google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

“فيسبوك” يتهم هاكـ.ـرز بالتجسـ.ـس على الجيـ.ـش الأمريكي.. تعرف على هويتهم.

أعلنت شركة “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي، الخميس، إنها أغلقت نحو 200 حساب تديرها مجموعة من “الهاكـ.ـرز” في إيران، في إطار عملية تجسـ.ـس إلكتروني قاموا بها، واستهدفوا من خلالها في الغالب أفرادا بالجيـ.ـش الأمريكي، وأفرادا يعملون في شركات الدفـ.ـاع والطيران.

وكشف موقع “فيسبوك” عبر مدونة رسمية له، أن “شبكة من المتسـ.ـللين على صلة بإيران حاولت استخدام منصتها لاستهـ.ـداف أفراد الجيـ.ـش الأمريكي، من خلال مجموعة تعرف باسم “تورتيسـ.ـشل” (صدفة السلحفاة)”.

وأشار أن الجماعة “طـ.ـاردت الأفراد والشركات في صناعات الدفـ.ـاع والطيـ.ـران، وكانت أهدافها الأساسية في أمريـ.ـكا، لكنهم سعوا أيضا إلى البحث عن أشخاص في المملكة المتحدة وأجزاء من أوروبا”.

ولفتت شركة “فيسبوك” كذلك أن مجموعة “تورتيسـ.ـشل” استخدمت شخصيات مزيفـ.ـة عبر الإنترنت للتواصل مع الأهداف المراد التجسـ.ـس عليها، واكتساب الثقة أحيانا على مدار عدة أشهر، ودفعهم إلى مواقع أخرى، حيث تم خداعـ.ـهم للنقر على روابط ضـ.ـارة، من شأنها إصابـ.ـة أجهزتهم ببرامج تجسـ.ـس ضارة.

وقال “فيسبوك” في بيانه: “كان لهذا النشاط السمات المميزة لعملـ.ـية مستمرة وذات موارد جيدة، مع الاعتماد على إجراءات أمنيـ.ـة تشغيلية قويـ.ـة نسبيا لإخفاء من يقف وراءها”.

كما بينت “فيسبوك” في بيانها أن مجموعة “تورتيسـ.ـشل” أنشأت “شخصيات معقدة على الإنترنت” للاتصال بأهدافها وبناء الثقة معهم قبل محاولة إقناعهم بالنقر فوق الروابـ.ـط الخبيـ.ـثة، وكان لديهم حسابات عبر منصات وسائط اجتماعية متعددة لجعل خدعتـ.ـهم تبدو أكثر مصداقية.

يشار إلى أنه تم اتهـ.ـام إيران بمجموعة متنوعة من الأنشطة الخبيثـ.ـة عبر الإنترنت خلال العام الماضي، وعلى وجه الخصوص عندما قالت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، إنها كانت واحدة من الدول التي حاولت التدخل في الانتخـ.ـابات الرئاسيـ.ـة الأمريكية لعام 2020.

 

إقرأ المزيد…

 

إن كنت ممن يتذمـ.ـر من حذف الصور المرسلة عبر التطبيقات الاجتماعية وتعاني من تآكل مساحة ذاكرة هاتفك وتضاؤل سرعته بسبب الحجم الكبير الذي تحتله الصور والفيديوهات المرسلة عبر التطبيقات والمخزّنة تلقائياً في هاتفك، فإن تطبيق واتس آب يستعد لطرح حل تقني يخلّصك من عناء فرز الصور غير المرغوب بها وحذفها عبر ميزة جديدة.

ويهدف تطبيق “واتس آب” للمراسلة الفورية إلى إجراء تحديث جديد عبر طرح ميزة فريدة يجـ.ـاري فيها منصة إنستغرام الخاصة بالصور والفيديوهات، إذ يسمح التطبيق لمستخدميه بمشاهدة الصور والفيديوهات المرسلة لمرة واحد فقط.

وليس ذلك فحسب، بل إن الميزة المقرر طرحها قريباً من شأنها أن تُخفِـ.ـي الصور والفيديوهات وأي مواد مرئية مرسلة عبر التطبيق من الدردشة ما إن تمت مشاهدتها من الطرف المستقبل.

كما سيتيح “واتس آب” لمستخدميه بحسب الخاصـ.ـية المنتظرة التأكد ما إن شوهدت الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة من قبل الطرف الآخر أم لا.

وبحسب ما ذكره موقع WABetaInfo المعني في أخبار “واتساب” والهواتف الذكية فإن الميزة الجديدة ستكفل للمستخدم الحفاظ على مساحة أكبر بكثير في ذاكرة الهاتف مما لو كانت عليه مقارنة بما هي عليه في الوضع الراهـ.ـن في ذاكرة الهاتف الذكي للمستخدم.

ولفت الموقع إلى أن الميزة الجديدة ستكون فقط من نصيب مستخدمي التطبيق من أصحاب الهواتف الذكية العاملة وفق نظامي “أندرويـ.ـد” و”أي أو أس”.

ويسعى تطبيق “واتس آب” لطرح تحديثات فريدة ومزايا جديدة خلال الربعين الأول والثاني من العام الحالي بعد موجة غضـ.ـب أثارتها الشركة على خلفية تغييرها لشروط الخصـ.ـوصية والخدمة، ما يسمح لها بمشاركة بيانات مستخدميها، من بينها رقم الهاتف والمنطقة الجغرافية للمستخدم.

ومن بين المزايا التي طرحتها الشركة استرضاءً لزبائنها خاصـ.ـية أمـ.ـان عبر استخدام ماسح ضوئي للعين، وإطلاق نسخة من التطبيق لإجراء مكالمات مرئية وصوتية عبر سطح المكتب فضلاً عن تسهيلات خاصة بلصق ونسخ الصور مباشرة من مكتبة الصور الخاصـ.ـة بالمستخدم مباشرة إلى خانة الدردشة في التطبيق.

 

إقرأ المزيد..

 

تخطط “فيسبوك” لدفع مليار دولار لمنشئي المحتوى على مدار العام ونصف العام المقبلين كجزء من محاولة لجذب صانعي المحتوى إلى خدماته العديدة.

وسيتم منح الأموال لمنشئي المحتوى الذين يستخدمون منتجات “فيسبوك” بطرق مختلفة، حيث يمكن لمنشئي المحتوى الحصول على مكافأة نقدية لعرض الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بهم أو على “إنستغرام”،

كما يمكن للمبدعين الحصول على أموال مقابل تمكين الإعلانات على مقاطع فيديو IGTV الخاصة بهم، أو تلقي المكافآة في البث المباشر، أو إنشاء مقاطع فيديو شائعة على Reels.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى