google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

حـ.ـادثة فريدة من نوعها..بينما كانت في طريقها لإنقـ.ـاذ شخص دهسـ.ـت شخصاً آخر وفـ.ـارق الحياة..ما القصة ؟

قالت وسائل إعـ.ـلام بريطـ.ـانية، يوم الأحد، إن الشـ.ـرطة فتحت تحقـ.ـيقاً في حـ.ـادث تتعلق بدهـ.ـس شخص من قبل سيـ.ـارة إسـ.ـعاف ما أدى إلى وفـ.ـاته.

سيـ.ـارة إسعـ.ـاف تدهـ.ـس شخصاً
وذكرت أن سيارة إسعـ.ـاف قامت بدهـ.ـس شخص بينما كانت في طريقها لإنقـ.ـاذ شخص آخر.

وأشارت إلى أن المسـ.ـعفين الذين كانوا على متن سـ.ـيارة الإسعـ.ـاف حاولوا إنقـ.ـاذ حـ.ـياة الرجل الذي صـ.ـدمته السـ.ـيارة لكنه توفـ.ـي بالمسـ.ـتشفى في وقت لاحق.

وبدورها، قالت إحدى الشـ.ـهود إنها رأت المسـ.ـعفين يسـ.ـارعون للخروج من سـ.ـيارة الإسـ.ـعاف ويجرون عمـ.ـلية إنعـ.ـاش قلـ.ـبي في منتصف الطريق للشخص الذي صـ.ـدمته سـ.ـيارتهم ولكن لم يتستطيعوا فعل شيء.

وأصدرت شـ.ـرطة ”ديفـ.ـون وكـ.ـورنوال“ جنوب غرب انجـ.ـلترا بيـ.ـاناً قالت من خلاله إنها تحـ.ـقق في الحـ.ـادث القـ.ـاتل، مضيفةً أنها تدعو فيه الشـ.ـهود الذين صادف تواجدهم في المنطقة لـ.ـلإدلاء بشـ.ـهادتهم في الحـ.ـادثة.

 

إقرأ المزيد…

 

أطلقت مسرحية أداء القسم الكـ.ـاذب، يوم أمس، العنان أمام السوريين للسخـ.ـرية من بشـ.ـار الأسـ.ـد ونظامه على منصات التواصل الاجتماعي.

وخلال الساعات الماضية، نشر ناشطون سوريون عبر منصات التواصل صوراً وتسجيلات تسخر من بشـ.ـار الأسد ومحاولته إضفاء الشرعية على نظامه عبر مسرحية القسم عقب الانتخابات المـ.ـزورة.

وتنوعت أساليب السخـ.ـرية من بشـ.ـار الأسـ.ـد وقسمه بين صور تشبهه بشخصية درامية عرفت بشرّها وحنثها باليمين وتسجيلات تحاكي الواقع الحقيقي لجـ.ـرائمه.

وتداول ناشطون سوريون على نطاق واسع صورة معدلة رقمياً لبشـ.ـار الأسـ.ـد أثناء تأديته القسم وقد تم استبدال رأسه برأس شخصية “الإدعشري” الشهيرة بمسلسل باب الحارة، حيث لاقى الإدعشري في أحداث ذلك المسلسل نهاية مخـ.ـزية جراء حنثه باليمين.

 

كما أعاد آخرون يوم أمس بث مقطع أداء الإدعشري للقسم أمام شيخ الحارة ورجالاتها وتساءلوا بسخـ.ـرية عن الرابط بين المقطع وقسم بشـ.ـار الأسد.

أما الإعلامي ماجد شمعة فعمد خلال تسجيل مصور إلى محاكاة قسم بشـ.ـار ولكن بكلمات مختلفة تعكس حقيقة نواياه وجـ.ـرائمه بحق السوريين، وقد لاقى التسجل انتشاراً واسعاً وحظي بمئات المشاركات.

 

إقرأ المزيد…

 

ارتكبـ.ـت قـ.ـوات النظـ.ـام السوري مجـ.ـزرةً، الليلة الماضية، بحـ.ـقّ عددٍ من المدنيين في منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، وهي أول مجـ.ـزرة يرتكـ.ـبها النظـ.ـام في إدلـ.ـب بعد أداء بشـ.ـار الأسـ.ـد اليمين الدستورية، وسط حديثٍ عن مساعٍ حثيثة تبذلها أسماء الأسـ.ـد لإعادة الحوار مع واشنطن.

ووفقاً لما أفاد به مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، فإنّ قصـ.ـفاً ليليّاً بالصـ.ـواريخ الموجّهة باللـ.ـيزر نفذته قـ.ـوات النظـ.ـام السوري على المنـ.ـازل والأحياء السكنية في قرية إحسم بريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل الوكالة في المنطقة حسن المحمد، إن قـ.ـوات النظـ.ـام المتمركزة في معسـ.ـكر الحامدية جنوب معرة النعمان قصفـ.ـت منتصف ليلة السبت – الأحد بصـ.ـواريخ الكراسنـ.ـبول الموجهة باللـ.ـيزر قرية إحسم بجبل الزاوية جنوب إدلب، ما أدى إلى مقتـ.ـل 6 مدنيين من عائلةٍ واحدة أغلبهم من النسـ.ـاء والأطفـ.ـال.

وأضاف مراسل الوكالة أنّ أكثر من 15 مدنياً من عائلة “طقيقة” أصيبـ.ـوا بجـ.ـروحٍ بالغة وصل بعضها حدّ بتـ.ـر الأطـ.ـراف، فيما عملت فرق الدفـ.ـاع المدنـ.ـي على إسعـ.ـاف الجـ.ـرحى والمصـ.ـابين إلى المستشـ.ـفيات الميـ.ـدانية القريبة لتدارك تدهـ.ـور حالتهم الصحـ.ـية.

وأشار إلى أنّ طائـ.ـرة الاستطـ.ـلاع المختصة بنقل الأهـ.ـداف المشاهدة لمـ.ـدافع الكراسـ.ـنبول لم تفارق أجواء جبل الزاوية طيلة الليلة الماضية لاستـ.ـهداف أيّ تحركٍ في المنطقة، إضافةً لمحاولة منع فرق الـ.ـدفاع المدني من الوصول إلى مكان القـ.ـصف.

وفي سياقٍ ذي صلة، قصـ.ـف النظ.ـ.ام بمدفعيته الثقـ.ـيلة الأحياء السكنية في مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي، ما أدى إلى مقـ.ـتل طفـ.ـلٍ وإصـ.ـابة آخرين بجـ.ـروح، كما تزامن ذلك مع قصـ.ـفٍ مماثلٍ مدفعـ.ـي وصاروخـ.ـي على محيط قرية التوامة غرب حلب.

فيما استهـ.ـدفت قـ.ـوات النظـ.ـام السـ.ـوري بصـ.ـاروخٍ موجّه سيارة مدنيـ.ـة في محيط بلدة كفرنوران بريف حلب الغربي، اقتصرت أضـ.ـراره على الماديات فقط.

وتستمر قـ.ـوات النظـ.ـام السـ.ـوري بقصـ.ـف المناطق القريبة من أماكن سيطـ,ـرتها بشتى أنواع الأسـ.ـلحة المتطـ.ـورة والمـ.ـدافع الميـ.ـدانية، وذلك ابتداءً من سهل الغاب بريف حماة الغربي مروراً بجبل الزاوية وريف إدلب الجنوبي والشرقي وانتهاءً بريف حلب الغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى