google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

شاهد بالفيديو || سيدة تركية تهـ.ـاجم شاب تركي يتحدث عن السوريين بعنـ.ـصرية وتفـ.ـند الإشـ.ـاعات والأكـ.ـاذيب ضـ.ـدهم

دافـ.ـعت سيدة تركية عن اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا، حين رأت شاب تركي يتحدث بعنـ.ـصرية عنهم أثناء إجراء مقابلة معه في الشارع من قبل محـ.ـطة تلفزيونية تركية. || الفيديو في نهاية المقال ||

حيث ادعـ.ـى الشاب التركي في كلامه أنه لم يتلقى أي مسـ.ـاعدة مـ.ـالية من مؤسـ.ـسات الخدمات الإجتماعية أو أي مسـ.ـاعدة من الحكومة التركية.

زاعـ.ـماً أن جميع المسـ.ـاعدات تذهب للسوريين وبشكل منظم، بالإضافة الى أن السوريين أصبحو لايعملوا، ودائماً تجدهم في المنتزهات هم والأفغـ.ـان وهم يزعـ.ـجون الفتيات التركية، حسب ادعـ.ـائه.

وزاد في مزاعـ.ـمه قائلاً أن اللاجـ.ـئين السوريين يدخلون الجامعات التركية دون فحص ودون أجور.

وظهرت في الفيديو سيدة تركية قاطـ.ـعت الشاب وبدأت بالدفـ.ـاع عن السوريين في كل اتهـ.ـام يوجـ.ـهه لهم، وتناقشه في كل كلمة يتفـ.ـوه بها ضـ.ـد السوريين.

وقالت السيدة التركية رداً على اتهـ.ـامات الشاب، إن السوريين لايأخذون مسـ.ـاعدات من الدولة التركية وأنا مقيمة بين سوريين وانهم يعملون بأوقات طويلة ليؤمـ.ـنوا قوت يومهم .

مضيفة أن السوريبن في تركيا لا يأخذون حقوقهم بشكل كامل وإنهم مجبـ.ـورون على العمل مهما كان الأجر وإلا سوف ينامون في الشـ.ـارع.

ليـ.ـرد عليها الشاب التركي رافـ.ـضاً ما تحدثت به، مـ.ـدعياً أن “السوريين يأخذون حقـ.ـوقنا وأرزاقنا و هم ليسوا بحاجة الى عمل والآن هو لايجد فرصة عمل بسببهم”.

وقال أيضاً، “إن المواطن التركي هوه المتضـ.ـرر الأكـ.ـبر من تواجد السوريين لأن جميع الأخبار اللتي تصدر عنهم سيـ.ـئة وسـ.ـلبية”.

لتـ.ـرد عليه السيدة، موجهة سؤالاً له، “هل السوريون أخذو مالك وعملك تكلم صح ولا تلتفت الى الأخبار والشـ.ـائعات أنتم لاتعرفون بقدر مانعرف نحن”.

فقال الشاب “جميع الأخبار تتحدث عنهم أنهم هم سبب رئيسي في ارتفـ.ـاع مستوى البطـ.ـالة في البلاد بالإضافة الى غـ.ـلاء الأسعار وتجديهم دوماً على الشواطئ يتسـ.ـكعون بشكل مجموعات”.

لتـ.ـرد عليه بالقول، “لاتلتفت للأخبار الزائـ.ـفة. السوريون يعملون ويهـ.ـضم حقهم ليؤمنوا معيشتهم وأنهم يتعبـ.ـون جداً”.

وأضافت، “السوريون لديهم عائلة وأطفال وهم مجبـ.ـرون على العمل وبعضهم يتلقى مسـ.ـاعدات خارجية لتعينه على حياته”.

وإنها أم لطفلتين قد عـ.ـانت كثيراً وهي تعمل في المعامل الكـ.ـريهة لكي تؤمن لهم مستقبلهم ولفتت الإشارة إلى أن العمل في المعامل صعـ.ـب جداً

كما ذكرت السيدة رداً على ادعـ.ـاءات الشاب، “السوريون لايدخلون إلى الجامعات دون فحص، هم يجـ.ـرون امتحانات ويدفعون أجور دراستهم أيضاً”.

ثم تساءلت، “هل أصبحنا (الأتراك) أناساً سيـ.ـئين لهذه الدرجة؟”، وذلك عندما قال الشاب إن السوريين ينبغي ألا يأتوا إلى تركيا وأن يبقوا في بلادهم.

وبقيت السيدة التركية تـ.ـدافع عن السوريين في كل افتـ.ـراء يتهـ.ـمهم به الشاب حتى نهاية الفيديو، الذي تـ.ـداوله ناشطون أتراك وسوريون.

 

 

 

إقرأ المزيد…

 

 

قـ.ـلدت روسيا وسامين لـ”عدنـ.ـان مخـ.ـلوف” القـ.ـائد السابق للحـ.ـرس الجمـ.ـهوري ورئـ.ـيس المجـ.ـلس المركزي لـ.ـرابطة المحـ.ـاربين القدامى لدى نظـ.ـام الأسـ.ـد || الصور في نهاية المقال ||

حيث منحته منظـ.ـمة المحـ.ـاربين القدامى في موسـ.ـكو وسامين أحدهما يمنح للمرة الأولى في سوريا.

وذكرت صفحة “رابـ.ـطة المحـ.ـاربين القدماء في سوريا” أن ذلك جاء في لقاء جمع “مخـ.ـلوف” بوفد من محـ.ـاربي روسـ.ـيا القدماء.

وترأس الـ.ـوفد الروسـ.ـي “سـ.ـيرغي رونـ.ـوف” رئيـ.ـس منظـ.ـمة المحـ.ـاربين في موسـ.ـكو، و”إيلـ.ـيا كـ.ـوزولـ.ـوف” رئيس لجنة أبـ.ـطال روسيا.

وقالت الصفحة، إن “رونـ.ـوف”، قلد “وسام المحـ.ـاربين القـ.ـدماء الأممـ.ـيين من الدرجة الأولى” الصادر عن رابطـ.ـة الدول المستقلة للـ.ـواء مخـ.ـلوف.

كما قلد الأدميرال “إيلـ.ـيا كـ.ـوزولـ.ـوف” رئيس لجـ.ـنة أبطـ.ـال روسـ.ـيا للـ.ـواء مخـ.ـلوف “وسام الصداقة الذي يُمنح لأول مرة في سوريا”.

وأوضحت أن ذلك جاء “بعد تلـ.ـاوة الأمـ.ـر الصادر عن وزير الدفـ.ـاع الروسـ.ـي بمنح الوسامين”.

كما “تم منح أوسمة لنائبة رئيس المجلس المركزي للرابطـ.ـة وأمـ.ـين سـ.ـر الرابطة ولرؤساء فـ.ـر.وع الرابـ.ـطة في المحافظات”.

وأضافت الصفحة أن مخـ.ـلوف قدم “در.ع رابطة المحـ.ـاربين للأدمـ.ـيرال كـ.ـوزولـ.ـوف وقلد أعضاء الوفد وسام رابطـ.ـة المحـ.ـاربين في سوريا”.

وتحدث مخـ.ـلوف عن التعاون والعـ.ـلاقات التاريخية بين نظـ.ـام الأسـ.ـد وروسـ.ـيا.

حيث قال، إن “ثمرة ذلك التعاون كانت في أيلول عام 2015 بقدوم القـ.ـوات الجـ.ـو- فضـ.ـائية الروسـ.ـية إلى سوريا”.

في إشارة من “مخـ.ـلوف” لتـ.ـدخل القـ.ـوات الروسـ.ـية بجانب نظـ.ـام الأسـ.ـد في حـ.ـربه ضـ.ـد الشـ.ـعب السوري.

مـ.ـدعياً أنه “كان لها الأثر الفعـ.ـال في دحـ.ـر الإرهـ.ـاب بقـ.ـيادة بشـ.ـار الأسـ.ـد وفـ.ـلاديمير بـ.ـوتين”، وفق قوله.

ويعتبر عـ.ـدنان مخـ.ـلوف أحد أعمـ.ـدة نظـ.ـام الأسـ.ـد منذ استـ.ـيلاء حافـ.ـظ الأسـ.ـد “والـ.ـد بشـ.ـار” على السـ.ـلطة.

كما أن لمخـ.ـلوف تاريخ طويل حـ.ـافل بسـ.ـفك الد.م السوري لصالح عائلة الأسـ.ـد.

وسبق أن كشف رئيس وزراء سوريا المنشـ.ـق “رياض حجـ.ـاب”، عن تضـ.ـرر عدنـ.ـان مخـ.ـلوف من إجـ.ـراءات النظام ضـ.ـد رامـ.ـي مخـ.ـلوف.

حيث قال إن رامي مجرد واجـ.ـهة لمجمـ.ـوعة من المتضـ.ـررين من إجـ.ـراءات نظـ.ـام الأسـ.ـد الأخيرة ضـ.ـده.

وأبرز المتضـ.ـررين خال بشـ.ـار الأسـ.ـد محمد مخـ.ـلوف، وابنه الآخـ.ـر حـ.ـافظ، وقـ.ـائد الحـ.ـرس الجمـ.ـهوري الأسبق اللـ.ـواء عـ.ـدنان مخـ.ـلوف.

كذلك عدد من رجـ.ـالات القـ.ـصر الذين استـ.ـحوذوا على الأجـ.ـهزة الأمـ.ـنية والعسـ.ـكرية وعلى مفـ.ـاصل الاقـ.ـتصاد السوري لفترة طويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى