google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

شاهد بالفيديو||نسـ.ـف مقر للمـ.ـخابرات الجـ.ـوية في داعل بدرعا وتوقعات بعمل عسـ.ـكري كبير

شهدت بلدات وأحياء في محافـ.ـظة درعا، ليل الإثنين الثلاثاء، اشتـ.ـباكات عنيـ.ـفة بين قـ.ـوات النظـ.ـام السوري مدعوماً بالميليـ.ـشيات، وأهالي المنطقة، وذلك بعد مغادرة الوفد الروسـ.ـي لمدينة درعا، دون الكشف عن نتائج الاجتماع الأخير.

واستـ.ـهدفت قـ.ـوات النـ.ـظام السـ.ـوري المتواجدة في حاجز الري، بقذائـ.ـف المـ.ـدفعية والدبـ.ـابات بلدة المزيريب شمال غربي درعا، فيما شهدت مدينة نوى غربي درعا اشـ.ـتباكات عنـ.ـيفة بين الطرفين.

تفجـ؟ـير مبنى للنــ.ـظام بدرعا
وإلى مدينة داعل غربي درعا، فـ.ـجّر مقاتـ.ـلو المعـ.ـارضة مبنى حـ.ـزب البعث، الذي تتخذ منه المخـ.ـابرات الجوية موقعاً لها، تلا ذلك اشتـ.ـ.ـباكات عنـ.ـيفة بين قـ.ـوات النـ.ـظام السـ.ـوري والميلـ.ـيشيات التابعة له وشبان المدينة.

كذلك، هاجـ.ـم مقاتـ.ـلو المدينة حاجزاً لفـ.ـرع أمـ.ـن الـ.ـدولة ومفـ.ـرزة الأمـ.ـن العسـ.ـكري جنوب مدينة الحارة في الريف الشمالي الغربي لمحافظة درعا، إضافة إلى هـ.ـجومٍ استـ.ـهدف الكتـ.ـيبة الإلكترونية شمال الحارّة، تضامناً مع درعا البلد.

وكان وزيـ.ـر دفـ.ـاع النـ.ـظام السـ.ـوري، علي أيوب، هـ.ـدد عقب وصوله من دمشق إلى درعا المحطة، بحـ.ـرق المنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصل لاتفاق.

وتحضّر قـ.ـوات النـ.ـظام السـ.ـوري والميليـ.ـشيات المـ.ـوالية، لعـ.ـملٍ عسـ.ـكري كبير في كافة مناطق محافظة درعا، من خلال استمرار إرسال التعـ.ـزيزات العسـ.ـكرية الضخمة، حسبما يرى ناشطون.

وبحسب مراسلنا، فإن الأطراف المشاركة في عملية التفاوض، لم تصل حتى مساء أمسْ لأي اتفاق، حيث يطالب النظام بأن يسلم المسـ.ـلحون سـ.ـلاحهم مع إصراره على تهجير البعض منهم بحجة تنظـ.ـيم داعـ.ـش، وإقامة نِقاط عسـ.ـكرية للفـ.ـرقة الخامسة عشر داخل درعا البلد.

وأشار مراسلنا إلى أن لجان درعا لا تزال ترفض شروط النظـ.ـام السوري، في حين يواصل الوفـ.ـد الروسـ.ـي الذي يضم الضـ.ـابط الملقب بـ “أسـ.ـد الله” التنقل بين الطرفين للوصول إلى اتفاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى