google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

لاحقـ.ـته وظلت تضـ.ـربه حتى أدمـ.ـت وجـ.ـهه.. فيديو لمعلمة تعـ.ـتدي على طفل سوري لاجـ.ـئ بلبـ.ـنان يثـ.ـير غضـ.ـباً

#ملاحظة:الفيديو باسفل المقال

تعـ.ـرَّض طفل سوري لاجئ لضـ.ـربٍ عنـ.ـيف من قِـ.ـبَل سيدة في لبنان، قال لبنانيون إنها معلمة، وهـ.ـددته وعائلـ.ـته بالتـ.ـرحيل، فيما أعلـ.ـنت قـ.ـوات الأمـ.ـن اللبـ.ـنانية اعتـ.ـقالها للسـ.ـيدة، التي أثـ.ـار تصـ.ـرفها غضـ.ـباً على شـ.ـبكات التـ.ـواصل.

حسابات لبنانية على موقع تويتر، من بينها حساب الإعلامي اللبناني، جو معلوف، نشرت الثلاثاء 4 مايو/أيار 2021، مقطع الفيديو الذي أظـ.ـهر الهـ.ـجوم الذي وصـ.ـفه مغـ.ـردون بأنه “وحشـ.ـي” ضـ.ـد الطفل السوري، والذي وقـ.ـع في منطقة بجنوب لبنان.

ظـ.ـهر الطفل وهو يركض هـ.ـرباً من المعلمة التي تلاحـ.ـقه، وعندما توقـ.ـف بـ.ـدأت تركـ.ـله بقـ.ـدمها المرة تلو المرة، قبل أن تمـ.ـسك به وتوسـ.ـعه ضـ.ـرباً وترمـ.ـيه على الأرض.

في مقطع فيديو آخر تظـ.ـهر السيدة وهي تنـ.ـهال على وجـ.ـه الطـ.ـفل بالضـ.ـرب على مرأى من الناس، قبل أن يسـ.ـقط الطفل على الأرض.

الإعلامي اللبناني، سلمان العنداري، كتب في حسابه على تويتر أن السيدة المُعـ.ـتدية على الطفل زعمـ.ـت أنه شـ.ـتم ابـ.ـنها، لكنه نقل عن قريب للطفل أن الأخير لم يتـ.ـعرض لها أبـ.ـداً.

كذلك نقـ.ـلت صحـ.ـيفة “النهار” عن قريب للطفل كتبت على فيسبوك: “هـ.ـيدا ال#فيديو المـ.ـوثق مبـ.ـارح بكامـ.ـيرات الشاـ.ـرع لمـ.ـربية الأجـ.ـيال، وهي عم تضـ.ـرب طفل عمره تسع سنين بالغـ.ـلط، وهو ابن أختـ.ـي، وكأنـ.ـها عم تضـ.ـرب مجـ.ـرم قـ.ـتل لها قتـ.ـيل عشـ.ـان طفل بالحارة سـ.ـب ابـ.ـنها وهو مـ.ـش ابـ.ـن أختـ.ـي”.

أضافت: “عم تصـ.ـرخ بالطـ.ـريق ع الولد، يا دخـ.ـلاء روحـ.ـوا ع بلـ.ـدكم”، موجـ.ـهة كلامـ.ـها بـ.ـذلك للطـ.ـفل السـ.ـوري.

من جانبها، أعلنت قـ.ـوى الأمـ.ـن الداخـ.ـلي اللبنانية عن اعتـ.ـقالها للسيدة التي ظـ.ـهرت في الفيديو، وقالت إن التحـ.ـقيقات جـ.ـارية في الحـ.ـادثة.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، أثـ.ـار اعتـ.ـداء السـ.ـيدة على الطـ.ـفل غضـ.ـباً واسـ.ـعاً، ومـ.ـطالب بمعـ.ـاقبة المـ.ـعتدية على الطـ.ـفل الذي أظـ.ـهرت صور تضـ.ـرّر وجـ.ـهه بشـ.ـكل واضـ.ـح جـ.ـراء الهـ.ـجوم عليـ.ـه.

المغرد أنس الجرجاوي كتب في تعليقه على الحادثة: “تُظـ.ـهر هذه اللقطات شابة لبنانية “يُقال إنها معلّمة” وهي تعتـ.ـدي بوحشـ.ـية على طفل سوري لاجـ.ـئ. يتـ.ـعرض اللاجـ.ـئون السـ.ـوريون في #لبنان لحـ.ـوادث قتـ.ـل واعـ.ـتداء وتميـ.ـيز واغتـ.ـصاب وحـ.ـرق مخيـ.ـمات وغـ.ـيرها من الاعتـ.ـداءات العنـ.ـصرية. والخـ.ـطير أنّ بعـ.ـض القيـ.ـادات السيـ.ـاسية متوـ.ـرطة في التحـ.ـريض على مـ.ـثل هذه الممـ.ـارسات الدنيـ.ـئة”.

وكتب الصحفي اللبناني محمد عوض، في حسابه على فيسبوك: “اتّصل بي الآن الزميل جو معلوف، وقال لي إنّهُ اتّصل بمـ.ـدعي عـ.ـام الجنوب منذ دقائق، بعد أنّ أكتـ.ـشف أنّ أحدهم كان يُحـ.ـاول “لملـ.ـمة” موضـ.ـوع تعنـ.ـيف الطـ.ـفل، وقام المـ.ـدعي العام الآن بفـ.ـتح تحقـ.ـيق سـ.ـريع وجـ.ـدّي وأعـ.ـطى الأمر القـ.ـضائي بالتـ.ـحرك الفـ.ـوريّ لإعادة الحق للطفل المُـ.ـعنّف”.

يُشـ.ـار إلى أن لبنان شهد خلال السنوات الماضية بين الفترة والأخرى حملات عنـ.ـصرية وخطـ.ـاب كراهـ.ـية ضـ.ـدّ اللاجئـ.ـين السوريين ودعـ.ـوات إلى ترحيـ.ـلهم، ووصـ.ـل التجـ.ـييش في بعـ.ـض الأحـ.ـيان إلى الاعـ.ـتداء المبـ.ـاشر على اللاجـ.ـئين، كما جـ.ـرى إحـ.ـراق مخـ.ـيم للاجـ.ـئين السـ.ـوريين في منطـ.ـقة المـ.ـنية نهاية العام الماضي.

لم يكن هجـ.ـوم المـ.ـنية الحـ.ـادثة الأولى التي يتـ.ـعرض فيها لاجئـ.ـون سوريون إلى عنـ.ـف جسـ.ـدي مبـ.ـاشر، فخـ.ـلال نهاية نوفمبر/تشرين الثاني 2020 غـ.ـادر نحو 270 عائـ.ـلة سورية بلـ.ـدة بشـ.ـري في شمال لبنان خشـ.ـية أعـ.ـمال انتـ.ـقامية إثـ.ـر اتهـ.ـام شاب سوري بقـ.ـل أحد أبناء البلدة.

ويخـ.ـشى سـ.ـوريون العودة إلى بلدهم خوفـ.ـاً من انتـ.ـقام نظـ.ـام بشار الأسد منهم، لاسيما المعـ.ـارضين منهم، فضـ.ـلاً عن غيـ.ـاب مقـ.ـومات الحـ.ـياة الأسـ.ـاسية في المـ.ـناطق التي يسـ.ـيطر علـ.ـيها النظام.

المصدر/عربي بوست

نقلت حامـ.ـلة الطائرات التي تعرف باسم “جـ.ـلالة الملكة إليزابيث” طـ.ـائرات حـ.ـربية ضمن سـ.ـرب “دامـ.ـبوستر” وذلك لتنفيذ غـ.ـارات على تنظيـ.ـم الدولة في العراق وسوريا.

 

وأعلن وزير الدفـ.ـاع البريـ.ـطاني بإن طـ.ـائرات F35B المعروفة بأنها سريعة كالبـ.ـرق ستنـ.ـضم إلى “عـ.ـملية شادر” وذلك من مجموعة “كاريار سترايك” لتسدد ضـ.ـربة قـ.ـوية لتنـ.ـظيم الدولة.

وسيكون السـ.ـرب 617 المعروف بـ “دامبوستر” التابع لـ.ـسـ.ـلاح الجو الملكي البريطاني – شارك في مـ.ـهاجمة السدود الألمانية خلال الحـ.ـرب العالمية الثانية – جزءًا من مهـ.ـمة تهدف إلى منع تنـ.ـظيم الدولة الإسلامية من “استـ.ـعادة موطئ قدم في العراق”.

 

وستشارك ثماني طـ.ـائرات من سـ.ـلاح الجو المـ.ـلكي البريطاني و10 طائرات من طراز F35B من فيلق البحـ.ـرية الأميركية وهي محـ.ـمولة على متن حـ.ـاملة الطائرات HMS الملكة إليزابيث التي تم نشرها في أول رحلة لها يوم السبت الماضي.

 

حيث ستتوجه نحو آسيا برفقة ست سفـ.ـن تابعة للبحرية الملكية إلى جانب غـ.ـواصة و14 مروحية تابعة للبحرية مع لفيف من مشاة البحرية الملكية.

وتتميز طائرات F35B بأدائها لأدوار متعددة في المهام القـ.ـتالية كونها مـ.ـزودة بأجهزة استشعار متطورة، ونظم إدارة مهام، وتقنية التسلل، مما يجعلها قادرة على تنفيذ مهام الاسـ.ـتخبارات والتجـ.ـسس والاستطلاع.

 

فيما أعلن قائد القوات الجوية المارشال مايك ويغستون بأنه لا يشك بأن: “التطرف العنيف والفكر السام الذي يدعمه لا يزالان متجذرين” في تلك المنطقة، وفق تعبيره.

وأضاف: “إنني على بينة تماماً من أن ما سنفعله بشكل يومي… سيسهم في جعل شوارع المملكة المتحدة أكثر أمناً”، وذكر بأن القـ.ـوات المسـ.ـلحة البريطانية ستواصل: “محـ.ـاربة هؤلاء في عقر دارهم حتى لا يتحولوا لمصدر خطر يهـ.ـدد الشوارع في المملكة المتحدة أو في دول حلفائنا”.

أما جيمس هيبي وزير الدفاع البريطاني فقد ذكر بأن طائرات الشبـ.ـح المـ.ـقـ.ـاتلة التي ستنضم لمحاربة تنظيم الدولة بينت: “ما تفعله بريطانيا في هذا المجال من أجل العالم ككل”.

وأضاف: “إن طائرات F35B السريعة الخـ.ـاطفة ستوجه ضـ.ـربة لتنظيم الدولة لتمنعه من العودة لإقامة موطئ قدم له في العراق. ويمثل هذا أبلغ مثال على تدخل القوات المسلحة ومشاركتها لحلفائنا في مواجهة المخاطر التي ما انفكت تهدد الجميع في مختلف أصقاع العالم، حيث يظهر ذلك ما تفعله بريطانيا على الصعيد العالمي”.

في حين أورد قائد العمـ.ـليات المشتركة، نائب الأدميرال السير بين كي الآتي: “إن عملية نـ.ـشر القوات هذه تجسد قدرة المملكة المتحدة على إرسال حمـ.ـلات مشتركة والاستعانة بطائرات F35B في محاربة تنظيم الدولة بما يعكس مدى التزامنا بضمان هـ.ـزيمة ذلك التنظيم على المستوى العالمي”.

أقامت منظمة “مواطنون من أجـ.ـل أمريكا آمـ.ـنة” السورية الأمريكية، مؤتمرًا افتراضيًا بعنوان “اسـ.ـتقرار سوريا: الفرص والتـ.ـحديات وخيارات السياسة الأمريكية”، مع عدة شخصيات سياسية من الإدارة الأمريكية الجديدة، أبرزها الممثلة الخاصة لسوريا بالإنابة، إيمي كوترونا.

وقال مدير المنظمة، الطبيب بكر غبيس، في حديث إلى عنب بلدي، إن المؤتمر الذي عقد بتاريخ 30 من نيسان الماضي، كان خاصًا بالشأن السوري مع أربعة من أعضاء الكونجرس الأمريكي ومجلس النواب، والذين كانوا بمجملهم من أعضاء لجنة العلاقات الخارجية التي تشرف على مفاصل السياسة الخارجية الأمريكية.

كما كان أول ظهور للممثلة الخاصة لسوريا بالإنابة، إيمي كوترونا، بشكل علني في لقائها مع الجالية السورية الأمريكية لتوضيح معالم السياسة الأمريكية الخاصة بسوريا.

ونوقشت في المؤتمر النقاط الأساسية في الشأن السوري، وتركيز السياسة الخارجية الأمريكية على السوريين ونصرتها لهم بشكل عام.

 

وطالبت المنظمة بتسمية ما يحصل للسوريين في سوريا بمحرقة “الهولوكوست”، وناشدت الإدارة بمساعدة السوريين على تجاوز المحرقة، باستـ.ـعادة زمام المبادرة بالمسار السياسي، بعد تحويره من قبل لاعبين دوليين آخرين، ونشر الاستقرار في كل مناطق السورية، وليس فقط في شمال شرقي سوريا.

وطرح الأعضاء ما لديهم من ملاحظات مع الإدارة الأمريكية وتحفظاتهم حول مقاربة الإدارة لإيران، وإمكانية تأثير الموضوع على سياسة أمريكا في سوريا.

مبادئ واشنطن في سوريا

شرحت الممثلة الخاصة لسوريا بالإنابة، إيمي كوترونا وفق ما نقله “عنب بلدي” التي تسلمت مهامها في شباط الماضي، مبادئ السياسة الخارجية في سوريا بعدة نقاط: وهي:

أولا: تعهدت بالتزام أمريكا بإيجاد حل أو انتقال سياسي، لأنه هو الحل الوحيد المعتمد والمدعوم من قبل الإدارة الأمريكية، وسيشمل كل السوريين.

ثانيا: كما تحدثت عن الحالة الإنسانية المرعبة في سوريا، والتي تحتاج إلى دعم مستمر داخل وخارج سوريا.
ولفتت إلى أن حجم التبـ.رعات التي جمعت خلال مؤتمر “بروكس” وصل إلى 6.4 مليار دولار أمريكي من قبل أمريكا والمانحين، وكانت حصة أمريكا منها ما يعادل أربعة مليارات.

ثالثا: شـ.ـددت كوترونا على ضرورة إعادة تصريح فتح المعابر في الشمال (للمساعدات عبر الحدود)، كما ذكّرت بحالة عدم الاستقرار في سوريا، الذي من شأنه أن يجعل الناس تتعرض لأفكار متـ.ـطرفة.

رابعا: تطرقت إلى 50 مليون دولار التي تم تحـ.ـريرها مؤخرًا من التجـ.ـميد من تنـ.ـظيم “الدولة الإسـ.ـلامية”، والتي ستذهب إلى التعليم والأقلـ.ـيات الديـ.ـنية والعـ.ـرقية.

خامسا: ويبدو أن بعض من هذه الموارد ستـ.ـذهب لمنظمات توثيق حقت.ـوق الإنسان، الإعلام المستقل، وغيرها من المنظمات المدنية.

أكدت موقف سياسة الخارجية من المعـ.ـتقلين والنـ.ـاجين من الاعـ.ـتقال ومراقبتهم لجـ.ـرائم النظام ضـ.ـد الإنسانية وجـ.ـرائم الحـ.ـرب، ومراقبتها الدقيقة لأخبار وظروف المعتقلـ.ـين داخل سجـ.ـون النظام.

المصدر/هيومن فويس

بريطانيا تبعث رسالة عاجلة لبشار الأسد … هذه شروطنا لرفع العقـ.ـوبات- تابع التفاصيل

قام المبعوث الخاص للمملكة المتحدة في سوريا، جوناثن هارغريفز، بنشر مضمون رسالة عمل عليها المجلس السوري البريطاني بالتعاون مع 14 منظمة سورية، طالبوا فيها بشار أسد، بوضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان والخضوع لأركان العدالة الحقيقية من أجل إنهاء برامج العقوبات.

وقال البيان الذي تم نشره بتاريخ ٢٦ نيسان/أبريل، موجها رسالته إلى رأس السلطة في سوريا بشار أسد، “إن الطريق إلى إنهاء العقوبات واضح، إنك تستطيع إنهاء برامج العقوبات على سوريا، بعد الانخراط في العملية السياسية المتفق عليها من قبل الأمم المتحدة، ووضع حد لانتهاكات حقوق الإنسان والامتثال لأركان العدالة الحقيقية”.

واستشهد البيان بتجربة السودان، والعقوبات التي غرقت بها السودان في ظل حكومة عمر البشير، وما حصل بعد التحول السياسي الذي وضع حداً لانتهاك حقوق الإنسان، ما أدى إلى رفع العقوبات وانتهاء عزلة السودان.

ووقع المجلس السوري البريطاني مع 14 منظمة سورية على البيان، “طالبوا فيه بشار أسد بإنهاء برامج العقوبات السورية فورا”، كونه يمتلك المفاتيح الأساسية لذلك، من خلال الانخراط بصدق في العملية السياسية المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 .

وذكر البيان أن “أوامر بشار أسد أدت إلى إطلاق برامج عقوبات على سوريا”، مشيرا إلى العقوبات التي بدأت في عام 2011، وفرضها الاتحاد الأوروبي والحكومة الأمريكية، وجاءت على خلفية انتهاكات حقوق الإنسان والعنف المستمر ضد المتظاهرين.

كما أوضح أنه بدلا من الاستجابة لدعوات الأمم المتحدة لإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان التي تسببت بالعقوبات، ضاعف نظام أسد أعماله وزاد حجم انتهاكاته ضد السوريين، ما تسبب بجلب المزيد من العقوبات.

كما ذكر البيان تقرير لجنة التحقيق المستقلة التابعة للأمم المتحدة والذي صدر في آذار/ مارس 2020، وقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ، الذي تم تبنيه في 2015 ، لرسم “خارطة طريق لعملية السلام في سوريا”، وتمت الموافقة على القرار بالإجماع، بما في ذلك روسيا والصين المعروفتان بدعمهما لنظام أسد.

وكشف البيان أن برامج العقوبات كانت مصحوبة برسائل واضحة حول كيفية إنهائها، وتم تلخيصها في بيان أدلى به سفير المملكة المتحدة لدى مجلس الأمن، جوناثان ألين، في 20 كانون الثاني/ يناير 2021، “الطريق إلى رفع العقوبات واضح، بدلاً من التدخل في المساعدات وقصف المدارس والمستشفيات واعتقال وتعذيب شعبه، يجب على نظام أسد أن يستجيب لنداءات سكانه، وأن يشارك بجدية المبعوث الخاص بيدرسن والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة، وأن يحقق نهاية سلمية للصراع.

وأكد البيان أن نفس هذه الرسائل جاءت في بيان سياسة قانون قيصر الأمريكي لعام 2019 (القسم 7402)، منوهاً أن أسد رفض الانخراط في أي عملية سياسية ذات مغزى، وفق ما وصف به المبعوث الأممي السابق لجامعة الدول العربية إلى سوريا، الأخضر الإبراهيمي، تصرفات نظام أسد بأنها تغلق “باب مفاوضات جنيف في المستقبل المنظور”.

وكذلك خلفه ستافان دي ميستورا، الذي أعرب بدوره عن خيبة أمله من عدم مشاركة نظام أسد في العملية السياسية.

وفي مطلع الشهر الحالي بعد التدهور الاقتصادي الكبير في سوريا، وتفاقم الأزمة وعودة الطوابير في الأسابيع الأخيرة، كشف تقرير عن نص رسالة لوزير خارجية أسد الذي يستجدي فيه الدول الأوروبية.

وجاءه الرد بلاءات ثلاث من مسؤول الشؤون الأمنية والخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، الذي قال “لن نتوقف عن فرض العقوبات الاقتصادية، ولن يكون هناك تطبيع من أي مستوى، ولن ندعم جهود إعادة الإعمار أبداً”.

واشترط بوريل أنه لحين بلوغ ذلك “سوف نواصل ممارسة الضغوط على الصُّعد كافة، حتى نشهد بدء عملية الانتقال السياسي في سوريا”.

ومن الجدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي ومنذ بداية الثورة السورية في عام 2011، طبّق حزمة عقوبات أبرزها حظر جميع أنواع الاتصالات التجارية الأوروبية مع نظام أسد،.

خاصة في مجال النفط ومنتجاته، على نحو 350 فردا وكيانا سوريا على رأسهم بشار أسد وبعض أقربائه والمتورطون معه من عسكريين ومسؤولين بالتتابع، ومن المتوقع أن يمددها في مايو (أيار) المقبل.

من على متنها؟.. رحلة جوية من إسرائيل إلى اللاذقية- شاهد

وصلت طائرة روسية خـ.ـاصة تابعة لسـ.ـلاح الجو الروسي إلى مطار “حمـ.ـيميم” العـ.ـسكري في مدينة اللاذقية، قادمة من مطار “بن غـ.ـوريون” في مدينة تل أبـ.ـيب.

وكانت الطائرة وصلت إلى إسرائيل قادمة من موسكو اليوم، الثلاثاء 27 من نيسان.

ووفق موقع “عنب بلدي” فإن مسار الرحلة التي حمـ.ـلت الرقم “RFF7162″، ووصلت إلى اللاذقية نحو الساعة 17:15 عصرًا.

وبحسب تغريدة للصحفي الإسرائيلي في صحيفة “هارتس” الإسرائيلية آفـ.ـي شارف، توجد رحلة أخرى مباشرة من تل أبيب إلى اللاذقية بعد ثلاثة أيام من اليوم.

وتتخذ روسيا من قاعدة “حمـ.ـيميم” في اللاذقية قاعدة جـ.ـوية رئيسة، وتستخدمها القـ.ـوات الروسية لطلـ.ـعاتها الجوية ضد الأهداف التي تصفها بـ“المعـ.ـادية” داخل الأراضي السورية، إلى جانب تدريـ.ـبات عسكـ.ـرية تجري بداخلها.

وكان موقع موقع “ذا وور زون” (The war zone)، المختص في التحـ.ـليلات العـ.ـسكرية، رصد أعمال توسيت.ـع لمدرجي الطيران الرئيسين في القـ.ـاعدة.

وقال الموقع، في تحقيق نشره في 5 من شباط الماضي وترجمـ.ـته عنب بلدي، إن صور الأقمار الصناعية التي حصل عليها لموقع قاعدة “حميميم” الجـ.ـوية الروسية في سوريا تُظـ.ـهر استمرار العمل لتوسيع أحد مدرجـ.ـيها الرئيسين بحوالي 1000 قدم (305 أمتار).

وأوضح أن ذلك سيسمح بدعم المزيد من عملـ.ـيات النشر المنتـ.ـظمة للطـ.ـائرات الأكبر والأكثر حـ.ـمولة، بما في ذلك الرافعات الجـ.ـوية الثقيلة وحتى القـ.ـاذفات المحتملة.

وسبق أن وصل مسؤولون روس مباشرة إلى “حمـ.ـيميم”، دون إخـ.ـطار النظام السوري برحلاتهم.

ووقعت موسكو مع النظام السوري، في 2017، عقد إيجار جديدًا طويل الأجـ.ـل للقاعدة لمدة 49 عامًا، فضلًا عن عـ.ـقد مماثل في مرفأ “طرطوس”، قدمه رئيس النظام السوري، بشار الأسد، كفـ.ـاتورة لموسكو التي ساندته في المـ.ـعارك ضـ.ـد المعـ.ـارضة.

نشر موقع “ذا هيل” الأمريكي تقريرًا سلط فيه الضوء على المصـ.ـاعب التي تواجه روسيا بعد انقـ.ـاذها بشار الأسد من السقـ.ـوط.

وقال الموقع إن موسكو فشـ.ـلت في إقناع أمريكا وأوروبا ودول الخليج والصين بتمويل مشاريع إعادة الإعمار في سوريا، مشيرًا إلى أن روسيا عـ.ـاجزة عن تمويل هذه المشاريع.

وأضاف أنه في حال عدم قدرة الأسد على الحكم بسبب المـ.ـرض أو الـ.ـمـ.ـوت قد يش.ـعل ذلك صـ.ـراعا طاحنا داخل نظام الأسد من الممكن أن يخرج عن سيـ.ـطرة روسيا.

وذكر الموقع أن صـ.ـراع النفوذ بين موسكو وطهران في مناطق سيطـ.ـرة نظام الأسد قد ينهي تحالفهما.

وأشار الموقع إلى أن روسيا مازالت تغض الطرف عن استهداف المواقع الإيـ.ـرانية في سوريا وذلك بهدف كبح جموح طهران في المنطقة.

يذكر أن روسيا تكبدت خسـ.ـائر فـ.ـادحة في الأر واح والعـ.ـتاد منذ تدخلها في سوريا سنة 2015 وحتى الآن، حيث تم اسقاط عدة طائرات حـ.ـربية وقـ.ـتل عدة جنود تابعين لها في المنطقة.

المصدر: وكالات وأورينت نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى