google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

“طـ.ـرود مشـ.ـبوهة”حادثة تـ.ـهز الشارع الالماني والشـ.ـرطة تبدأ بالتـ.ـحرك العاجل

“طـ.ـرود مشـ.ـبوهة”حادثة تـ.ـهز الشارع الالماني والشـ.ـرطة تبدأ بالتـ.ـحرك العاجل

تسبب طـ.ـرد مجـ.ـهول في إشعـ.ـال حـ.ـريق في مقر رئيسي تابع شركة البريد الألمانية في ولاية بادن فورتمبيرج جنوب غربي البلاد.

ولم يكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها، فحـ.ـوادث الطـ.ـرود تكررت أكثر من مرة في ألمانيا في الآونة الأخيرة، فيما يبدو مخطط ممنهج.

ووفق صحيفة بيلد الألمانية، فإن الشـ.ـرطة تلقـ.ـت بلاغا في تمام الـ10 و20 دقيقة صباح اليوم عن انـ.ـدلاع حـ.ـريق في مركز رئيسي لشركة البريد في بادن فورتمبيرج.

وبالفعل، انتشرت عنـ.ـاصر الشـ.ـرطة ورجال الإطفاء على نطاق واسع في محيط المركز، وتبين أن طـ.ـرد مجـ.ـهول تسـ.ـبب في الحريق.

ولا يعرف حتى الآن مرسل الطرد أو المراسل إليه.

وقالت شرطة الولاية في بيان إن التحقـ.ـيقات جاريـ.ـة في جميع الاتجـ.ـاهات، مضـ.ـيفة أنه تم السـ.ـيطرة على الحـ.ـريق.

والأربعاء الماضي، قالت مصادر أمنية لصحيفة “بيلد” الألمانية إن انفـ.ـجارا وقع في المقر الرئيسي لشركة “ليدل” المالكة لسلسلة متاجر شـ.ـهيرة، في ولاية بادن فورتمبيرج.

وتابعت “أسفر الانفـ.ـجار عن إصـ.ـابة ٣ أشخاص، اثنين بجـ.ـروح طفـ.ـيفة، والثالث بجـ.ـروح متوسـ.ـطة، وجرى نقل المصـ.ـابين إلى المستشفى، وفق المـ.ـصدر ذاته.

ووفق موقع “شتما” الإخباري الألماني، فإن طـ.ـردا وصل الشركة عبر البريد، كان مفخـ.ـخا وتسبـ.ـب في الانفـ.ـجار.

وخلال الأيام الماضية، تلقت شركتا “هيب” و”ويلد” الألمانيتين طـ.ـرود مفخـ.ـخة أيضا لكنها لم تتسـ.ـبب في أضـ.ـرار بشرية أو مادية.

ولا يعرف حتى الآن دوافع إرسال هذه الطرود، لكنها محاولة على ما يبدو لإرهـ.ـاب الشركات الألمانية.

إقرء ايضاً…………..

نظام الأسد يصدر تعميماً بخصوص أسماء “المطلوبين” في سوريا

عمّمت وزارة العدل في حكومة الأسد إلى مديرياتها، مذكرة، تقضي بالامتـ.ناع عن إصدار مذكرات قبـ.ض على أي شخص استنادًا إلى الاسم الثنائي له.

وتضمّن التعميم “رقم 8″، عدم جواز إصدار مذّكرات إحضار وقبـ.ض أو نشرات شـ.رطية، استنادًا إلى الاسم الثنائي للشخص، إلا في حالات استثنائية.

واستثنى التعميم الذي أصدره وزير العدل “أحمد السيد”، ونشرته قناة “الإخبارية السورية” الجــ.رائم “الخــ.طيرة” كالقـ.تل وتجارة المـ.خــ.درات وغيرها.

وعــ.زت الوزارة بحسب التعميم، سبب القرار إلى الشـ.كاوى التي وردت لوزارة العدل، والتي تتعلق بتشابه الأسماء بين المطـ.لوبين المذاع البحث عنهم.

تعميم سابق بمنع الاعتــ.قال حبرُ على ورق

وكانت وزارة داخلية الأسد، أصدرت نهاية عام 2017، تعميمًا منعت بموجبه تعميم الاسم الثنائي فقط للمطـ.لوبين أمـ.نيًا، منعًا لتكرر ظاهرة “تشابه الأسماء”.

وقال وزير داخلية نـ.ظام الأسد، “محمد الشعار”، حينها، إن ” القرارمن شأنه تعميم الاسم الثلاثي للشخص وتفاصيل أخرى عن هويته، قبل نشره على الحـ.واجز الأمـ.نية”.

ولم تُنفّذ هذه القرارات، ولم يراعى التعميم، واستمر الاعتـ.قال العشوائي بناء على الاسم الثنائي.

ووثّقت منظمات حقوقية مقـ.تل العشرات تحت التـ.عذيـ,ب بسبب “تشابه الأسماء”، مايجعل كثيرين، يتخــ.وفون من اعتـ.قالهم.

واعتقل النـ.ظام ما لا يقل عن 1.2 مليون مواطن سوري تعـ.رّضوا بشكل أو آخر لنوع من أنواع التـ.عذيــ,ب، بحسب الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وبحسب الشبكة، فإن قرابة 85 % من المعتـ.قلين في سجــ.ون النظـ.ام يعتبرون مختفين قسرياً.

إقرء ايضاً………..

قصـ.ـف يطال فرقة “ماهر الاسد” وخسائر بالجملة …..اليك التفاصيل

تجدد القصــ.ف الاسرائيلي على مواقع عسـ.كرية تابعة للميليـ.شيات الإيرانية في سوريا.

وذكر جـ.يش نظام الأسد، أن دفاعاته الجوية تصـ.دت لهـ.جوم إسرائيلي في سماء العاصمة دمشق، ‏وذلك في أحدث قــ.صف على أهداف إيرانية داخل البلاد.‏

ونقلت وكالة “سانا”، التابعة للنـ.ظام، عن مصدر عسكري قوله، إن “العـ.دو الإسرائيلي نفذ في الساعة الواحدة و18 دقيقة عـ.دوانًا جويًا من جهة الجولان السوري، برشـ.قــ.ات من الصــ.واريخ جو- أرض وأرض- أرض، مستهدفًا بعض الأهداف في محيط دمشق”.

وزعم المصدر أن الدفاعات الجوية “تصـ.دت للصــ.واريخ المـ.عادية وأسقــ.طت معظمها، واقتصرت الخـ.سائر على الماديات”.

ونشرت وكالة “سانا” مقاطع مصوّرة قالت إنها لـ”تصدي الدفاعات الجوية للصـ.واريخ الإسرائيلية”.

ولم يؤكد الجيـ.ش الإسرائيلي الاستهداف رسميًا حتى ساعة إعداد التقرير.

المواقع التي استهدفتها الغـ.ـارات الاسرائيلية

في ذات السياق، تحدثت شبكة “صوت العاصمة” عن استهداف قاعدة دفاع جوّي تابعة لنـ.ظام الأسد، تتبع للفرقة الرابعة غرب دمشق.

كما دوت انفــ.جارات في محيط منطقتي مشروع د.مر، ود.مر غرب دمشق.

واستهدفت الغارات بحسب ما ذكرت الشبكة، مقر قيادة الفرقة الأولى في مدينة الكسوة بريف دمشق الجنوبي.

وبحسب الشبكة، استهدفت الغارات شحنة أسلــ.حة إيرانية وصلت إلى مطار “دمشق الدولي”.

وكانت غــ.ارات جوية إسرائيلية من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية، استهدفت محيط مدينة حماة، أواخر الشهر الماضي، أوقعت ضــ,.حايا مدنيين.

وكان الجــ.يش الإسرائيلي، كشف مؤخراً، عن أنه قــ.صف خلال عام 2020 نحو 50 هدفا في سوريا، من دون تقديم تفاصيل عنها.

إقرء ايضاً…………..

قرار أسدي صـ.ـادم على اللاجئين السوريين خارج سوريا

أعلن نظام الأسد عن اتخاذ إجراء جديد صادم يخص اللاجئين السوريين الذين فروا من البلاد هربًا من بطش أجهزته الأمنية.

ونقلت قناة “الإخبارية السورية” عن “حسن خضور” مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين التابعة لحكومة النظام، أن على المغتربين ممن لم يؤدوا الخدمة العسكرية أن يبادروا لدفع البدل النقدي إلى سفارة النظام في البلد المتواجدين فيه.

وأضاف أنه لم يصدر حتى الآن قرار بالحجز على أملاك الأهل في حال عدم عودة المكلف بالخدمة الإلزامية من خارج البلاد ودفعه بدلًا نقديًا.

وأشار المسؤول لدى النظام إلى أن المكلف بالخدمة العسكرية هو خارج البلاد وبإمكانه دفع البدل النقدي عبر التقدم لبعثة النظام الدبلوماسية أو عبر وكيل أو قريب له.

وكانت صفحات موالية تحدثت عن فرض حكومة النظام الحجز الاحتياطي على أملاك ذوي المتخلفين عن دفع البدل النقدي للخدمة الإلزامية، ممن تجاوزت أعمارهم 43 عامًا، والذي يقدر بـ 8000 دولار أمريكي.

الجدير ذكره أن حكومة الأسد عملت مؤخرًا على فرض المزيد من الإجراءات القهرية على المهجرين السوريين في دول اللجوء، لدعم اقتصادها المتهالك يومًا بعد آخر

وعلى رأس تلك الإجراءات فرض تصريف الـ 100 دولار على من يرغب بدخول سوريا وفق السعر المحدد من قبل المصرف المركزي، وقرار دفع بدل الخدمة الإلزامية.
الدرر الشامية

إقرء ايضاً……….

إنهـ.ـيار جديد لنـ.ـظام الاسد في سوريا وروسيا تعـ.ـترف بذالك

اعترف الاحتلال الروسي بالانهـ .ـيار الاقتصادي في مناطق سيطرة حليفه نظام أسد في سوريا،

حيث تعيش تلك المناطق أسوأ أزمة اقتصادية منذ عقود بسبب جرائم ميلـ .ـيشيا أسد وروسيا التي ترفض الاستجابة لخيارات الشعب السوري المدعومة من مجلس الأمن الدولي، وتصر على تدمير سوريا وتهجير شعبها لتمرير مصالحها الاستعمارية.

وقال السفير الروسي لدى النظام في دمشق، ألكسندر يفيموف،

إن “سوريا تعيش حالياً أصعب وضع اجتماعي واقتصادي منذ بداية الصراع في البلاد،

بسبب ضغوط العقوبات ضدها من قبل عدد من الدول” بحسب تعبيره.

وأضاف يفيموف “الوضع الاجتماعي والاقتصادي في سوريا اليوم صعب للغاية، ربما يكون هو الأصعب على مدار سنوات الصراع،

تظهر عواقب الحرب هنا أكثر فأكثر كل عام، الاستنزاف العام للاقتصاد السوري واضح،. يمكن ملاحظة مدى إرهاق الناس أنفسهم، الذين أصيبوا، علاوة على ذلك، بوباء فيروس كورونا – مع القيود المعروفة وخسائر مادية إضافية”.

كما حاول المسؤول الروسي تبرير تهـ .ـرّب بلاده من دعم نظام أسد على الصعيد الاقتصادي بوقوع روسيا تحت تأثير عقوبات مماثلة بقوله: “بلدنا نفسه اليوم تحت تأثير العقوبات، ويعاني من ركود اقتصادي بسبب الجائحة- كل هذا بالطبع، لابد وأن يؤخذ في الاعتبار”.

وتعاني مناطق سيطرة ميليـ .ـشيا أسد أزمة اقتصادية خانقة وغير مسبوقة متمثلة بانهـ .ـيار اقتصادي بعد أن خسرت العملة السورية قيمتها أمام العملات الأجنبية،

إضافة لأزمة المحروقات التي أرخت بظلالها على جميع قطاعات الحياة من الأفران والمواصلات والصناعة وحتى “المؤسسات الحكومية”، وتمثلت بأزمات طوابير منتشرة في معظم المناطق.

وتفاقم الوضع الاقصادي مع تدهـ .ـور جديد لليرة السورية أمام العملات الأجنبية وما تبعه من أزمات انعسكت على المواطنين بين غلاء فاحش وبطالة متفشية وعجز شرائي للسكان المرهقين من سياسة أسد خلال السنوات العشر الماضية، سيما الفساد المستشري لدى المتنفذين في الميلـ .ـيـشيا.

وخلال الفترة الماضية علت أصوات الموالين لنظام أسد على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب معاناتهم جراء الأزمة الاقتصادية وعجزهم عن تحمل تكاليف الحياة اليومية بكل أطيافها، لكن ميلـ .ـيشيا أسد سارعت لتهديد المشتكين بإجراءات تعسفية واعتقلت عددا منهم وبينهم إعلاميون بارزون.

المصدر : اوربا نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى