google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

عاجل: وزير خارجية الصين يصل دمشق للقاء الأسـ.ـد اليك التفاصيل

وصل وزير الخارجية الصيني وانـ.ـغ يي اليوم السبت إلى دمشق بزيارة هي الأولى من نوعها.

وكان في استقبال وزير خارجية الصين في مطار دمشق نظيره السوري فيصل المقداد ومسؤولون آخرون.

وأفادت وكالة “سانا” السورية الرسمية بأن عميد الدبلوماسـ.ـية الصينية خلال هذه الزيارة سيلتقي كبار المسؤولين في الدولة، فيما أكدت صحيفة “الوطن” أن برنامج زيارته يشمل اجتماعا مع الرئيس بشار الأسـ.ـد، وذلك بعد ساعات من أداء الأخير اليمين الدستورية لولاية رئاسية رابعة.

وسبق أن كشفت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلا عن مصادر خاصة بها أن محادثات وزير خارجية الصين في دمشق ستركز على بحث المسائل الاقتصادية والدبلوماسـ.ـية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، موضحة أن الحديث يدور عن “إطـ.ـلاق مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين”،

بما يشمل ستة مشاريع اقتصادية استراتيجـ.ـية تم التفاهم عليها سابقا، بينها مشاريع حيوية في البنـ.ـى التحتية تتفرع عن مبادرة “حزام واحد طريق واحد” الصينية.

 

إقرأ المزيد…

 

حظـ.ـرت السلطات الهندية ذبـ.ـح الأبقار والعجول والجمال خلال أيام عيد الأضحى في إقليم “جامو وكشمير” الواقع تحت سيطرة الهند والمتنـ.ـازع عليه مع باكستان.

وطالبت إدارة تربية الحيوانات، الجمعة في خطاب موجه إلى رئيس شرطة مقاطعة كشمير، التي يشكل فيها المسلمون نسبة 97٪، بوقف “الذبـ.ـح غير المشروع” للأبقار والعجول والإبل والحيوانات الأخرى (لم بحددها)، إلى جانب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من ينقل هذه الحيوانات و”يخالف القواعد خلال أيام العيد”.

وذكر الخطاب أن عددًا كبيرًا من الأضـ.ـاحي من المحتمل أن يتم ذبـ.ـحها أثناء احتفالية عيد الأضحى.

وجاء في الخطاب أنه “بالنظر إلى قوانين الرفق بالحيوان، طلبت وزارة تربية الحيوانات، التابعة للحكومة الهندية، اتخاذ التدابير الوقائية والتنفيذ الصارم لقوانين الرفق بالحيوان: مثل منع القسـ.ـوة على الحيوانات، وتنفيذ قواعد نقل ورعاية الحيوانات…”.

ورغم حظـ.ـر ذبـ.ـح الأبقار والعجول والثيران رسميًا، إلا أن المئات من المحلات تبيع لحـ.ـوم الأبقار والجواميس، والغالبية العظمى من مسلمي كشمير يذبحـ.ـون الأغنام أو الماعز في العيد.

وحتى عقود قليلة ماضية، كانت عملية ذبـ.ح الأبقار كأضحـ.ـية سائدة في المناطق الريفية، ولكنها أصبحت الآن سائدة أيضًا في عاصمة المقاطعة سريناغار، كما تعد التضحـ.ـية بالجمال وذبحها في العيد من الممارسات الجديدة نسبيًا.

من الواضح أن الطلب الجديد يهدف إلى تهدئة مشاعر الهندوس في المنطقة، الذين يمثلون أقلية، لكنهم يمثلون الأغلبية في منطقة جامو، التي تعد مركز الناخبين المؤيدين للحكومة الهندوسية المتعصبة.

وتخضع حاليًا مقاطعة جامو وكشمير، بشكل مباشر، لسلطة الحكومة المركزية من خلال حكومة محلية يشغل جميع المناصب العليا فيها تقريبًا إداريون وبيروقراطيون غير مسلمين.

ويطلق اسم “جامو وكشمير” على الجزء الخاضع لسيطرة نيودلهي من إقليم كشمير، الذي يضم جماعات تكافح منذ 1989، ضد ما تعتبره “احتلالـ.ـا هنديا” لمناطقها.

 

إقرأ المزيد…

 

تعرض الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة، لمحاولة اعتـ.ـداء أخرى في أثناء زيارته إلى مدينة لورد جنوب غربي البلاد، من شخص وصفه بـ”الملحـ.ـد”، لتعيد تلك الواقعة إلى الأذهان صفعة تلقاها الرئيس قبل نحو شهر.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية، كان ماكرون يزور مصنعاً للسكك الحديدية، ويتحدث أمام مجموعة من سكان المدينة، قبل أن يصـ.ـرخ رجل وسط الحشـ.ـد الكبير موجهاً إهانـ.ـات إليه.

وعندما كان ماكرون يتحدث أمام حشـ.ـد جماهيري، حاول الرجل اختـ.ـراق الناس والاقتراب وهو يهتف “العار على ماكرون”، واصفاً إياه بـ”الملحـ.ـد”، قبل أ ن يتدخل الأمـ.ـن ويعتقـ.ـله بسرعة لاحتواء الموقف.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا مقاطع فيديو توثق الواقعة، حيث يظهر الشاب يهتف بصوت ملحوظ ضد ماكرون، ثم يعتقـ.ـله الأمن ويعتـ.ـدي عليه بقـ.ـوة، بينما يتجاهل الرئيس الأمر ويواصل حديثه مع الواقفين.

وأعادت هذه الواقعة إلى الأذهان الصفـ.ـعة التي سبق أن تقاها ماكرون يوم 9 يونيو/حزيران الماضي، من أحد المواطنين، خلال زيارته منطقة دروم (جنوب شرق)، وقامت الشـ.ـرطة على إثر ذلك باعتقـ.ـال شخصين حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى