google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

شاهد بالفيديو|| مشـ.ـاهد وكأنها من يوم القيـ.ـامة بالجزائر.. الحـ.ـرائق تحـ.ـاصر الناس واستخدام أكبر مـ.ـروحية بالعالم لإطـ.ـفاء الـ.ـنار

ماتزال حـ.ـرائق الجزائر مشـ.ـتعلة، اليوم الأربعاء، وتحـ.ـصد المـ.ـزيد من المساحات الخضراء في البلاد، وتحـ.ـاصر آلاف السكان، فيما تدخل الجـ.ـيش الجزائري باستخدام مروحـ.ـيات MI26 وهي الأكبر في العالم لإطـ.ـفاء الحـ.ـريق.

حـ.ـرائق الجزائر تحـ.ـاصر السكان

وأفادت الحمـ.ـاية المدنية الجزائرية، بارتفاع ‎عدد حـ.ـرائق الغابات إلى 99 حـ.ـريقاً عبر 16 ولاية جزائرية.

وسُجل في ولاية تـ.ـيزي وزو 25 حـ.ـريقا، و14 بالطارف، و12 حـ.ـريقا بجيجل ومثلها في بجاية، كما سجلت 9 حـ.ـرائق بسكيكدة، و4 في بومرداس، و3 في كل من مدن المدية والبليدة وسطيف وعنابة.

وقالت الحكـ.ـومة الجزائرية إن حـ.ـرائق الغابات المسـ.ـتعرة بالبلاد أوـ.ـدت بحـ.ـياة 42 شخصاً بينهم 25 جـ.ـندياً تم نشرهم للمساعدة في إخـ.ـمادها، في حين غـ.ـطت سحب الدخـ.ـان الكـ.ـثيف معظم جبال منطقة القبائل شرقي العاصمة.

وتحدث وزير الداخلية الجزائري كمال بلجود عن “أياد إجـ.ـرامية” تقف وراء الحـ.ـرائق في البلاد.

وأضاف بلجود، لدى زيارته لولاية تيزى وزو، إن “انـ.ـدلاع 50 حـ.ـريقاً في نفس التوقيت من المستحيلات السبعة، ومصالح الأمـ.ـن ستباشر التحـ.ـقيقات اللازمة.”

وفي تصريح للتلفزيون الحـ.ـكومي اعتبر محافظ الغابات بولاية تيزي وزو يوسف ولد محمد أن “الحـ.ـرائق نشـ.ـبت بفعل فاعل واختير لها يوم حـ.ـار وأماكن معينة”.

وأكد نشـ.ـطاء مواقع التواصل الاجتماعي الجزائريين بأن الحـ.ـرائق انـ.ـدلعت بشكلٍ مفـ.ـاجئ، ووصف البعض الحـ.ـرائق “وكأنها مشهد من فـ.ـيلم هولـ.ـيوودي يتحدث عن نهـ.ـاية العالم”.

الجيـ.ـش الجزائري يستخدم أكبر مـ.ـروحية بالعالم لاطـ.ـفاء الـ.ـنار

وعلى إثر انـ.ـدلاع الحـ.ـرائق بشكل غير مسبوق، تدخل الجـ,ـيش الجزائري من أجل المساعدة في إخـ.ـماد النـ.ـيران التي باتت تحـ.ـاصر مدن وبلدات بالبلاد.

وأظهرت مقاطع فيديو استخدام الجـ.ـيش الجزائري لمـ.ـروحية MI26 وهي أكبر مـ.ـروحية بالعالم وتحمل أكثر من 1500 لتر من الماء بهدف إخـ.ـماد النـ.ـيران.

وتعد هذه المـ.ـروحية بأكبر مـ.ـروحية نقل ثقيـ.ـلة سوفيـ.ـتية/روسـ.ـية مصنعة، تستخدم لأغراض العسـ.ـكرية والمدنية على حد سواء.

والمـ.ـروحية مي-26 هي أكبر والأكثر قدرة ما بين المـ.ـروحيات التي دخلت مرحلة الإنتاج على الإطلاق. وتستطيع حمل شحـ.ـنة يصل ثقلها الي 20 طن كما أنها تستعمل أيضًا في حالات نشـ.ـوب حـ.ـريق في الغـ.ـابات فهي تستطيع حمل 15000 لتر من الماء

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى