google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

خسـ.ـائر كبيرة في صفـ.ـوف ميليشـ.ـيا أسـ.ـد بينهم ضـ.ـباط بعمـ.ـلية انغـ.ـماسية للفصـ.ـائل في إدلب.. إليك التفاصيل

خسـ.ـرت ميليشـ.ـيا أسـ.ـد عددا من عناصـ.ـرها بينهم ضابـ.ـطان في عمـ.ـلية “انغمـ.ـاسية” نفـ.ـذتها فصـ.ـائل “الفـ.ـتح المـ.ـبين” على محاور ريف إدلـ.ـب الجنوبي، مقابل التـ.ـصعيد المتواصل على مناطق الشمال السوري.

وأعلنت فصـ.ـائل غـ.ـرفة عـ.ـمليات “الفتـ.ـح المبـ.ـين” اليوم الجمعة، تنفـ.ـيذ عمـ.ـلية “انغـ.ـماسية” على مـ.ـواقع ميلـ.ـيشيات أسـ.ـد والاحـ.ـتلال الروـ.ـسي على محور حنتوتين بمنقطة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، والتي أدت لـ”مقـ.ـتل 10 عنـ.ـاصر بينهم ضـ.ـباط وإصـ.ـابة 20 آخرين بينهم ضبـ.ـاط أيضا”.

وبحسب بيانها، دمـ.ـرت الفصـ.ـائل تحصـ.ـينات للميـ.ـليشيات على تلة جنوب بسرطون بريف حلب الغربي، وتمكنت من قنـ.ـص قنـ.ـاص لميلـ.ـيشيا أسـ.ـد في قرية كفرمـ.ـوس بجبل شحـ.ـشبو جنوب إدلـ.ـب، إضافة لاستـ.ـهداف تجـ.ـمعات الميلـ.ـيشيات بقـ.ـذائف الهـ.ـاون في منطقة بيت جنـ.ـاورو بجبل التركمان شمال اللاذقية.

عقب ذلك، نعـ.ـت صفحات موالية منها “شبكة أخبار جبلة”، اليوم الجمعة، سـ.ـتة عـ.ـناصر على الأقل من صفـ.ـوف ميلـ.ـيشيا أسـ.ـد وأشـ.ـارت إلى أنهم قتـ.ـلوا “نتيجة تصـ.ـديهم لهـ.ـجوم غـ.ـادر على إحدى النقـ.ـاط العسـ.ـكرية في قرية حنتوتين شمال معرة النـ.ـعمان”، جنوب إدلـ.ـب، بحسب تعبيرها.

وعُرف من قتـ.ـلى الميلـ.ـيشيا النقـ.ـيب مقداد عيسى وينحدر من جبلة، والملـ.ـازم أول ميلاد مالك نمور من منطقة مصياف، والملـ.ـازم أول فادي جميل بادلي وينحدر من اللاذقية، وأحمد محمد الخلف من ريف مصياف.

وتأتي عمـ.ـلية الفصـ.ـائل العاملة بالشمال السوري ردا على خـ.ـروقات ميلـ.ـيشيا أســ.ـد وروسيا تجاه قرى وبلدات المنطقة وخاصة أرياف حماة وإدلب، والتي كان آخرها أمس، غـ.ـارات روسيـ.ـة وقصـ.ـف مدفـ.ـعي وصـ.ـاروخي على بلدات جبل الزاوية جبل إدلب.

سبق ذلك خسـ.ـارة ميليـ.ـشيا أسـ.ـد سبعة عـ.ـناصر من صفـ.ـوفها بينهم ضـ.ـابط بـ.ـرتبة نقـ.ـيب جراء هـ.ـجوم لمقـ.ـاتلي حوران على سيارة عسـ.ـكرية على طريق بصر الحرير – إزرع شرق درعـ.ـا يوم أمس، بالتزامن مع تصـ.ـعيد عسـ.ـكري واسع تجاه بلدات المنطقة الجنوبية، وخصوصاً أحياء درعا البلد.

وتخضـ.ـع محافظة إدلـ.ـب لاسيما منطقة خفـ.ـض التصـ.ـعيد لاتفاق وقـ.ـف إطـ.ـلاق الـ.ـنـ.ـار الموقع بين روسـ.ـيا وتركيا في آذار 2020، لكن الاحـ.ـتلال الروسـ.ـي وميلـ.ـيشيا أسـ.ـد يعمدان إلى خـ.ـرق الاتفـ.ـاق بقـ.ـصف شبه يومي يسـ.ـتهدف الأماكن والتجـ.ـمعات السكـ.ـنية ويؤدي لقتـ.ـل مدنيين، بحسب منظمة “الدفـ.ـاع المدنـ.ـي السوري”.

وكان قـ.ـائد “هـ.ـيئة تحـ.ـرير الـ.ـشام” أبو مـ.ـحمد الجـ.ـولاني استبعد الأسبوع الماضي هجـ.ـوما بريا من ميليشـ.ـيا أسـ.ـد والاحتـ.ـلال الروسـ.ـي تجاه مناطق جبل الزاوية في الوضـ.ـع الراهـ.ـن، وقال أمام عدد من الصحفـ.ـيين بينهم مراسل أورينت: “حصّـ.ـنّا جبل الزاوية وباقي الجبـ.ـهات بشكل جيد،

ونحن مسـ.ـتعدون لكل الاحتـ.ـمالات وقادرون على التعامل مع أي تحـ.ـرك للعـ.ـدو” وأضاف: “عززنا الجـ.ـبهات بألـ.ـوية عسـ.ـكرية إضافية، وطـ.ـوّرنا قـ.ـواتنا بشكل جيد ولا سيما في القتـ.ـال الليلي، وامتلكنا أســ.ـلحة جديدة ونوعية لن نفصح عنها الآن، وسـ.ـنقوم بالمـ.ـعركة عندما تصبح الظروف مناسبة ونحن نستعدّ لها”، بحسب تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى