google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

أول تحرك أميركي في عهد “بايدن”..مجلس الشيوخ يتجهز لمحاسبة “الأسد”

تبنت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، مشروع قرار يدعو لمحاسبة نظام الأسد وداعميه.

وحصل مشروع القانون على تأييد كامل أعضاء اللجنة من الحزبين الجمهوري الديمقراطي الذي يرأسه الرئيس “جو بايدن”.

Advertisements

وسيكون إقراره عملية سهلة في مجلس الشيوخ، نظرا لحصوله على تأييد كبير من أعضاء الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

وقال السيناتور الديمقراطي، “بوب ميدينيز”، والجمهوري “جيم ريش”، إن إقرار مشروع القانون، يقدم رسالة بأنه سيتم محـ.اسبة الأسد مهما طال الوقت.

وينص مشروع القانون على إدانة القمـ.ع الذي يمارسه نظام الأسد ضد الشعب السوري.

وأكد على ضرورة استمرار عمل اللجنة الدستورية السورية، مهما رفض نظام الأسد التعاون بشأنها.

وأضاف مشروع القانون، بأن التزام واشنطن مستمر، بمحاسبة نظام الأسد وداعميه الروس والايرانيين.

ويمنع مشروع القانون من الاعتراف بانتخابات بشار الأسد، ويعتبرها غير شرعية.

وشدد، على ضرورة الوصول لحل سياسي في سوريا، وفق القرار الأممي 2254.

مشروع القانون وذكرى الثورة

الصحفي السوري، “أيمن عبد النور”، أكد أن مشروع القانون يتزامن مع ذكرى الـ.ثورة السورية.

المصدر/هادي العبدالله

الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم . وفوائده للمراة الحاملة والشعر 

فوائد الموز؛ يعتبر الموز من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم؛ بالإضافة إلى عدة فيتامينات؛ كفيتامين (س)؛ فيتامين (ب)؛ فيتامين (أ)؛ التي يحتاجها الجسم بشكل يومي؛ كما أن فاكهة الموز جد غنية بالمعادن؛ كالزنك والحديد؛ مما يجعله الخيار النسب لعلاج عدة مشاكل صحية؛ كمشاكل تساقط الشعر وتلفه؛ أو مشاكل البشرة؛ وعلاج أيضا المشاكل الجنسية؛ كالضعف الجنسي؛ وضعف الحيوانات المنوية.

ونظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن؛ فهو يدخل في عدة وصفات تجميلية؛ للتخلص من معظم مشاكل البشرة؛ أو وصفات خاصة بعلاج تساقط الشعر؛ أو تطويل الشعر؛ وعلاج قشرة الشعر أيضا.

كما أن من فوائد الموز للأطفال؛ أنه يعمل كمنوم طبيعي لهم؛ وذلك بفضل احتوائه على حمض تربتوفان؛ بالإضافة إلى أنه يظم نسب عالية من الكربوهيدرات؛ التي تمنح الجسم بالطاقة.

فوائد الموز للشعر

1. فوائد الموز لتساقط الشعر:

يعتبر الموز من الفواكه؛ التي تمنح الشعر الكثافة؛ وتعالج مشاكل ترقق الشعر؛ وللحصول على شعر كثيف ومتألق؛ فكل ما عليك سيدتي هو هرس حبة موز؛ ثم قومي بخلطها مع اللبن؛ حتى تحصلين على خليط متجانس؛ ثم قومي سيدتي بتطبيق القناع على شعرك بالكامل؛ ثم ٱتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله.

2. فوائد الموز لتلف الشعر:

من فوائد الموز؛ علاج تلف الشعر، فيمكنك التخلص من تلف الشعر وتقصفه؛ وذلك بخلط موزه ناضجة؛ مع القليل من حليب جوز الهند؛ ثم قومي بتطبيق الماسك على شعرك بالكامل؛ ثم ٱتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة؛ قبل غسلها؛ وللحصول على نتائج مبهرة؛ قومي بتكرار قناع الموز وحليب جوز الهند؛ مرتين أسبوعيا.

3. الموز لشعر مشرق:

إذا كنت تعانين من شعر تالف؛ وغير صحي؛ فالموز الخيار الأمثل للحصول على شعر مشرق؛ بكل بساطة يمكنك هرس حبة موزه؛ ثم أضيفي لها ملعقة طعام من زيت عباد الشمس؛ وعصير الليمون؛ ثم قومي بمزج جميع المكونات بشكل جيد؛ ثم طبقي القناع على شعرك بالكامل؛ لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة؛ قبل غسله بالماء الفاتر.

4. فوائد الموز لترطيب لفروة الرأس:

إن الشعر الجاف؛ من أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر؛ وتعرضه للتلف والتلف؛ ولهذا استخدمي الموز؛ لعلاج مشاكل جفاف الشعر؛ وترطيب فروة الرأس، قومي بخلط فاكهة الموز مع القليل من زيت الزيتون؛ وزيت جوز الهند؛ حتى تحصلين على عجينة متجانسة؛ ثم قومي بتطبيقها على شعرك من الجذور إلى الأطراف؛ مع تدليك فروة الشعر؛ لمدة 10 دقائق وذلك لمساعدة فروة الشعر؛ على امتصاص كل منافع المكونات؛ والاستفادة بشكل كامل من فوائد الموز.

5. فوائد الموز لتليين الشعر:

للحصول على شعر لين وقوي؛ يمكنك مزج الموز مع فاكهة الأفوكادو؛ وجوز الهند؛ بشكل جيد حتى تحصلين على قناع متجانس؛ ثم قومي بوضع القناع على شعرك بالكامل؛ ثم اتركيه لمدة 45 دقيقة؛ قبل غسله بالماء الفاتر، وللحصول على نتائج جيدة؛ يمكنك تكرار قناع الموز؛ بشكل أسبوعي للاستفادة بشكل متكامل؛ من فوائد الموز المدهشة.

فوائد الموز للبشرة

1. فوائد الموز لعلاج العيوب وحب الشباب:

في مرحلة الشباب؛ يعاني معظم الشباب من ظهور حب الشباب؛ مما يسبب لهم قلقا دائما؛ ولكن هناك علاجات طبيعية؛ يمكن الاعتماد عليها بشكل فعلي؛ للتخلص من حبوب الشباب؛ ومن بين هذه العلاجات الطبيعية؛ الموز؛ فهو من الفواكه الغنية بمضادات البكتريا؛ الفعالة في إزالة حب الشباب؛ وللاستفادة من فوائد الموز؛ لعلاج حب الشباب؛ يمكنك هرس الموز وخلطه مع القليل من الحليب؛ وإضافة القليل من مسحوق الشوفان؛ ثم طبقي هذا الماسك لوجهك بالكامل؛ ثم اتركيه حتى يجف بالكامل؛ قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

2. فوائد الموز لترطيب البشرة:

عادة ما تعاني في فصل الصيف من جفاف البشرة؛ ولعلاج ذلك يمكنك الاعتماد على الموز؛ وذلك لأنه جد غني بالبوتاسيوم وفيتامين (أ)، الذي يساعد بشكل فعال في تليين الجلد؛ ولهذا يعتبر الموز من العلاجات الطبيعية؛ والفعالة التي تساعد في التخلص من جفاف البشرة وترطيبها؛ فيمكنك هرس الموز مع القليل من السكر؛ ثم قومي بتطبيق القناع على وجهك؛ كما أن حبيبات السكر تساعد على تقشير البشرة.

3. الموز لبشرة حريرية وناعمة:

إذا كنت تودين الحصول على بشرة ناعمة؛ يمكنك تجربة الموز؛ للاستفادة بشكل كامل من فوائد الموز؛ والحصول على بشرة حريرية؛ قومي بهرس موزه؛ ثم أضيفي لها ملعقة من الحليب؛ وملعقتين من عصير الليمون؛ ثم قومي بخلط جميع المكونات؛ ثم طبقي الماسك على وجهك؛ ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

4. الموز لبشرة مشرقة:

للحفاظ على بشرتك مشرقة؛ قومي بهرس الموز؛ وخلطه مع مسحوق خشب الصندل؛ مع إضافة ملعقة طعام من العسل؛ ثم طبقي القناع على بشرتك؛ كرري العملية مرتين أسبوعيا.

فوائد الموز للجسم والصحة

1. الموز يوفر الطاقة الطبيعية:

من فوائد الموز أنه يمد الجسم بالطاقة؛ التي يحتاجها بشكل يومي؛ وذلك لأنه جد غني بالفيتامينات والمعادن والكربوهيدرات؛ التي توفر للجسم الطاقة اللازمة له؛ كما أن تناول موزتين يوميا؛ سيمدك بالطاقة لمدة 90 دقيقة؛ ولهذا يمكنك تناول الموز بشكل يومي؛ لإمداد جسمك بالطاقة.

2. فوائد الموز للمعدة

من فوائد الموز؛ أنه يعالج قرحة المعدة بشكل فعال؛ وذلك بإنتاج مادة واقية لبطانة المعدة؛ التي تعد حاجز للأحماض داخل المعدة؛ كما أن الموز يعالج قرحة المعدة؛ عن طريق توازن نسبة الحموضة في المعدة؛ بالإضافة إلى أن الموز يحتوي على مثبتات الأنزيم البروتيني؛ التي تعمل على القضاء على البكتيريا؛ التي تتواجد بالمعدة؛ وتسبب قرحة المعدة؛ ولهذا تناول الموز بشكل منتظم؛ لعلاج قرحة المعدة بشكل طبيعي.

3. فوائد الموز لصحة القلب:

إن فوائد الموز لصحة كثيرة؛ فهو يعمل على تعزيز عمل الأكسجين في الجسم؛ وذلك لأنه يساعد الدورة الدموية؛ على العمل بشكل أفضل؛ كما أن من فوائد الموز أيضا؛ أنه يعمل على تنظيم عمل ضربات القلب؛ مما يحميك من التعرض؛ لخطر الإصابة بالسكتة القلبية؛ وذلك بفضل وجود نسب عالية من البوتاسيوم؛ التي تحمي الدماغ من لإصابة بمثل هذه المخاطر.

4. فوائد الموز لعلاج فقر الدم:

من مصادر الحديد الغنية فاكهة الموز؛ فهو جد غني بالحديد؛ التي تساعد بشكل فعال؛ في تثبيت معظم المعادن الأساسية؛ التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، ولتلبية طلباته والحفاظ على توازنه؛ مما يحمي الجسم من خطر الإصابة بفقر الدم؛ ولهذا فالانتظام في تناول الفواكه الغنية بالحديد؛ إلى جانب الموز؛ يحميك من الإصابة بالدوخة والتعب.

5. فوائد الموز لعلاج الاكتئاب:

إن الموز يعتبر من المصادر الغنية بمادة التريبتوفان؛ ومادة السيروتونين، والتي ترتبط بشكل وطيد بسعادة الإنسان أو تعاسته؛ فإذا تم أي نقص من مادة التريبتوفان أو السيروتونين؛ فإن ذلك سيسبب للشخص الشعور بالتعاسة والحزن؛ ولهذا فالأطباء عادة ما ينصح مرضاهم بالاكتئاب؛ بتناول الموز بشكل يومي؛ ولكن دون الإفراط في تناوله؛ لتجنب الإصابة بأضرار الموز.

6. فوائد الموز للوقاية من سرطان القولون:

من الموز من الفواكه الفعالة في حماية الجسم من الخلايا السرطانية؛ وخاصة سرطان القولون؛ وذك لأنه يحتوي على مادة الإنولين؛ التي تحمي الجسم من خطر السرطان؛ كما أنه جد غني بحمض البيوتيريك؛ الذي يمنع الخلايا السرطانية من التكاثر والانتشار.

7. فوائد الموز لتقوية العظام:

ينصح الأطباء الأمهات بالحرص على تناول أطفالهم الموز؛ على شكل عصير الموز والحليب كامل الدسم؛ وذلك لأنه يعمل على ضمان نمو للعظام بشكل متوازن؛ كما ينصح أيضا بتناوله بشكل منتظم من طرف كبار السن؛ لحمايتهم من الإصابة بخطر هشاشة العظام.

8. فوائد الموز لتخفيض الكولسترول:

إن الموز يعمل على تنظيم نسب الكولسترول في الدم؛ ومساعدة الجسم على التخلص من الكولسترول الضار في الجسم.

9. فوائد الموز لعلاج الإمساك:

بما أن الموز من الفواكه الغنية بالألياف؛ فإنه الخيار الأمثل لعلاج الإمساك بشكل فعال؛ ولهذا فتناوله المنتظم؛ يساعد الأمعاء إلى الرجوع إلى طبيعتها بشكل تدريجي؛ فهو يعتبر علاج فعال للتخلص من الإمساك؛ دون الحاجة إلى أخذ الأدوية.

10. فوائد الموز لعلاج الدورة الشهرية:

عادة ما تعاني معظم السيدات؛ من مغص شديد أثناء الدورة الشهرية؛ وتلجأ لتناول الأدوية الطبية؛ ولكن يمكن علاج مغص الدورة الشهرية؛ بتناول حبة موز؛ فهي جد مفيدة لعلاج مغص الدورة الشهرية؛ وذلك لأنها تحتوي على فيتامين ب6؛ الذي يعمل على تخفف ٱلام العادة الشهرية.

11. فوائد الموز للرجيم

إن معظم النساء والرجال؛ يطمحون إلى التخلص من الوزن الزائد؛ دون التفريط في المأكولات المفضلة عندهم؛ ولهذا يمكنهم اللجوء إلى رجيم الموز؛ أو تناول موزه واحدة بشكل يومي؛ قبل تناول أي وجبة خلال اليوم؛ وذلك لكي تمدك بالشبع؛ وتفادي الإكثار في تناول الطعام؛ وبذلك نقص الوزن الزائد بشكل تدريجي؛ شرط أن تكون الوجبات؛ غير مشبعة بالدهون؛ كما أن الموز يحتوي على الألياف؛ التي تساهم في تخسيس الجسم بشكل تدريجي.

12. فوائد الموز لمرضى السكري:

إن تناول الموز بشكل يومي؛ من طرف مرضى السكري أمر طبيعي؛ وذلك لن يؤثر على نظامهم الغذائي؛ أو التسبب في تأثير سلبي على معدل السكري في الدم؛ فتناول حبة موز يوميا؛ يمد مرضى السكري ما بين 45 و50 غرام من الكربوهيدرات؛ التي يحتاجها الجسم بشكل يومي؛ ولهذا فتناول الموز لمرضى السكري أمر مفيد لهم؛ وذلك لأنهم في أمس الحاجة إلى نظام غذائي متوازن.

فوائد الموز للحامل في الأشهر الأولى

  • عادة ما تشعر الحامل؛ خلال الأشهر الأولى من الحمل بالتعب والغثيان؛ وتناول الموز بشكل يومي ومنتظم؛ طيلة الأشهر الأولى من الحمل؛ يعمل على التخلص من الغثيان؛ وذلك لأنه يعمل على وقف هيجان المعدة.
  • من الأمور الشائعة عند النساء الحوامل؛ حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي؛ مما يسبب لهن قرحة المعدة؛ وخروج الغازات المزعجة؛ والإصابة بالإمساك وعسر الهضم؛ ولهذا ينصح بتناول الموز؛ للتخلص من كل هذه المشاكل؛ والتخفيف من حدتها.
  • طول فترة الحمل؛ تحس النساء الحوامل في رغبة في الأكل بشكل مضاعف؛ مما قد يسبب لها السمنة والزيادة في الوزن؛ ولتجنب ذلك ينصح بتناول الموز بشكل يومي؛ قبل تناول أي وجبة خلال النهار؛ وذلك للإحساس بالشبع؛ وتجنب تناول الكثير من الطعام.
  • إن الموز غير مفيد للحامل فقط؛ بل مفيد أيضا للحفاظ على صحة جنينها؛ وذلك لأنه جد غني بالفسفور، البوتاسيوم، بالإضافة إلى فيتامين (أ)، وفيتامين (ب)، كما أنه غني أيضا بالبروتينات والكربوهيدرات؛ التي تدخل في تكوين الجنين؛ مما يحميه من خطر الإصابة بتشوهات خلقية؛ إثر النقص الحاد في البروتينات والمعادن.
  • إن الموز يعمل على توازن نسبة الحرارة لدى الحامل وجنينها.

فوائد الموز للرضع

  • إن الموز سهل الأكل ولا يحتاج للغسل؛ مثل باقي الفواكه؛ ولهذا فهو جد مناسب لإطعام طفلك خلال سفرك؛ لمنحه الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمه.
  • يحتوي الموز على نسب عالية من البوتاسيوم؛ ولهذا يعد علاج مفيد للتخلص من الإسهال عند الأطفال؛  ولكن لا يجب الإكثار منه؛ لتجنب الإصابة بالإمساك.
  • من فوائد الموز؛ أنه يعمل على تقوية عظام طفلك؛ ويقوي أسنانه ويحميها من التسوس؛ نظرا لاحتوائه على الكالسيوم والفسفور.
  • يعالج مشاكل فقر الدم؛ الذي قد يصيب بها الطفل؛ لعدم إتباعه لنظام صحي ومتوازن.
  • الموز ينشط ذاكرة الأطفال؛ وينمي حس الذكاء لديهم.
  • إن فوائد الموز للرضع تتجلى في تسهيل عملية الهضم لديهم.

فوائد الموز للأطفال

  • إن فوائد الموز للاطفال؛ تتجلى في أن تناول الموز بشكل منتظم؛ يحسن من كفاءة النوم لدى الأطفال؛ كما أن من فوائد الموز للاطفال، أنه يحميهم من التعب والتقلب بشكل متكرر؛ في الليل وذك لأن الموز يحتوي على هرمون السيروتونين، الذي يشعر الطفل بالهدوء والراحة.
  • يحمي الطفل من خطر الإصابة بالأمراض الشائعة؛ فقر الدم أو الأنيميا؛ بالإضافة إلى أنه يحمي من الإصابة بالهزال والانحطاط؛ وذلك بفضل النسب العالية من الحديد؛ التي يحتوي عليها الموز.
  • يقوي عمل الجهاز العصبي للأطفال؛ مما يساعدهم على تخفيف حدة التوتر؛ كما أنه يساعد على نمو الأسنان والأظافر وتقويتهم؛ وذلك بفضل البوتاسيوم والحديد؛ الذي يحتوي عليه الموز.
  • إن تناول الموز بشكل منتظم؛ يساعد على ضبط مستويات ضغط الدم في جسم الطفل؛ كما أنه يمنحه القوة والنشاط؛ طول اليوم.
  • الموز مفيد للأطفال؛ الذين يعانون من ضعف البنية الجسمانية؛ والإجهاد المزمن والتعب المستمر؛ وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن؛ التي يحتاجها الجسم لتقوية عضلاته؛ وتنشيط قدراته الجسمانية.

فوائد أخرى للموز

فوائد الموز للجنس

  1. إن الموز خالي من مادة الكافيين؛ التي تعد من أحد الأسباب الرئيسية في حدوث مشاكل جنسية بين الأزواج.
  2. يظم الموز نسب عالية من الألياف؛ التي تساعد الزوج على التركيز؛ أثناء الممارسة الجنسية.
  3. من فوائد الموز للجنس؛ أنه يمنح الإحساس بالاسترخاء؛ ويساعد على التخلص من التعب والتوتر؛ مما يحسن العلاقة العاطفية بين الزوجين.
  4. إن تناول الموز يساعد على زيادة القدرة الجنسية عند الرجل بشكل مختلف تماما.

فوائد الموز على الريق

  1. إن تناول الموز في الفترة الصباحية؛ يساعد على طرد السموم خارج الجسم.
  2. يجنبك الإصابة بالعديد من الأمراض المنتشرة؛ كفقر الدم والإسهال والإمساك.
  3. تناول الموز؛ يساعد الجسم على التخلص من الكولسترول الضار.
  4. يخلص الجسم من التوتر والأرق والتعب.
  5. من فوائد الموز على الريق؛ أنه يساعد على حماية الجهاز الهضمي من المشاكل المعدة؛ كالإصابة بالإسهال والإمساك.
  6. تناول الموز على الريق؛ يقوي الجهاز المنعاتي؛ ولهذا فهو مفيد لمن يعاني من ضعف الجهاز المنعاتي.

فوائد الموز قبل النوم

إن فوائد الموز قبل النوم؛ تتجلى في أنه يساعد الشخص على النوم بشكل سريع؛ كما أن الشخص الذي يتناول الموز؛ سينام بشكل هادئ وعميق؛ ولهذا فهو جد مفيد للأشخاص؛ الذين يعانون من الأرق والتعب؛ ويحرمهم من النوم الهادئ.

وأخيرا إن تناول الموز؛ أمر مفيد لجميع الفئات العمرية؛ وذلك بفضل على ما يحتويه من معادن وفيتامينات؛ التي يحتاجها الجسم بشكل يومي؛ للحفاظ على نشاط الجسم وحيويته؛ ولهذا فتناول الموز بشكل يومي ومنتظم جد مفيد لصحة الجسم؛ بذلك يكون الجسم قد استفاد من معظم فوائد الموز بشكل كامل.

………اقرأ أيضا ………

 فوائد زيت الزيتون الصحية

إن كون شجرة الزيتون ذكرت في القرآن الكريم لإشارة من الحق سبحانه وتعالى لما في هذه الثمرة من فوائد لنا، دعونا نتعرف ولو سطحيا على بعض هذه الفوائد لتكون رحلة الزيتون وزيته إلى موائدنا واستعمالاتنا اليومية.

يدخل زيت الزيتون في المواد الغذائية الأساسية لسكان المنطقة المتوسطية لما يتميز به من قيمة غذائية مهمة خصوصا في أيام البرد القارص، علاوة على ذلك فإن طعمه الفريد يضيف نكهة خاصة للوجبات سواء المطهية منها أو الباردة. لا تتوقف استعمالاته عند هذا الحد بل ولأن المفيد لجسم الإنسان غالبا ما تتعدد استعمالاته فإن زيت الزيتون مشهود له بكونه مادة أساسية في العناية بالجسم والجمال.

يتميز زيت الزيتون أيضا بكونه غنيا بالدهون الصحية ومضادات الأكسدة والفيتامينات والأملاح المعدنية، مما يجعل تناوله بانتظام خير وسيلة للوقاية من العديد من الأمراض. فالعديد من الدراسات أتبتت أن زيت الزيتون يساعد على خفض مستويات الكولسترول المرتفعة، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لما يحتوي عليه من الأحماض الدهنية غير المشبعة.

هل أنتم مندهشون؟ ماذا لو عرفتم أن العديد من الدراسات أتبتت أن زيت الزيتون قد يساعد في الوقاية من السرطان كونه مضادا للأكسدة، وأنه قادر على محاربة الجذور الحرة التي تسرع من الشيخوخة المبكرة.

دعونا في هذه المقالة نتعرف على أبرز فوائد زيت الزيتون الصحية.

ما هي فوائد زيت الزيتون الصحية؟

إليكم أبرز فوائد زيت الزيتون الصحية:

تخفيف حموضة المعدة:

من منا لا يعاني من مشاكل حموضة المعدة لما أصبح عليه نمط الحياة من توثر وتناول مفرط للقهوة ناهيكم عن الأغذية السريعة والتي تضر بالجسم أكثر مما تفيده. إن زيت الزيتون غير المطهو يقوم بحماية المعدة من خلال تخفيف الحموضة. للاستفادة من هذه الخاصية ما عليكم سوى تناول ملعقة من زيت الزيتون على معدة فارغة والانتظار ساعتين على الأقل قبل تناول أطعمة أخرى.

مكافحة الإمساك:

يتميز زيت الزيتون بكونه ملينا جيدا كما أنه يساعد حركة الأمعاد مما يسهل عملية طرد البراز، أخذ ملعقتين على الريق يساعد على التخفيف من الإمساك.

تخفيف تعب الأرجل:

بعد يوم شاق خصوصا إذا كنا نتمشى كثيرا غالبا ما تشعر أرجلنا بالتعب، وكأنها تستعطف اهتمامنا لأنه غالبا ما نهملها، لتغيير ذلك ما عليكم إلا تدليك أرجلكم ببعض القطرات من زيت الزيتون مما سيسمح باسترخائها وترطيبها في نفس الوقت.

إزالة السموم من الجسم:

إن زيت الزيتون والحامض معا بامكانهما تحسين عمل الكبد والمساعدة على تطهير الجسم من السموم حيث أنهما يسهلان التخلص من السموم والرواسب التي تعطل عمل الكبد وهذا يضر بشكل كبير بالصحة على المدى الطويل.

بامكانكم تحضير شراب مكون من قطرة زيت زيتون وكوب من الماء إضافة إلى بعض الحامض، ثم تضرب المكونات في الخلاط وتشرب على الريق.

تخفيف الآلام والالتهاب:

علاوة على كل هذا فإن زيت الزيتون يساعد أيضا على تخفيف الآلام لكونه مضاد التهاب جيد، فهو يستخدم في حالات الروماتيزم والالتواء والتهاب المفاصل وآلام العضلات فما عليكم سوى القيام بتدليك الاماكن المعنية ببعض الزيت مدة 10 دقائق. إضافة إلى كل هذا فإن زيت الزيتون يبقى الرفيق الأوفى للعناية بالشعر والبشرة وحتى تقوية الأظافر.

تعرفون ما يتوجب عليكم القيام به؟ أن تشتروا زيت زيتون جيدة وتجعلوها رفيقة صحتكم الجيدة في كل يوم، بالصحة والعافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى