google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

لأول مرة سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائيلي في إيطاليا استـ.ـعدادا لمواجـ.ـهة إيران

سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائيلي في إيطاليا استـ.ـعدادا لمواجـ.ـهة إيران عسـ.ـكرياً

منـ.ـاورات جـ.ـوية في إيطاليا هي الأولى من نوعها للطـ.ـائرات العسـ.ـكرية الإسـ.ـرائيلية لاختبار جهـ.ـوزيتها استـ.ـعدادا لمواجـ.ـهة إيران عسـ.ـكريا.

فبحسب ما أعلن الجـ.ـيش الإسـ.ـرائيلي أن سـ.ـلاح الجو يشـ.ـارك بمنـ.ـاورة “التـ.ـاج الخامس” الدولـ.ـية في إيطاليا، فيما أشارت هيـ.ـئة البـ.ـث الإسـ.ـرائيلية إلى أن أحد أهـ.ـداف هذه المـ.ـناورة “اختبار الجـ.ـهوزية لمواجـ.ـهة إيران”.

ويعتبر سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسـ.ـرائيلي أقـ.ـوى أذرع جيـ.ـش الاحتـ.ـلال حالياً، وأقـ.ـوى سـ.ـلاح جو في المنطقة، وقد تم الاهتمام به كثيراً ليكون يد الكـ.ـيان الضـ.ـاربة.

فبعد عام 1973، تم شـ.ـراء أحدث الطـ.ـائرات التي تحتوي على معـ.ـدات تكنولوجية متطورة، و تجهـ.ـيز عدة مطـ.ـارات حديثة، وتسلـ.ـيح الطـ.ـائرات بأدق الصـ.ـواريخ المـ.ـدمرة.

وقال الجيـ.ـش الإسرائيلي في بيان اليوم له، إن “سـ.ـلاح الجو يشارك في منـ.ـاورة “التاج الخامس” الدولية في إيطاليا بمشاركة سـ.ـلاح الجـ.ـو الإيطالي، والأمريكي والبريطاني، حيث تدخـ.ـل طائـ.ـرات “آدير” من طـ.ـراز F35 التـ.ـدريبات التي تمتد لأسبوع”.

وأضاف أن “المنـ.ـاورة تهـ.ـدف إلى تعـ.ـزيز قدرات سـ.ـلاح الجـ.ـو في مواجـ.ـهة كافة التهـ.ـديدات وتعـ.ـميق التعاون المشترك بين الأذ.رع الجـ.ـوية للدول المشاركة، والتعرف على قـ.ـدرات F35 الأكثر تقـ.ـدما في العالم ومدى تفاعـ.ـلها في بيئة جديدة، وستحاكي سيناريوهات عديدة من بينها التـ.ـدريب النوعي في بيئة غير معروفة”.

وأشار إلى أن “القـ.ـوات ستـ.ـتدرب أيضا على سيناريوهات معـ.ـارك جـ.ـوية وجـ.ـوية ارضـ.ـية، وكيـ.ـفية مواجـ.ـهة التحـ.ـديات في إطـار تهـ.ـديد صـ.ـواريخ أرض – جو متقدمة والآلـ.ـيات المعتمدة لتقديم المساندة والدعـ.ـم للقـ.ـوات الأرضية والمواجـ.ـهة على أرض العـ.ـدو”.

وأوضح أنه “خلال التمرين ستنـ.ـفذ القـ.ـوات طلـ.ـعتين يوميا الأولى ستتم بالتعاون مع طـ.ـائرات F16 الأمريكـ.ـية والثانية ستـكون جزء من المنـ.ـاورة المشتركة مع أسلـ.ـحة الجو الإيطالية والبريطانية بطـ.ـائرات F35”.

من جانبها، أشارت هيـ.ـئة البث الإسرائيلية الرسمية “كان” إلى أن أحد أهـ.ـداف هذه المنـ.ـاورة هو “الجهـ.ـوزية ضـ.ـد إيران”، موضحة أن هذا التـ.ـدريب يستند على البنية التحـتية لحـ.ـلف شمال الأطلسي “النـ.ـاتو”.

ونقلت هيئة البث عن ضـ.ـابط كبير في سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائيلي قوله إن “طائـ.ـرات F35 وصلت إلى إيطاليا في نهاية الأسبوع، بعد عام من الاستعـ.ـدادات حول كيفية إبقاء الطـ.ـائرات في دولة أجنبية”.

وأضاف أن “خطـ.ـط المنـ.ـاورة تتطلب تعاونا بين الدول، بينها اكتشـ.ـاف أهـ.ـداف، وتهـ.ـديدات ومساعدة القـ.ـوات البرية التي تتعـ.ـرض لتهـ.ـديد”.

المصدر: I24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى