google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

برشـ.ـلونة ينتـ.ـصر للقـ.ـدس ويوجه صفـ.ـعة لأكثر أنـ.ـدية إسـ.ـرائيل عنـ.ـصرية.. ماذا حصل ؟

في صفـ.ـعة لإسـ.ـرائـ.ـيل، رفض نادي برشـ.ـلونة الإسـ.ـباني لكرة القدم لعب مباراة ودية ضـ.ـد نادي “بيتار القـ.ـدس” في المدينة المحـ.ـتلة.

وأعلن نادي “بيتار القـ.ـدس” الإسـ.ـرائيـ.ـلي، الخميس، إلغاء مباراة ودية لكرة القدم كانت مقررة في آب المقبل مع فريق برشـ.ـلونة الإسـ.ـباني، بعد إصرار الأخير على عدم إقامتها في مدينة القـ.ـدس المحـ.ـتلة.

وكتب رئيس نادي “بيتار القـ.ـدس” موشيه هوغيغ، عبر صفحته في فيسبوك: “بحزن شـ.ـديد، اضـ.ـطررت إلى إلغاء المباراة ضـ.ـد برشـ.ـلونة”.

وتابع: “بعد أن تسلمت العقد (الخاص بالمباراة) للتوقيع، والذي كشف عن مطالبة قاطعة (من برشـ.ـلونة) بعدم إقامة المباراة في العاصمة القـ.ـدس، وبعض المطالب الأخرى التي لم تعجبني، نمتُ بقلب مثقل وفكرت كثيرا وقررت أنني أولا وقبل كل شيء يهـ.ـودي وإسـ.ـرائـ.ـيلي”.

وأضاف: “لست غاضـ.ـبا من برشـ.ـلونة، فهم ليسوا نادياً سـ.ـياسـ.ـياً وليس لديهم مصلحة في المشاركة في صـ.ـراعـ.ـنا هنا، وستظل علاقتنا جيدة”.

وقبل أسبوعين، توجه النائـ.ـب العربي بالكنيـ.ـست الإسـ.ـرائيلـ.ـي، سامي أبو شحادة، بالتعاون مع رابطة مشجعي فريق برشـ.ـلـ.ـونة في فلـ.ـسـ.ـطين، إلى إدارة النادي الإسـ.ـباني ورئيـ.ـسه خوان لابورتا بطلب لإلغاء المباراة، لما للنادي الإس.ـ.رائيـ.ـلي من تاريخ حافل بالعـ.ـنصـ.ـرية، وعادة ما يهتف جماهيره بـ”المـ.ـوت للعـ.ـرب” ويشـ.ـتمون نبـ.ـي الإسـ.ـلام كذلك.

وقال مكتب شحادة في بيان، الخميس، إنه تم توجيه هذا الطلب “لما يُمثله هذا الفريق من مظاهر عنـ.ـصرية، وما يحمل جمهوره من أفكار عـ.ـدائـ.ـية تجاه كل ما هو عربـ.ـي وفلسـ.ـطيني في البلاد”.

وأكدت البيان أن “نادي برشـ.ـلونة يحمل قيماً إنسانية ويرفع شعار “أكثر من مجرد ناد” لا يمكن أن يعطي شـ.ـرعية لفريق “بيتار” العنـ.ـصري وجمـ.ـهوره”.

وأشار كذلك إلى أن المباراة ستقام في ملعب “تيدي”، المقام على أراضي قرية “المالحة” الفلسـ.ـطينية المهـ.ـجرة، فيما تمنع السـ.ـلطات الإسـ.ـرائيـ.ـلية الفلسـ.ـطينـ.ـيين من الوصول إليه، والأهالي من العـ.ـودة إلى قريتهم، وفقا لقرار الأمـ.ـم المتـ.ـحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى