google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

الأردن يستعـ.ـيد وحـ.ـدته وقـ.ـوته.. وأول ظـ.ـهور للملك عبد الله مع الأميـ.ـر حمزة- شاهد

الأردن يستعـ.ـيد وحـ.ـدته وقـ.ـوته.. وأول ظـ.ـهور للملك عبد الله مع الأميـ.ـر حمزة- شاهد

زار جـ.ـلالة المـ.ـلك عبد الله الثاني، يرافقه ولي العهد والأمير حسن والأمير فيصل والأمير علي والأمير حمزة والأمير هاشم والأمـ.ـير راشد الأضـ.ـرحة الملـ.ـكية بمناسبة مئوية الدولة.

فيما قال سـ.ـمو الأمـ.ـير الحسـ.ـين بن عبدالله الثاني. ولي العهـ.ـد، “من عبدالله المـ.ــؤسس إلى عب.ــدالله المعـ.ـزز، خطّ الأردن قصـ.ـة وطنٍ عظـ.ـيمٍ، ساهم في بنائه المخـ.ـلصون من أبناء هذا الوطن”.

وأضاف عبر حسابه على أنسـ.ـتغرام بمناسبة مئوية الدولة الأردنية الأولى: “في اليوم الأول من عبور المئـ.ـوية الثانية، نـ.ـعاهد أنفسنا أن نواصل خدمة شعـ.ـبنا الطيب الوفـ.ـي #وتستمر_المـ.ـسيرة”.

قيـ.ـادات أردنية تكثـ.ـف هجـ.ـماته ضـ.ـد الأمير حمزة.. فهل سـ.ـيحـ.ـاكم؟

نقلت صحيفة نيويورك تايمز (The New York Times) الأميركية عن مسـ.ـؤولين أردنيين -لم تسمهم- قولهم إن قـ.ـرار إقـ.ـالة الأمير حمزة من منـ.ـصب ولي العهد عام 2004 دمـ.ـر الأمير، الذي كان مفضلا لدى المـ.ـلك الراحـ.ـل الحسـ.ـين بن طلال.

وأضافت الصحيفة -نقلا عن مصدر مطلع- أن الأمـ.ـير حمزة طلب في وقت معين أن يكون القـ.ـائد العام للقـ.ـوات المسلحة، ولكن الـمـ.ـلك عبد الله الثاني رفض هذا الطلب.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيقات الأردنية تعتقد أن الأمـ.ـير حـ.ـمزة ورئيس الديـ.ـوان الملـ.ـكي الأردني الأسبق باسـ.ـم عـ.ـوض الله -الذي يحمل أيضا الجنـ.ـسية السعودية- تآ.مرا مع القـ.ـبائل الساخـ.ـطة لإثـ.ـارة جو من الاضـ.ـطرابات.

ووفق الصحيفة، فإن الأمير حـ.ـمزة تحدث في السنوات الأخيرة في المحـ.ـافل الخـ.ـاصة والعامة عن قضـ.ـايا فـ.ـساد على مستوى عال، وأنه د.أب على زيـ.ـارة زعمـ.ـاء العـ.ـشائر وحضـ.ـور المناسبات القبلية؛ في محاولة لتأجيج السـ.ـخط القـ.ـبلي والإحـ.ـباط لديهم.

وتابعت أن عـ.ـوض الله -المـ.ـعتقل الآن لدى السـ.ـلطات الأردنية- قدم إحـ.ـاطات لمعارضيـ.ـن في الخارج، ونـ.ـصح الأمير حـ.ـمزة بشأن كيف ومتى ينشر تغـ.ـريداته.

وتشير الصحيفة إلى أن الأردنيين فوجـ.ـئوا بالارتـ.ـباط بين عوض الله المتـ.ـهم بالفـ.ـساد والأمير حمزة الذي يهـ.ـاجم هذه القـ.ـضية.

اعتبر إعلامي أردني بارز أن الأمـ.ـير حمـ.ـزة بن الحـ.ـسين ليس “ضحـ.ـية” للمتـ.ـآمرين على الأردن، وإنما كان منـ.ـخرطا بشكل كامل في عملية التحـ.ـضير لـ”ساعة الصـ.ـفر” وعليه تـ.ـحمل المسـ.ـؤولية عن دوره في القـ.ـضية.

جاء ذلك في مقال نشره فهد الخـ.ـيطان، الذي يتولى إدارة قـ.ـناة “المملكة” الرسمية، في جريدة “الغد” أمس السبت، تحت عنـ.ـوان “خمس حقائق حول الفـ.ـتنة ورمـ.ـوزها”.

وأضاف أن “امتثـ.ـال الأمير لا يعـ.ـفيه من المسـ.ـؤولية عن دوره في القـ.ـضية”، حيث “كان الاعتـ.ـقاد الأولي بأن رموز الفتـ.ـنة عملوا على توظيف الأمير لتحـ.ـقيق مآربـ.ـهم، لكن المعلومات الاستـ.ـخبارية التي جرى جمعها على مدار أشهر تشـ.ـير بوضوح إلى دور مختلف للأمير، وانـ.ـخراط كامل في عمـ.ـليات التحضـ.ـير لساعة الصفـ.ـر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى