google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

الأسد يصدر مرسوما يشمل المدنيين والعسـ.ـكريين

بشار الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين والعسـ.ـكريين و40 ألف ليرة لأصحاب المعاشات التقاعدية

أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد اليوم الثلاثاء المرسوم التشريعي رقم )2 ( لعام 2021 القاضي بصرف منحة مقدارها 50 ألف ليرة سورية للعاملين المدنيين والعسـ.ـكريين ومنحة مقدارها40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسـ.ـكريين.

وفيما يلي نص المرسوم:

المرسوم التشريعي رقم 2
رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور.

يرسم ما يلي:
المادة 1- أ. تصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع /50000/ ليرة سورية فقط خمسون ألف ليرة سورية لكل من العاملين المدنيين والعسـ.ـكريين في الوزارات والإدارات والمؤسسات العامة وشركات ومنشآت القطاع العام والبلديات ووحدات الإدارة المحلية والعمل الشعبي والشركات والمنشآت المصادرة والمدارس الخاصة المستولى عليها استـ.ـيلاءً نهائياً وما في حكمها وسائر جهات القطاع العام.

وكذلك جهات القطاع المشترك التي لا تقل مساهمة الدولة عن 75 % من رأسمالها والمجـ.ـندون في الجيـ.ـش والقـ.ـوات المسـ.ـلحة والعاملون المحليون من العرب السوريين في البعثات السورية الخارجية.

‌ب. يدخل في شمول الفقرة )أ( من هذه المادة المشاهرون والمياومون والدائمون والمؤقتون، سواء أكانوا وكلاء أم عرضيين أم موسميين أم متعاقدين أم بعقود استخدام أم معينين بجداول تنقيط أم بالفاتورة أم على نظام البونات والعاملين من خارج الملاك وفق نظام الاستكتاب أم المراسلين على أساس الرسالة الواحدة والعاملين على العقود البرامجية أو بموجب صكوك إدارية، وكذلك المكلفون بأجور ساعات التدريس من خارج الملاك وكذلك العاملون على أساس الدوام الجزئي أو على أساس الإنتاج أو الأجر الثابت والمتحول.

المادة 2- أ. تصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع /40000/ ليرة سورية فقط أربعون ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسـ.ـكريين والمدنيين المشمولين بأي من قوانين وأنظمة التقاعد والتأمين والمعاشات والتأمينات الاجتماعية النافذة، بمن فيهم الخاضعون للمرسوم التشريعي رقم /48/ لعام 1972 والقانون رقم /43/ لعام 1980.

‌ب. يستفيد من المنحة المذكورة في الفقرة /أ/ من هذه المادة أسر أصحاب المعاشات وتوزع على المستحقين وفق الأنصبة المحددة في القوانين والأنظمة الخاضعين لها.

المادة 3- تعفى المنحة المنصوص عليها في هذا المرسوم التشريعي من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأية اقتطاعات أخرى.

المادة 4- تصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعي وفقاً لما يلي:

‌أ. بالنسبة للمنحة للعاملين المدنيين والعسـ.ـكريين في الدولة تصرف:
– من وفورات سائر أقسام وفروع الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 بالنسبة للعاملين الذين يتقاضون رواتبهم وأجورهم من هذه الموازنة.

– من وفورات سائر حسابات الموازنات التقديرية لعام 2021 بالنسبة لكل من جهات القطاع العام الاقتصادي وشركات الإنشاءات العامة الذين يتقاضون رواتبهم وأجورهم من موازنة أي من الجهات المذكورة.

– من وفورات مختلف أبواب وبنود الموازنات السنوية لعام 2021 بالنسبة لكل من الجهات العامة الأخرى في الدولة.

‌ب. بالنسبة للمنحة لأصحاب المعاشات التقاعدية أو أسرهم:
تصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعي من وفورات سائر أقسام وفروع الموازنة العامة للدولة لعام 2021 بالنسبة للمتقاعدين وأصحاب المعاشات التقاعدية الذين يتقاضون معاشاتهم من الموازنة العامة للدولة.

أما بالنسبة لبقية المتقاعدين وأصحاب المعاشات التقاعدية فتصرف النفقة الناجمة عن تطبيق هذا المرسوم التشريعي من وفورات سائر أبواب وبنود أو حسابات موازنة عام 2021 للجهة العامة التأمينية المعنية.
المادة 5- يصدر وزير المالية التعليمات التنفيذية الخاصة لهذا المرسوم التشريعي.

المادة 6- ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية، ويعد نافذاً من تاريخ صدوره.

دمشق في 2-8-1442 هجري الموافق لـ 16-3-2021 ميلادي.

اقرأ أيضا: أسعار الذهب في تركيا اليوم الثلاثاء

أسعار الذهب في تركيا

سعر غرام الذهب عيار 24 هو 416,75

سعر غرام الذهب عيار 22 هو 385,21

سعر غرام الذهب عيار 21 هو 367.53

سعر غرام الذهب عيار 18 هو 315,92

سعر غرام الذهب عيار 14 هو 245,58

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً أسعار صرف الليرة التركية اليوم الثلاثاء

أسعار صرف الليرة التركية اليوم الثلاثاء

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

سجل سعر صرف الليرة التركية الثلاثاء 16/03/2021 استقرارا أمام الدولار واليورو والذهب.

سعر صرف الليرة التركية الآن:

الدولار الأمريكي = 7,5347 للمبيع، 7,5318 للشراء.

اليورو = 9،0015 للمبيع، 89916 للشراء.

الليرة التركي مقابل الليرة السورية = كل ليرة تركي 572 ليرة سوري للمبيع و 558 ليرة سوري للشراء.

المصدر: تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً http://لماذا ستغلق اسطنبول شارع الاستقلال الشهير؟

لماذا ستغلق اسطنبول شارع الاستقلال الشهير؟

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أغلقت السلطات التركية أمس الاثنين، شارع الإستقلال الذي يرتاده سكان إسطنبول بشكل متواصل.

ووفق ما نقتله الوكالات الإخبارية، فإن سبب الإغلاق  المؤقت يرجع إلى تجاهل المواطنين لتدابير فيروس كورونا في المنطقة.

المصدر: نيو ترك بوست

الثلوج ستغطي غالبية الولايات.. تابع النشرة

الثلوج ستغطي غالبية الولايات.. تابع النشرة

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

ستنخفض درجات الحرارة مرة أخرى مع بداية أسبوع جديد وأوضح الأمر كله لتركيا تحت تأثير الهواء البارد للدخول.

من الاثنين إلى الجمعة ، تسود الثلوج في شرق البلاد ، والأمطار في باقي أنحاء البلاد.

نشـ.ـرت المديرية العامة للأرصاد تقرير توقعات الطقس للأيام الخمسة المقبلة على موقعها الرسمي.

وفقا للتقرير؛ في حين كان من المتوقع هطول أمطار غزيرة في المناطق الساحلية لبحر إيجه ، ومحيط تشاناكالي، والمناطق الغربية والشرقية من أنطاليا، والأجزاء الشمالية من أضنة وساحل هاتاي، تم إصدار تحـ.ـذير من تساقط الثلوج للعديد من المحافظات .

من المتوقع أن تكون الأمطار على شكل عواصف رعدية على سواحل بحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط، والأجزاء الداخلية المرتفعة من منطقة شرق البحر الأسود، والصقيع والثلوج في شرق الأناضول الشرقية.

وتشير التقديرات إلى أنه ستكون هناك أمطار قوية وعواصف رعدية على السواحل الغربية والأجزاء الشرقية من ساحل بحر إيجه وأنطاليا، وثلوج قوية متجمدة وثلوج حول بينغول وموش وبيتليس وتونجيلي بمرور الوقت، وثلوج كثيفة في الأماكن فوقها.

تحـ.ـذير من الجليد والصقيع إلى الأقسام الداخلية والشرقية

في الصباح والمساء ، يتوقع حدوث الجليد والصقيع في الأجزاء الداخلية والشرقية، هناك خطـ.ـر حدوث انهـ.ـيارات ثلجية في الأجزاء الداخلية لمنطقة شرق البحر الأسود وفي جنوب شرق شرق الأناضول.

درجات حرارة الهواء تنخفض

تشير التقديرات إلى أن درجة حرارة الهواء ستنـ.ـخفض بمقدار 2 إلى 6 درجات في الداخل ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى.

الرياح القوية تنتظر

من المتوقع عمومًا أن تهـ.ـب الرياح من الاتجاهين الجنوبي والشرقي بشكل طفيف، أحيانًا بقوة متوسطة، بقوة من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الغربية (40-60 كم / ساعة) في بحر إيجة الجنوبي والساحلي وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​والأجزاء الداخلية من وسط و شرق البحر الأسود.

تحـ.ـذيرات

تحـ.ـذير من أمطار شديدة: من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قويًا في أماكن على السواحل الغربية والأجزاء الشرقية من ساحل بحر إيجه وأنطاليا وأحيانًا قوية جدًا (51-75 كجم / م 2) أمطار وعواصف رعدية في الأجزاء الداخلية من أنطاليا (فيضان مفاجئ) والفيضانات والبرق والبرد الصغير والرياح القوية والعواصف أثناء هطول الأمطار) ينبغي تـ.ـوخي الحـ.ـذر.

تحـ.ـذير من تساقط الثلوج بغزارة : نظرًا لأنه من المتوقع أن يكون هطول الأمطار على شكل صقيع ثلجي كثيف وثلوج كثيفة في مناطق بينجول وموش وبتليس وتونجيلي بمرور الوقت وثلوج كثيفة على ارتفاعات عالية، يجب توخي الحـ.ـذر تجاه الأحداث السلبية المحتملة.

تحـ.ـذير من الرياح القوية: نظرًا لأنه من المتوقع أن تهـ.ـب بقوة (40-60 كم / ساعة) من الاتجاهات الجنوبية والجنوبية الغربية في الأجزاء الداخلية من المناطق الجنوبية والساحلية لبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط وشرق البحر الأسود ، يجب توخي الحذر والحذر من احتمال حدوث ذلك. الأحداث السلبية.

التحـ.ـذير المتوفر: من الضروري توخي الحـ.ـذر من مخـ.ـاطر الانهـ.ـيارات الثلجية في الأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود والمنحـ.ـدرات الشديدة الانحـ.ـدار ذات الغطاء الثلجي العالي في شرق شرق الأناضول.

المصدر: تركيا واحة العرب

إلغاء جميع الرحلات البحرية إلى هذه الولاية التركية غداً

إلغاء جميع الرحلات البحرية إلى هذه الولاية التركية غداً

أخبار اليوم- لجوء وغربة

فريق المتابعة

أعلنت شركة “GESTAŞ ” للنقل البحري في ولاية جناق قلعة اليوم الاثنين، عن إلغـ.ـاء بعض الرحلات المقررة غدًا الثلاثاء، التي تصل الشواطئ التركية بخط الجزر التابعة للبلاد في بحر إيجة الشمالي، بسبب سـ.ـوء الأحوال الجوية.

ووفقًا لما أوردته وكالة “دمـ.ـير أوران”، فقد تم إلغـ.ـاء جميع خدمات العبّارات المجدولة بين Bozcaada-Geyikli، و Gökçeada-Kabatepe.

وأوضحت الشركة المشرفة على تنظيم الرحلات البحرية في مضيق جاناكالي وإلى الجزر، أن الرحلات على الخطوط الأخرى ليست معنية بالإلغاء، وستكون في وقتها المحدد.

وبحسب بيان شركة “GESTAŞ” فقد تم إلغاء جميع رحلات العبّارات إلى مناطق Gökçeada و Bozcaada غداً، والتي كانت مبرمجة على الساعة 7:00 و9:00 صباحًا، بسبب سوء الأحوال الجوية.

المصدر: نيو ترك بوست

اقرأ أيضاً بشرى سارة لحاملي كرت الهلال.. تستطيعون الحصول على دعم آخر

بشرى سارة لحاملي كرت الهلال.. تستطيعون الحصول على دعم آخر

أخبار اليوم -لجوء وغربة

فريق المتابعة والتحرير

أصدر الهلال الأحمر التركي بياناً عبر صفحة الدعم النقدي المقدم للاجئين في تركيا (صوي)، دعا من خلاله السوريين الذين تم قبولهم في برنامج صوي، لاستلام بطاقاتهم في أقرب وقت ممكن.

قالت المنظمة في في بيانها الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “ألم تقوموا بإستلام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم؟…. في إطار برنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم من هالك بنك ” حتى الآن ؟ يتم إرسال رسالة نصية قصيرة لاستلام البطاقة إلى أرباب الأسر الذين تقدموا بطلب لبرنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم ووجدوا مؤهلين للحصول على بطاقة الهلال الأحمر”.

في إطار برنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم من هالك بنك ” حتى الآن ؟ يتم إرسال رسالة نصية قصيرة لاستلام البطاقة إلى أرباب الأسر الذين تقدموا بطلب لبرنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم ووجدوا مؤهلين للحصول على بطاقة الهلال الأحمر”.

وقالت المنظمة في في بيانها الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “ألم تقوموا بإستلام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم؟…. في إطار برنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم من هالك بنك ” حتى الآن ؟ يتم إرسال رسالة نصية قصيرة لاستلام البطاقة إلى أرباب الأسر الذين تقدموا بطلب لبرنامج المساعدة المالية المشروطة للتعليم ووجدوا مؤهلين للحصول على بطاقة الهلال الأحمر”.

وأضافت: “يجب الذهاب إلى فرع هالك بنك الذي تم إرساله برسالة نصية قصيرة ، مع إصطحاب بطاقة الهوية واستلام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بكم”.

وذكرت: “يجب على المستفيدين استخدام المبلغ الموجود على حساب ( SEY – Kizilay – UNICEF ) حتى تاريخ 20 يناير ( كانون الثاني ) 2021 بما في ذلك الدفعة الأخيرة من مبلغ المنحة، خلاف ذلك ، فإنه سيتم حذف جميع المبالغ الموجودة في حسابكم لمرة واحدة ولن يتم

إعارتها”.https://www.facebook.com/Kizilaykart.SUY/photos/a.289506038134527/1228016067616848

المصدر: هيومن فويس ووكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى