google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

صحة|| ما المشـ.ـروبات التي يسمح باستهلاكها أثناء الصـ.ـيام الصحي المتقطع؟ إليك التفاصيل

اكتسب الصـ.ـيام المتقطع شعبية كبيرة في السنوات الأخيرة، كخيار غذائي صحي في جميع أنحاء العالم.

وإذا كنت قلـ.ـقا من أن صـ.ـيام الصباح سيجعلك تتخطى فنجان قهوتك، فإن سو ريسكامب، أخصائية التغذية في مركز فرانكل للقلب والأوعية الـ.ـدمـ.ـوية في ميشيغان ميديسن، تشير إلى أنه: “يمكنك تناول القهوة، ولكن لا يمكنك وضع أي شيء فيها، يجب أن تكون سوداء، من دون سكر أو قشدة”.

والقهوة ليست المشروب الوحيد الذي يمكنك تناوله أثناء صـ.ـيامك، ولذلك، تشرح الدكتورة ريسكامب ما يمكن تناوله وما لا يمكنك تناوله أثناء الصـ.ـيام المتقطع.

يمكنك شرب سوائل خالية من السعرات عند الصـ.ـيام المتقطع

تقول ريسكامب، خلال نافذة الصـ.ـيام (الوقت الذي تحدده للصـ.ـيام)، يمكنك استهلاك مشـ.ـروبات خالية من السعرات الحرارية فقط، ويشمل ذلك الماء العادي أو المنكه والشاي غير المحلى وشاي الأعشاب.

وفي الواقع، تشجع ريسكامب الناس على شرب بعض السوائل أثناء صـ.ـيامهم من أجل البقاء رطبين. ومع ذلك، لا تشجع على استهلاك مشـ.ـروبات الحـ.ـمية الغازية أو أي شيء آخر يحتوي على مُحلى صناعي، على الرغم من أنها خالية من السعرات الحرارية. وتقول: “أنا لا أروج لهذه المـ.ـنتجات لأنني لا أحب أي شيء مصـ.ـنّع”.

ووجد الباحثون أيضا أن المحليات الصناعية قد تجعلك تشتهي السكر، وهو أمر سيء عندما تضطر إلى الانتظار لساعات عديدة قبل أن تتمكن من تناول الطعام.

ومن ناحية أخرى، قد يساعدك الكافـ.ـيين، كما هو الحال في القهوة، في الواقع، على درء آلـ.ـام الجوع عن طريق قـ.ـمع شـ.ـهيتك.

ويشار إلى أنه إذا كنت تعاني من ارتفاع ضـ.ـغط الـ.ـدم، فيجب استشارة الطبيب بشأن اسـ.ـتهلاك القهوة.

ويمكن أن تتسبب المشـ.ـروبات المحتوية على الكافيين في ارتفاع ضغـ.ـط الـ.ـدم، الأمر الذي قد يستحق المراقبة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضـ.ـغط الـ.ـدم.

استثناء واحد للقـ.ـاعدة

هناك استثناء لقـ.ـاعدة القهوة السوداء أثناء الصـ.ـيام المتقطع، حيث أنه إذا كنت تفضل قهوتك مع الكريمة والسكر، فلا يزال أمامك فرصة للحصول على ما ترغب به وذلك عند اتباع طريقة الصـ.ـيام المتقطع 5: 2، وذلك لأن هذا النوع من الصـ.ـيام المتقطع يتعلق بكيفية تقييد تناول السعرات الحرارية.

وتختلف طريقة 5: 2 عن طريقة 16: 8، حيث من المفترض أن تستهلك السعرات الحرارية فقط خلال فترة زمنية معينة كل يوم. ومع ذلك، فإن طريقة 5: 2 لا تقيدك بفترة زمنية معينة. وبدلا من ذلك، فإنه يقيد عدد السعرات الحرارية التي تستهلكها في أيام معينة من الأسبوع.

وتعني طريقة الصـ.ـيام المتقطع 5: 2 أنك تستهلك خمسة أيام من الأسبوع كمية السعرات الحرارية الموصى بها لطولك ووزنك وعمرك وجنسك. ولكن على مدار يومين غير متتاليين من الأسبوع، تقوم بخفض كمية السعرات الحرارية التي تتناولها إلى ما بين 20% و25% من الكمية الموصى بها.

لذلك، يمكنك أن تستهلك ما تريد بطريقة 5: 2، بما في ذلك الكابتشينو في الساعة 8 صباحا، ولكن عليك فقط أن تكون على دراية بكيفية احتساب ذلك في إجمالي السعرات الحرارية في هذين اليومين المقيدين.

المصدر: بزنس إنسايدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى