هام جدا معبر السلامة يصدر بياناً حول إجازات العيد للعام 2021… اليك التفاصيل
أصدر معبر السلامة بياناً رسمياً حول اجازات العيد للعام 2021.
وجاء في البيان الرسمي الذي نشره المعبر عبر معرفاته الرسمية أن كل ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بما يخص إعادة فتح معبر السلامة لاجازات العيد منـ.ـفي وعـ.ـار عن الصـ.ـحة.
وتابع البيان أنه وفي حال وردنا قرارات تخص معبر السلامة بشكل عام وإجازات العيد بشكل خاص سنبلغكم بها عبر معرفاتنا الرسمية.
المصدر : تركيا بالعربي
……اقرا ايضا……
هل تذكرون الأم التي رمـ.ت طفليها بنهر دجلة؟.. المحـ.كمة تصـ.در القـ.رار النهـ.ائي
أصدرت محـ.ـكمة جـ.ـنايات الكـ.ـرخ في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الخميس، قرار بالاعـ.ـدام مرتين شـ.ـنقًا حتى المـ.ـوت بحـ.ـق
المرأة التي ألقـ.ـت طـ.ـفليها في نهر دجلة، في أكتوبر الماضي.
قالت وسـ.ائل إعـ.لام عراقية، نقلا عن مصدر قـ.ـضائي، إن “محـ.ـكمة جنـ.ـايات الكـ.ـرخ اصـ.درت قـ.رار الحكـ.ـم بالاعـ.ـدام مرتين شـ.ـنقا
حتى المـ.ـوت لامرأة القـ.ت باطـ.ـفالها من أعلى أحد جسور بغداد”.
وفي 19 اكتوبر الماضي، ر.مت امـ.ـرأة عـ.ـراقية يدون شـ.ـفقة، طـ.ـفليها من جسـ.ـر الأئـ.مة فوق نهر دجلة بالعاصمة بغداد، بسبب خـ.ـلافها مع طـ.ـليقا.
وفي تلك الفترة قالت وزارة الداخـ.لية العراقية، في بيـ.ان نشرته عبر حسابها في “فيسبوك”، بأن قـ.وة مشتركة من الشـ.رطة الاتحـ.ادية ودوريـ.ات مركـ.ز شـ.رطـة الكاظـ.ـمية تمكـ.نت من القبـ.ـض على المرأة التي قامت بر.مي أولادها من أعلى جسر الأئمة ضمن منطقة الكـ.ـاظمية بسبب خـ.ـلاف مع طليـ.قها.
وقامت فرق الإنقـ.ـاذ بالبحث عن جثتـ.يهما، وتمكنت من انتـ.ـشال جـ.ـثتي الطـ.ـفلين.
واعتقـ.ـلت قـ.ـوات الأمن السيدة. التي اعـ.ـترفت في التحقيـ.ـقات معها أن ما فعلته جاء نتيـ.جة خـ.ـلافات مع طليـ.قها والد الطفلين.
كان الوالد قريبا من موقع الحـ.ـادث. وبحسب فيديو انتشر أيضا على السوشيال ميديا، ظهر وهو يبكي بصوت مرتفع، عندما كانت فرق الانقـ.ـاذ تبحث عن طـ.ـفليه.
وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات مصورة لقيام الأم باقتـ.ـياد طفليها وهما صبي وفتاة ما زالت رضـ.ـيعة لم تتجاوز عامها الأول إلى جسر الآئمة ورمـ.ـيهما في نهر دجلة.
إثر خلاف مع طـ.ـليقها الذي ظهر يبكي بحـ.ـرقة بليغـ.ـة بحّ إثرها صوته في مقاطع فيديو وهو يرثـ.ـي فيها صغيريه.
ورفع أهالي الكاظمية والأعظمية على سور الجسر من المكان الذي ألقـ.ـت به الأم طفليها صورهما في يافطة حزن وحـ.ـداد عليهما. فيما واصل الأب المفجـ.ـوع البكاء والضـ.ـرب على وجـ.ـهه «يلـ.ـطم» بانتظار ظهور جـ.ـثتي طفليه من جوف النهر حتى تم إنتـ.ـشال الجـ.ـثة.
بعد لحظات من بث خبر رمي الطفـ.ـلين، نشر مقربون من الأب تسجيلات مصور للحـ.ـظة وصوله إلى الجسر المكان الذي تخـ.ـلصت فيه طليـ.ـقته من الصغيرين كي تحـ.ـرق قلـ.ـبه بعد خـ.ـلاف بينهما.
وهو يبكي بشكل هسـ.ـتيري ألما على طفليه. فيما أمسك به رفـ.ـاقه الذين حرصـ.ـوا على توثيق العـ.ـزاء أيضا وبكاء الأب على فـ.ـراش أبنه وأبنته بمـ.ـلامحهما الناعـ.ـمة البريئة.
أظهر العراقيون ردة فعل غاضـ.ـبة على جـ.ـريمة الأم التي انهـ.ـال غضـ.ـبهم عليها. مطالبين بمحـ.ـاكمتها وإنزال أشد العقـ.ـوبات بها.
وسط تعليقات لم تتوقف عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي شـ.ـهدت نشر رسومات كاريكاتير حزين للحـ.ـظة رمي الطفلين، ليقـ.ـول الأبن: «أمي أخـ.ـذتنا لمدينة الألعاب»، لكنه يسـ.ـقط فاتحا ذراعيه لاحتـ.ـضان مـ.ـوته غـ.ـريقا في دجلة.
وأبدت عدد من النساء العراقيات في التعليقات عن الحادثة، أنهن «يتحسـ.ـرن» على الأطفال أي أنهن لا يستطعن الإنجـ.ـاب ويتمـ.ـنين الحصول على طـ.ـفل واحد على الأقل، وتأتي هذه الأم وترمـ.ـي طفليها بد.م بادر دون أن تتردد حتى في التخلـ.ـص منهما.
وتحدث المحامي البارز من العاصمة بغداد. حيان الخياط، في تصريح لمراسلة «سبوتنيك» في العـ.ـراق. عن الجزاء القـ.ـضائي الذي ستناله المرأة بعد رميها لطفليها في النهر، قائلا ً: وفقاً لقـ.ـانون العقـ.ـوبات العراقي رقم (111) لسنة 1969، فإن عقـ.ـوبة جـ.ـريمة القـ.ـتل إذا كان المقتـ.ـول من أصول القاتل هي الإعـ.ـدام استناداً لنص المادة (406/1/د) منه«.
وبيّن الخياط، وفي حالة الأم التي رمـ.ـت بـ.ـطفليها من جسر الأئمة الذي يربط بين منطقتي الكاظمية والأعظمية إلى أسفل نهر دجلة، فان المقتـ.ـول يعتبر فرع وليس أصل للقـ.ـاتل وبذلك لا ينطـ.ـبق عليه النص أعلاه.
وأضاف، رغم ذلك يمكن تطـ.ـبيق المادة (406/1/أ) لتوافر سبق الإصـ.ـرار في فعل الأم، وكذلك يمكن تطبيـ.ـق المادة (406/1/ز) والتي نصت على ظرف اقتـ.ـران القـ.ـتل عمدا بجـ.ـريمة أو أكثر من جـ.ـرائم القـ.ـتل عمدا أو الشروع فيه.
وأكد المحامي، في كلتا الحالتين السابقتين فان العقـ.ـوبة هي الإعـ.ـدام شـ.ـنقاً حتى المـ.ـوت.
اقرا ايضا : الحجاب للفتاة يعني التخـ.ـلف.. ممثل سوري يشعـ.ـل الشارع بعد كلامه
لاقى حديث الفنان السوري عدنان أبو الشامات اس.تياء الجمهور بعد حديثه عن ازدياد عدد المحجبات في سوريا بعد الثمانينيات.
وقال ابو” الشامات” كانت أعداد المحجبات لا تتجاوز أصابع اليد، وذلك قبل أن يغادر سورية ويهاجر.
وذكر” أبو الشامات “: بأنه وعند عودته إلى سورية في عام (1997) وجد العكس حتى باتت سورية تكاد بالنادر أن تجد واحد من السيدات بلا حجاب.
وقت أبدى استغرابه من هذا التغيير الكبير، وأن هناك دوافع اجتماعية حصلت في البلاد أدت إلى ازدياد تلك النسب.
وأشار “عدنان أبو الشامات” بأنه يحترم الحجاب ولا يقصد الإهأ.انة له، وإنما يتحدث عن تغييرات اجتماعية كبيرة في ذلك الوقت.
أبدى عدد كبير من متابعين الفنان السوري “عدنان أبو الشامات” عن استيائهم من تلك التصريحات التي وصفوها بالوقحة.
كما اعتبروه بأنه دائماً يخرج بتصريحات لا علاقة له بها ويحاول إثارة الجدل من أجل بقاء إسمه متداولاً عبر مواقع التواصل الإجتماعي على حد تعبيرهم.
وتجدر الإشارة إلى أن” أبو الشامات” قد عبر عن ندمه في وقت سابقٍ عن إنجاب بناته إلى هذه الحياة، موجهاً لهن اعتذار عبر مقطعاً مصوراً.
أما على الصعيد الفني يشارك” عدنان أبو الشامات” في العديد من أعمال البيئة الشامية التي طالما انتقادها بشدة بسبب ردائة النصوص.
المصدر: دراما تريند
اقرأ أيضا: زواج المـ.ـتعة يدخل حلب من الباب العريض وهذه العروض المقدمة لأهالي الفتيات
وأوضح ذات المصدر بأنّ المكتب الجديد يتقـ.ـاضى مبلغ مالي مُعيّـ.ـن من الشاب والفتاة الراغبين بزواج المتـ.ـعة مع تأمـ.ـين مسكـ.ـن مؤقت لهم ضمـ.ـن البلدتين أو في منـ.ـاطق محيطة إذا رغبوا بذلك مقابل دفـ.ـع مبالغ مالية إضافية.
افتتحت ميلـ.ـيشيات إيرانية وأخرى تابعة لحـ.ـزب الله اللبناني، أمس الثلاثاء، مكـ.ـاتباً لـ”زواج المتـ.ـعة” في بلدتي نبل والزهـ.ـراء الشـ.ـيعيتين، شمال حلب، بشكلٍ علـ.ـني لأول مرّة.
رغم مذهبـ.ـهم الديني.. الأهالي يرفـ.ـضون” زواج المتـ.ـعة” وأفادت مصادر خاصة لوكالة ستيب الإخبارية، بأنّ الخطوة قوبلت برفـ.ـض كبير من قبل أهالي البلدتين، بالرغم من اعتـ.ـناق أهالي نبل والزهراء للمذهب الشيـ.ـعي إلا أنهم يرفـ.ـضون الفكرة.
وبيّن المصدر بأن الميلـ.ـيشيات الإيرانية التي أطـ.ـلقت مشروع هذه المكاتب، تمـ.ـثلت بـ”لواء اليـ.ـوم الموعود ولواء الإمـ.ـام الحسين”، حيث افتتـ.ـحت مكتـ.ـباً في نبل وآخر في الزهراء لذات الغرض.
عروض للمقـ.ـبلين على المكاتب وأوضح ذات المصدر بأنّ المكتب الجديد يتقـ.ـاضى مبلغ مالي مُعيّـ.ـن من الشاب والفتاة الراغبين بزواج المتـ.ـعة مع تأمـ.ـين مسكـ.ـن مؤقت لهم ضمـ.ـن البلدتين أو في منـ.ـاطق محيطة إذا رغبوا بذلك مقابل دفـ.ـع مبالغ مالية إضافية.
وأشار إلى أنّ أهالي بلدتي نبل والزهراء سبق واصـ.ـطدموا مع عدد من الميليـ.ـشيات الإيرانية التي حاولت التـ.ـرويج لز.واج المتـ.ـعة في البلدتين مـ.ـعتبرين أن الأمر خارج عن عادات وتقاليد المجتمع هناك.
يشار إلى أنّ الميليـ.ـشيات الإيرانية تسيطر على مسـ.ـاحات واسعة من محافظة حلب وتحـ.ـاول بشتى السُبل نشر المذهـ.ـب الشيـ.ـعي وأفكار ومعتقدات ديـ.ـنية غير مألـ.ـوفة على المجـ.ـتمع السوري، وتقديم اغـ.ـراءات مالية وأمـ.ـنية مقابل قبول بهذه العـ.ـادات والأفكار.
بالإجبار.. مدينتان سوريتان مهمتان تخرجان عن سيطـ.ـرة الأسد
ذكرت مصادر خاصة لـ»القدس العربي» أن ميليـ.ـشيات محلية تابعة لـ»حـ.ـزب الله» من بلدتي نبل والزهراء الشيعـ.ـيتين، استولت على المـ.ـمتلكات التي تعـ.ـود للنازحـ.ـين في مناطق ريف حلب الشمالي الخاضـ.ـعة لسيـ.ـطرة النظام السوري.
وأكد مصدر خاص من بلدة مسقان شمالي حلب، أن مجموعات عسـ.ـكرية من نبل وضعت يدها مؤخراً على الأراضـ.ـي الزراعية والمنازل التي هجـ.ـرها أصـ.ـحابها قبـ.ـيل سيطرة النظام عليها في العام 2016
بعد تحجيم دور المجـ.ـموعات المحلية (الشـ.ـبيحة) التي كانت تسـ.ـيطر على الممتـ.ـلكات بشكل غير شـ.ـرعي. وأوضح لـ»القدس العربي» أن المجموعات العسـ.ـكرية فعلت الشيء ذاته، في كل مدن وبلدات ريف حلب الشمالي، مرجعاً ذلك إلى غيـ.ـاب المحـ.ـاسبة من جانب النظام وروسيا، وإلى النقـ.ـص في التمـ.ـويل والدعـ.ـم الإيراني للميلـ.ـيشيات.
كما أشار المصدر إلى قيام ميـ.ـليشيات نبل والزهراء بالتضـ.ـييق على الأهالي الذين عـ.ـادوا إلى منازلهم، مؤكداً أن «أي اعـ.ـتراض من قبل الأهالي على الاستـ.ـيلاء على الممتلكات ينتـ.ـهي بالاعـ.ـتقال والمصـ.ـير المجـ.ـهول».
وطبقاً للمصدر، فإن الميليـ.ـشيات تقـ.ـوم بهدم المنازل المتضـ.ـررة، لبيع مواد البناء التي تحـ.ـتويها (حجـ.ـر بناء، حديد، بلاط) بيـ.ـنما تقوم بإيجار المنازل الصالحة للسكن، بحثاً عن التمـ.ـويل.
وحسب الناشط الإعلامي محمود طلحة، من ريف حلب، فإن الميليـ.ـشيات التابعة لـ»حـ.ـزب الله» تتـ.متع بسطـ.ـوة كبيرة في المـ.ـنطقة، نظراً لارتبـ.ـاطها بإيران إلى جانب ضـ.ـعف القرار العسكـ.ـري الروسي في المنطقة.
وأضاف في حديث خاص لـ»القدس العربي» أن ميلـ.ـيشيات نبل والزهراء غضـ.ـت الطرف عن أفعال الشبيـ.ـحة المحليـ.ـين لأنها كانت في حاجة إليهم في المعـ.ـارك
واليوم مع توقف المعـ.ـارك بدأت بتـ.ـحجيم دورهم، من خلال وضع يدها على الممتـ.ـلكات، وبسط سيـ.ـطرتها بالقوة.
وقال طلحة، إن إطـ.ـلاق يد ميليـ.ـشيات نبل والزهراء جـ.ـاء لمسـ.ـاعدتها على التمـ.ـويل بعد تنـ.ـاقص الدعـ.ـم الإيراني على خلفية الأزمـ.ـات التي تضـ.ـرب اقتصاد إيران، وذلك لضمـ.ـان عدم انفـ.ـراط عقدها.
وتابع قوله: «بأن ريف حلب الشمالي الخاضـ.ـع لسيطرة النظام يحتضـ.ـن عدداً كبيراً من الشـ.ـبيحة المحليين، الذين اسـ.ـتولوا على الممتلـ.ـكات، ونجم عن ذلك أكثر من حـ.ـادثة اقـ.ـتتال وبسبب الحسـ.ـابات الطـ.ـائفية، تم إطلاق يد ميلـ.ـيشيات نبل والزهراء في المنطقة، لتكون هي الطـ.ـرف المسـ.ـيطر بتوصيات من إيران».
وتقع بلدتا نبل والزهراء على جانب الطريق الدولي الذي يربط حلب بمدينة غازي عينتاب التركية، إلى الشمال من مركز مدينة حلب بنحو 20 كيلومتراً عن مدينة حلب، إلى الشمال ويعتـ.ـنق سكانهما المذهـ.ـب الشيـ.ـعي، ويحـ.ـظى «حـ.ـزب الله» اللبناني بنفـ.ـوذ واسع فيهما. كذلك، افتتـ.ـحت ميلـ.ـيشيات «زينبيون» و»فاطـ.ـميون» و»النجـ.ـباء» مقـ.ـار وثكـ.ـنات ومسـ.ـتودعات في البلدتين.
وعلى أطرافهما، كما يقيم «الحـ.ـرس الثـ.ـوري» الإيراني نقطة مراقبة على أطراف بلدة الزهراء وتحـ.ـظى مدينة حلب وريفها باهتـ.ـمام واضح من جانب إيران والميلـ.ـيشيات المدعـ.ـومة منها.
وظهر ذلك جلياً في تحول أحياء كاملة شرقي المدينة إلى ما يشبه الثُكنات العسكـ.ـرية الإيرانية، مثل حي المشهد، والصاخور، وغيره من الأحياء الشرقية لحلب.
وإلى جانب ميليـ.ـشيات نبل والزهراء، تنتشر في حلب ميلـ.ـيشيات مدعـ.ـومة من إيران، وفي مقـ.ـدمتها لواء البـ.ـاقر، الذي يسـ.ـيطر على أحياء واسعـ.ـة شرقي حلب، ويتخذ من حي البـ.ـللورة مقراً له و»فرقة الفاطـ.ـميون» و»لواء زينبيون».
وتقوم هذه الميلـ.ـيشيات بترويـ.ـع الأهالي في أحياء حلب، لإرغـ.ـامهم على بيع ممـ.ـتلكاتهم بأسعار تعـ.ـادل ربع سعر العـ.ـقار الحقيقي، حسبما أكد مصدر مطلع على مجال العـ.ـقارات في حلب لـ»القدس العربي».
وبين المـ.ـصدر طالباً عدم الكشـ.ـف عن اسمه، أنه يكفي وضع «إشارة حـ.ـجز» على المنزل من قبل أجـ.ـهزة النظام الأمـ.ـنية المـ.ـوالية لإيران، حتى يضـ.ـطر صـ.ـاحب المنزل إلى البيع بسعر زهـ.ـيد والمشتري شـ.ـبكات محلية ممـ.ـولة مرتبطة بمنظـ.ـمة «جمـ.ـعية المهـ.ـدي» الإيرانية.
وتتـ.ـهم الميليشيـ.ـات بنشر التشـ.ـيّع على نطاق واسع، من خلال استغـ.ـلالها لحـ.ـاجة الأهالي الاقتصادية، وكذلك تحـ.ـكمها في مفاصل مديرية التربية التابعة للنظام في حلب، المشـ.ـرفة على المدارس.