google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

هـ.ـدد “الأمـ.ـن العسـ.ـكري” وروسيا.. موقف مفاجئ لأبرز أذرع مليشـ.ـيا أسـ.ـد بدرعا.. ما القصة ؟

بعد تهديد ميليشـ.ـيا أسـ.ـد بهـ.ـدم الجامع العمري بدرعا البلد، أطلق أحد أبرز أذرع تلك الميليشـ.ـيا في المحافظة تصريحات مفاجئة هـ.ـدد خلالها كلاً من روسـ.ـيا و”الأمـ.ـن العسـ.ـكري”.

وقال المدعو مصطفى قاسم المسالمة الشهير بالكسم في منشور عبر حسابه على فيسبوك اليوم الأحد، إن “كل هامل (أزعـ.ـر) يستلم منصب يهـ.ـدد بدرعا البلد مفكرها مضافة ابوه يهـ.ـدد فيها”.

وأضاف موجهاً كلامه لفرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري التابع لميليـ.ـشيا أسـ.ـد بدرعا ورئيسها لؤي العلي والجانب الروسـ.ـي قائلاً: “إذا قُصـ.ـف المسجد العمري ستقام الصلاة التي بعدها في فـ.ـرع الأمـ.ـن العسـ.ـكري ويتم التشـ.ـييع إلى فرع المخـ.ـابرات الجـ.ـوية وبعدها لا حل إلا بزوال ما تبقى منكم”.

ويأتي الموقف المفاجـ.ـئ للكسم بعد أن هـ.ـددت ميليشـ.ـيا أسـ.ـد متمثلة بالعميد لؤي العلي بشـ.ـن عملـ.ـية عسـ.ـكرية ضـ.ـد درعا البلد المحاصرة وتدمـ.ـير الجامع العمري ما لم يتم تنفيذ شروطها بتسلـ.ـيم مطـ.ـلوبين لها ومئات الأسـ.ـلحة الخفيفة.

ويقود الكسم مجموعة تتبع لمليشـ.ـيا الأمـ.ـن العسـ.ـكري في درعا وسبق أن تعرض مراراً لمحاولات اغـ.ـتيال، كما تـ.ـورطت مجموعته بانتهـ.ـاكات وجـ.ـرائم قتـ.ـل ضـ.ـد المدنيين بمدينة درعا المنحدر منها.

 

إقرأ المزيد…

 

أطلق عدد من الموالين للنظام تعليقات استهجان وتذمر بدت في العديد من التعليقات مع غياب التيار الكهربائي عن جل المناطق السورية، تزامنا مع خطاب القسم الرئاسي الذي أداه رأس النظام الإرتزتهابي بشار الأسد اليوم السبت.

وجاء في تلك التعليقات مخاطبة لرأس النظام تشير إلى انقطاع التيار الكهربائي وتعذر حضور القسم الرئاسي من قبل الموالين، مما أثار ردود فعل غاضبة وساخطة مع استمرار تردي الخدمات على رأسها “الكهرباء”.

ووصف بعض المعلقين أن وزارة الكهرباء وجميع القائمين عليها أسقط وزارة في سوريا، ووردت تساؤلات عديدة منها، هل يعقل قطع الكهرباء أثناء أداء القسم الدستوري للبلاد؟، وفق تعبيرهم

وفي الخطاب ذاته قال رأس النظام إن “المرحلة القادمة في إطار الاستثمارات هي للتركيز على الاستثمارات في الطاقة البديلة، فحل مشكلة الكهرباء هي أولوية لنا جميعا”، حسب كلامه.

واعتبر أن ذلك “ليس لحيويتها لحياتنا اليومية فقط، وإنما لحيويتها أيضاً لقيام الاستثمارات المختلفة، لأن جزءاً كبيراً منها لا يعمل على الوقود وإنما على الكهرباء، وفقا لما ورد في خطابه المستهلك والمتكرر الذي قدمه اليوم في “قصر الشعب” بدمشق.

وكانت شهدت كلمة رأس النظام الإرهـ.ـابي “بشار الأسد”، مقاطعة من الحاضرين للقصائد والتصفيق، ومنها عندما قال تحدث عن تحرير الأرض “من الإرهابييـ.ـن والأتراك والأمريكيين”، ليعلق رأس النظام “أنا ذكرت الإرهابييـ.ـن والأمريكيين والأتراك، فلمن التصفيق؟”، وفق كلامه.

هذا أثار عدد من حضور القسم الرئاسي الذي أداه رأس النظام الإرهـ.ـابي “بشار الأسد”، جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، مع انتقاء تلك الشخصيات والتي برز بينها المرشحين المغمورين خلال مسرحية الانتخابات، فيما وصف عدد من الموالين الحضور بأنهم “منافقين”، فيما جدد خطابه المستهلك والمتكرر.

وتجدر الإشارة إلى أن رأس النظام الإرهـ.ـابي “بشار الأسد”، مع إداء القسم الأخير يكون انتهى الانتخابات الرئاسية المزعومة بشكل نهائي بعد المسرحية والحملة الدعائية التي جاءت بعنوان “الأمل بالعمل”، وتبع إعلان فوزه تدهور متواصل بالأوضاع المعيشية لا سيّما مع قرارات رفع الأسعار وتخفيض المخصصات،

فيما تخضع مناطق سيطرته لنظام تقنين ساعي جديد للتيار الكهربائي وذلك بواقع 45 دقيقة وصل، مقابل 6 قطع.

 

إقرأ المزيد…

 

أعلنت كندا عن عزمها منح اللجوء “للمدافـ.ـعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون وفق برنامج خاص “هو الأول من نوعه حول العالم”.

قال وزير الهجرة واللاجئين والجنسية الكندي ماركو ميندتشينو اليوم الجمعة (16 تموز/يوليو 2021) إن بلاده تؤسس برنامجا خاصا لمنح اللجوء “للمدافـ.ـعين عن حقوق الإنسان” ومن بينهم الصحفيون، الذين قد يحتاجون إلى طلب اللجوء هـ.ـربا من الاضـ.ـطهاد في بلادهم.

وسيوفر البرنامج، الذي تقول وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إنه الأول من نوعه في العالم، الإعاشة لمئـ.ـتين وخمـ.ـسين شخصا سنويا بالإضافة إلى أسـ.ـرهم، ويركز على الأشخاص الأكثر عرضة للخـ.ـطر مثل النـ.ـساء والصـ.ـحفيين .

وقال ميندتشينو في مؤتمر صحفي افتراضي من تورونتو “من الضروري ألا نتجاهل أولئك الذين يشهدون على هذه المـ.ـآسـ.ـي الإنسـ.ـانية، الذين ينشـ.ـطون من خلال التظـ.ـاهر والنـ.ـشر حتى تصـ.ـل الأنباء إلينا. لكنهم يفـ.ـعلون ذلك وهم يخـ.ـاطرون بالتعـ.ـرض للاضـ.ـطهاد والاعتـ.ـقال والتعـ.ـذيب بل والمـ.ـوت أيضا”. ( المصدر : رويترز)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى