google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

|شاهد بالصور| بطولة سوري يضـ.ـحي بنفسه لإنقـ.ـاذ أطفاله من الغـ.ـرق وتركي يروي تفاصيل الحـ.ـادثة المأسـ.ـاوية

بغريزة الأب، اندفع عبد الله حمزة (35 عاماً) إلى رمـ.ـي نفسه دون تردد في غـ.ـمار مياه سـ.ـد كبير في مدينة بورصا التركية، بعد أن كانت على وشك أن تبـ.ـتلع أطفاله الثلاثة الذين كانوا يسبحون فيها.

وفي تلك الأثناء، سمع مواطن تركي يدعى أوكروا أوتشار كان موجوداً في مكان الحـ.ـادثة صوت صـ.ـراخ من جهة البحـ.ـيرة، فركض نحو مصدر الصوت ليجد فتاة في البحـ.ـيرة كانت على وشك أن تتـ.ـوارى عن أنظار المحيطين في مياه البحيرة طالبة النـ.ـجدة.

وبحسب ما نقله موقع “Sözcü” يوم السبت الماضي عن شـ.ـاهد العيان قوله إن المواطن أوتشار سارع لإخـ.ـراج الطفـ.ـلة من الماء، لكن سرعان ما وجد طفلين آخرين كانا يغـ.ـرقان في البحـ.ـيرة أيضاً، فسارع أيضاً باتجاههما ليسـ.ـحبهما من البحــيرة إلى منـ.ـطقة آمـ.ـنة.

 

     

وحول تفاصيل الحـ.ـادثة يروي أوتشار مشاهداته بالقول إنه عاود الغـ.ـطس من جديد محاولا إنقـ.ـاذ الأب “أمسكت معصم أبيهم، كان يحاول في تلك الأثناء أن يطـ.ـفو فوق المـ.ـاء بصـ.ـعوبة، لكن يده أفلتت معصم أوتشار، ليخـ.ـتفي بعدها الأب عن الأنظار تماماً.

وبعد وصول فرق الإنقـ.ـاذ والضـ.ـفادع البشـ.ـرية التابعة لها تمكنت بعد تمشـ.ـيط البحيرة من انتشال الأب جـ.ـثة هامدة في قاعها، بعد أن كان يحاول عبثاً السباحة لإنقـ.ـاذ أطفاله الثلاثة.

 

إقرأ المزيد…

 

يتمكن السوريون من التنقل بين تركيا وبلادهم عبر جواز السـ.ـفر أو وثيـ.ـقة تسجيل مسبقة أو بطـ.ـاقة الحمـ.ـاية المؤقـ.ـتة أو الهـ.ـوية الأجنـ.ـبية.

بدء المواطنون السوريون، بالعودة إلى تركيا قادمين من بلادهم التي توجهوا إليها، لقضاء عطلة عيد الأضـ.ـحى.

ويقوم السوريون بالعبـ.ـور إلى الأراضـ.ـي التـ.ـركية بعد استكمال إجـ.ـراءات الدخـ.ـول الجـ.ـمركي على المعـ.ـابر الحـ.ـدودية، من قبل السـ.ـلطات التـ.ـركية.

وفي حديثه للصحفـ.ـيين عند معبر “أونجو بنار” التركي، قال السوري أحمد عمر، إنه ذهب إلى بلاده لقضاء عطـ.ـلة عيد الأضـ.ـحى.

وأعرب عن شكره للسـ.ـلطات القائمة على تنظيم العبـ.ـور في النقاط الحـ.ـدودية.

وبدأ السوريون في السابع من يوليو/ تموز الجاري، بالعـ.ـبور من تركـ.ـيا إلى بلادهم لقضاء عطلة عيد الأضـ.ـحى.

ويتمكن السوريون من التنـ.ـقل بين تركيا وبلادهم عبر جـ.ـواز السـ.ـفر أو وثـ.ـيقة تسجيل مسبقة أو بطـ.ـاقة الحـ.ـماية المؤقـ.ـتة أو الهـ.ـوية الأجنـ.ـبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى