google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

دون سابق انـ.ـذار.. أزمـ.ـة كبرى تضـ.ـرب دولة عربية

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة المياه والري الأردنية، عمر سلامة أن وضع الأردن المـ.ـائي سيكون حـ.ـرجا وصـ.ـعبا خلال العام الحالي.

وقال سلامة في تصريحات لـ”فرانس برس” إن “حصة الفـ.ـرد في الأردن من المياه تراجعت من 3400 متر مكعب عام 1946 إلى أقل من 100 متر مكعب حاليا بسبب تراجع هطول الأمطار والتغييرات المناخية والنمو السكاني وأزمات اللجوء المتـ.ـعاقبة”.

وأضاف أن “الأمطار التي هطلت العام الحالي لا تتجاوز 50% من الأمطار التي هطلت العام الماضي، و60% من المعدل السنوي، ما أدى لانخفاض تخزين السدود المخصصة لمياه الشرب بنحو 80 مليون متر مكعب عن العام الماضي”.

ودعا سلامة إلى ترشيد استهلاك المياه وعدم التبذير

المصدر: عمون

صور من حفل زفاف اطول رجل في العالم سوف يبهرك جمال العروسه ، منوعات اطول رجل في العالم هو المزارع التركي سلطان كوسين وتزوج من امراه سوريه هي مروة ديبو بعد بحثٍ دام 5 سنوات عن شريكة حياته.

وسلطان، البالغ من الطول مترين و51 سنتمتر ومن العمر 30 سنة، هو من بلدة مردين التركية الواقعة على الحدود السورية، حصد لقب أطول رجل في العالم عام 2009 ولا زال يحتفظ به حتى يومنا هذا، إلى جانب تحطيمه للأرقام القياسية من حيث حجم اليد (27.5 سم) والرجل (35.5سم).

 

وصرّح أنه وجد في حبيبته مروة، البالغة من العمر 20 سنة والتي لا يتجاوز طولها المتر و72 سنتمتر، المزايا التي يبحث عنها في الزوجة التي يريد بناء عائلة معها، مضيفاً أنه تعرّف عليها صدفةً من قبل أحد المقرّبين منه

 

أما بالنسبة لحفل الزفاف، فقد تمّ تصميم بذلة عرس وحذاء خصيصاً له ليتناسب مع طوله وحجم رجله، بالإضافة إلى دعوة رئيس جمهورية تركيا عبد الله غول ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وذلك بعد الشهرة الواسعة التي حصدهل سلطان في البلاد بسبب أرقامه القياسية، وسيقام الزفاف اليوم، في 28 أكتوبر، وذلك بعد حفل الحناء الذي أقيم البارحة بحسب التقاليد التركية.

 

وسلطان، الذي كسب طوله بسبب ورم خبيث أثر على الهرمون الذي يعدّل مستوى الطول عند الرجال والذي عانى منه حين كان يبلغ من العمر 10 سنوات، يعيش اليوم حياة طبيعية لا تتأثر أبداً بطوله، ويأمل أن يحصل على سيارة تستطيع إحتواءه لكي يذهب بنزهات طويلة مع زوجته وعائلته في المستقبل.

أبرز فوائد اليوسفي الصحية والجمالية

اليوسفي والفيتامينات:

تحتوي ثمرة اليوسفي على عدد قليل من السعرات الحرارية فالمائة غرام منها تحتوي على ‏ثلاثة وخمسين سعر حراري كما أن فيها فيتاميني أ وج وعنصري الكالسيوم والبوتاسيوم و‏لذلك فهو مفيد لمن يتبعون نظم حميات غذائية ويرغبون في إنقاص أوزان أجسامهم.

اليوسفي ومضادات الأكسدة:

تحتوي ثمرة اليوسفي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تفيد في زيادة فاعلية الجهاز ‏المناعي في الجسم وتحفظ للبشرة نضارتها وصحتها وهذا ضروري لأن البشرة تتأثر بشكل ‏سلبي عند إنقاص وزن الجسم.

اليوسفي والكوليسترول:

نظرا لاحتواء اليوسفي على كميات وفيرة من مضادات الأكسدة والتي تحفز الجسم على ‏التخلص من دهونه الزائدة وتقلل من ارتفاع الكوليسترول.

اليوسفي وفيتامين ج:

ثمرة اليوسفي تحتوي على نسبة ثمانين بالمائة من حاجة الجسم اليومية من فيتامين ج ولذلك ‏ينصح بجعل الأطفال يقبلون على تناولها والكبار أيضا خاصة في فصل الشتاء والأجواء ‏الباردة حتى تقيهم من الإصابة بالبرد والأنفلونزا.

اليوسفي والبكتين:

يحتوي اليوسفي على كميات كبيرة من البكتين والتي تعمل على تحسين عملية هضم الطعام و‏زيادة الباكتيريا الحميدة في الأمعاء مما يعمل على عدم تراكمه في الجسم على هيئة دهون و‏يتسبب في زيادة الوزن في النهاية.

اليوسفي والحديد:

يحتوي اليوسفي على كمية من الحديد تفوق الكمية الموجودة في البرتقال.

اليوسفي وفيتامين أ:

يمد اليوسفي الجسم بنصف الكمية التي يحتاج إليها من فيتامين أ وهذا الفيتامين يعمل على بناء ‏خلايا الدم ولذلك تحتاجه المرأة الحبلى بكثرة كما إنه يعمل على تقوية النظر.

اليوسفي والكولاجين:

يعمل اليوسفي على بناء الأوتار والأنسجة والأربطة والكولاجين الذي يحافظ على شباب ‏الجلد.

اليوسفي وجهاز المناعة:

يعمل اليوسفي على تقوية جهاز المناعة في الجسم ويكافح الأورام السرطانية ولاسيما القولون ‏و المعدة والمريء والثدي ويبني خلايا الجسم والأحماض النووية.

اليوسفي والحمل:

يعمل اليوسفي على بناء كريات الدم الحمراء ولذلك فهو مفيد للمرأة الحبلى وجنينها كما إنه ‏يقوي الذاكرة ويحافظ على صحة الكلى والقلب والعصاب والجهاز الهضمي.

اليوسفي والتجاعيد:

يقلل اليوسفي من ظهور علامات التقدم في العمر على البشرة ويقي العظام من الهشاشة ويمنع ‏ارتفاع ضغط الدم.

اليوسفي والشعر:

يمنح الشعر القوة واللمعان ويعمل على تقويته وهذا مفيد لمن يتبعو نظم الحميات الغذائية ‏نظرا لأنها تؤثر في صحة الشعر وقوته كما إنه يؤخر من ظهور الشيب فيه.

اليوسفي والحمية الغذائية:

يحتوي اليوسفي على كميات وفيرة من الألياف التي تساهم في منع الشعور بالجوع لمدة طويلة ‏و هذا بدوره يساهم في تقليل كميات الطعام المتناولة كما أن الألياف تعمل على إنقاص وزن ‏الجسم بشكل أكثر سرعة كما أن محتواه من مضادات الأكسدة يعمل على تخليص الجسم من ‏دهونه الزائدة.

ولذلك فإن فوائد اليوسفي لا تقتصر على إنقاص الوزن فقط بل تمتد لما هو أكثر من ذلك كما سبق ‏طرحه أعلاه. ‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى