسان مدير فـ.ـرع دمشق للمحـ.ـروقات، يتعلق بمادة المازوت وآلية وموعد توزيعها، وهو ما خلق موجة من الغضـ.ـب في صفوف الموالين،

سيما وأن هذه التصريحات تأتي بعد أيام قليلة فقط من سلسلة قرارات (تدمـ.ـيرية) لحياة المواطنين في مناطق سيـ.ـطرته.

-تأجيل موعد التوزيع

ونشرت صحيفة قاسيون الموالية خبراً عبر موقعها الرسمي جاء فيه: “لقد مهد مدير محـ.ـروقات دمشق (أحمد الشماط) لتخفيض جديد على كمية المخصصات من المازوت لكل أسرة، وذلك بعد أن أعلن فشل عملية استكمال إدخال البيـ.ـانات الخـ.ـاصة بعملية توزيع مازوت التدفئة وفق نظام الرسائل ضمن وقته المحدد،

والسبب ظهور صعوبات لوجستية، ما أدى للتأخير أو بتعبير أصح تأجيل موعد عملية التوزيع لأجل غير مسمى بعدما كان محدداً مطلع شهر تموز الحالي، وقد أكد مدير المحروقات وجود دراسة حالية لتحديد كمية الدفعة الأولى التي ربما ستكون 50 لتراً أو 100 لتر حسب توفر الكميات”.

-ردود غاضـ.ـبة

وجاءت ردود الفعل غاضـ.ـبة على التصريح الأخير لـ (الشماط)، حيث هاجـ.ـم موالون على مواقع التواصل الاجتماعي ما أسموه حكـ.ـومة نظـ.ـام أسـ.ـد، حيث جاء تعليق أحدهم كما يلي: “الحكـ.ـومة الفاشـ.ـلة الحالية والقادمة أيضاً لن تكون أفضل ،التخطيط والتنفيذ هو لسحب الدعم عن جميع المواد وتحرير الأسعار لأن الخزينة فارغة”،

فيما علق آخر قائلاً: “حكومتنا الرشيدة تركت كل المواد وركزت على أخـ.ـطر وأهم مادتين الي إذا بيتغير سعرن شوي بتولع الدنيا غلا وبتأثر على كل القطاعات والي كانوا هني بالأساس خـ.ـط أحـ.ـمر وممنوع الاقتراب منهن والي هني المازوت والخبز…

هلق عم نشوف كل المسـ.ـؤولين الشاطر فيهم يا عم يرفع بأسعارن يا عم ينقطوا الناس وأصحاب المهن والمعامل فيهن تقطير… للأسف عنا المسؤول بوادي والمجتمع وتأمين مقومات العمل بوادي.. لهيك لاحدا يترجى شي من أي مسؤول آخر همو البلد وشعبها”، فيما جاء في تعليق آخر: “أنا من سنتين ما وصلني مازوت تدفئة فحتى لو لغوا متل رجلي”.

وعشية العيد، أصدرت وزارة التجارة الداخلية التابعة لنـ.ـظام أسـ.ـد قراراً، ينص على تخفيض مخصصات الخبز لكل عائلة تحصل عليه عبر البطاقة الذكية، حيث وبموجب القرار الجديد فإنه وابتداء من 25 تموز الجاري، سيحصل المواطن إذا كان يقيم بمفرده على ربطة خبز واحدة (7 – 8 أرغفة) كل ثلاثة أيام،

فيما ستحصل العائلة المؤلفة من شخصين فقط على ربطتي خبز كل 3 أيام، بينما سيكون نصيب العائلة المكونة من 3 أشخاص ربطة واحدة يومياً، كما ستحصل العائلات المكونة من 4 أو 5 أو 6 أشخاص على ربطتي خبز يومياً ومن 7 إلى 9 أشخاص على 3 ربطات فقط.

ويحاول نظـ.ـام أسـ.ـد إعادة تعويم نفسه بعد مسرحية الانتخابات المـ.ـزورة التي جرت في مايو/أيار الماضي، بالترويج لمسرحيات مكـ.ـافحة الفسـ.ـاد وتوفير الأساسيات للمواطن وإقامة المعارض وغيرها من وسائل (الضحك عاللـ.ـحى) كما يصفها مواطنون.

 

إقرأ المزيد…

 

تسببت الأمطار الغزيرة والفيضانات التى اجتاحت شوارع تركيا فى فوضى مرورية، اليوم الخميس، كما أصـ.ـابت المدن الرئيسية مثل إسطنبول بحالة من الشلل، لاسيما فى بايرامباسا.

وقالت صحيفة “صباح” اليومية إن شخصين على الأقل أصـ.ـيبا عندما انـ.ـهار جدار مقبرة قديمة قرب شارع مزدحم بسبب العاصفة. وأوقفت سلطات مطار أتاتورك الرحلات من المدينة. وتسبب الهطول الغزير للأمطار والبرد فى حصـ.ـار عدد من السيارات والحافلات فى بعض أجزاء المدينة.

وأغـ.ـرقت الفيضانات الشوارع وأسقطت الأشجار وتسببت فى عرقلة حركة الرحلات الجوية ووسائل المواصلات فى ساعة الذروة بأكبر مدن البلاد.

وتوقعت الأرصاد الجوية التركية، فى وقت سابق، هطول أمطار غزيرة على مناطق عدة فى الشمال الغربى من البلاد، اليوم الخميس.

كما حـ.ـذرت المديرية المركزية لتنسيق الكـ.ـوارث التابعة لبلدية إسطنبول، من أمطار غزيرة فى المدينة، داعية المواطنين لأخذ التدابير اللازمة جراء احتمال تشكل الفيضانات.

وأوضح خبراء الأرصاد الجوية أنه من المنتظر أن تشهد منطقة مرمرة، وكل من مدن إزمير، وآيدن، ومانيسا، وكوتاهية، ودوزجة، وزونغولداك، وبارتين، هطول أمطار غزيرة تكون مصحوبة بالرعد فى بعض منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى