google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

تطورات عسـ.ـكرية عاجـ.ـلة في فلسطين والمقـ.ـاومة ترد

قصـ.ـفت “كتـ.ـائب القـ.ـسـ.ـام” مساء يوم الأربعاء مدينة تل أبيـ.ـب برشـ.ــقة صـ.ـاروخيـ.ـة، ردا على استمرار إسرائيل في استـ.ـهداف المنشـ.ـآت المدنية في قطاع غزة.

وقالت مراسلة RT إن صفارات الإنـ.ـذار دوت في كافة مناطق مركز إسـ.ـرائيل والشمال حتى سـ.ـهل مجـ.دو ومـ.ـرج بن عامر في بيسـ.ـان.

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء، إن نداء تركيا من منبر الأمم المتحدة قبل عدة سنوات بأن “العالم أكبر من خمسة” كان محقا.

جاء ذلك خلال مشاركة أردوغان في برنامج لتلاوة القـ.ـرآن الكريم كان يبثّ طـ.ـيلة شهر رمضان على قناة “تي آر تي” الحكومية.

وتأتي تصريحات أردوغان عقب تأكيد مصادر دبلوماسية للأناضول أن واشنطن منعـ.ـت، الأربعاء، لليوم الثاني على التوالي صدور بيان من مجلس الأمن الدولي بشأن الاعـ.ـتداءات الإسـ.ـرائيلية على قطاع غـ.ـزة والمسـ.ـجد الأقصى في مدينة القدس المحتـ.ـلة.

كما أعلنت أنقرة أن الرئيس التركي رجـ.ـب طيب أردوغان بحث مع نظـ.ـيره الروسي فلاديمير بوتين التـ.ـطورات حول الجولة الجديدة من التصـ.ـعيد العـ.ـسكري بين الإسـ.ـرائيليين والفلسطينيين.

وأكدت دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية في بيان أصدرته الأربعاء أن أردوغان خلال المكالمة استـ.ـنكر بأشـ.ـد عبارات ما وصفه بـ “الاعـ.ـتداءات الإسرائيلية المتـ.ـهورة” في مدينة القدس وقطاع غـ.ـزة.

قائلا إنه يتعين على المجتمع الدولي “تلـ.ـقين إسرائيل درسا راد.عا وقـ.ـويا”، وإن تركيا تواصل مبادراتها بهذا الصـ.ـدد على المستويات كافة.

وأشار الرئيس التركي إلى أهمية بيان الخارجية الروسية الذي ينص على ضرورة تسـ.ـوية النـ.ـزاع ضمن إطار قرارات الأمم المتحدة وبناء على حل الدولتين.

مضيفا أن إظهار التوافق بين أنقرة وموسكو إزاء آخر المستجدات في القـ.ـدس يشكل “رسالة مهمة”.

قال الرئيس الفلسطيني محـ.ـمود عباس، الأربعاء، إن “القـ.ـدس خـ.ـط أحـ.ـمر ولا سـ.ـلام ولا أمـ.ـن ولا استـ.ـقرار إلا بتحـ.ـريرها الكامل من الاحتـ.ــلال الإسـ.ـرائيلي”.

وأضاف عباس، في كلمة متلفزة، قبيل اجتـ.ـماع للقيادة الفلسطينية بمدينة بـ.ـرام الله، أن‎ “شعـ.ـبنا قال كـ.ـلمته ونحن معه. نريد مـ.ـستقبلا بلا عـ.ـدوان وبلا استـ.ـيطان”.

وأردف: “نواصل التحـ.ــ.ـرك والعمل لوقف العـ.ـدوان الهـ.ـمجي على شعبـ.ـنا في القـ.ـدس وغـ.ـزة والضفة”.

وأوضح قائلا: “تحركنا على كل المسـ.ـتويات التـ.ـزاما بمسؤوليتنا الوطـ.ـنية وسنـ.واصل العمل بكل ما يمكن للدفـ.ـاع عن شعـ.ـبنا وكف الاحتـ.ـلال عن مقـ.ـدساتنا وسـ.ـندرس اليوم كل خياراتنا”.

وزاد: “في كل يوم تجـ.ـري اتصـ.ـالات بيننا وبين أمريكا لنـ.ـقول لهم كفى”.

ووجه رسالة للولايات المتحدة وإسرائيل قائلا: “طـ.ـفح الكـ.ـيل. ارحـ.ـلوا عنا، سنبقى شـ.ـوكة في عـ.ـيونكم، لن نغادر وطننا، أنهوا احـ.ـتلالكم لبلادنا اليـ.ـوم وليس غدا”.

أعلنت وزارة الدفـ.ـاع الأمريكية (البنـ.ـتاغون)، الأربعاء، عن دعمها الراسـ.ـخ لحق إسرائيل المشـ.ـروع في الدفـ.ـاع عن نفسها.

جاء ذلك خلال مباحثات هاتفية بين وزير الدفـ.ـاع الأمريكي ليود أوسـ.ـتن ونظـ.ـيره الإسرائيلي بـ.ـيني غانتس.

ونقل بيان عن البـ.ـنتاغون قول أوستن إنّ “الولايات المتحدة تدعم بشكل راسـ.ـخ حق إسـ.ـرائيل المشـ.ـروع في الدفـ.ـاع عن نفسـ.ـها وشعـ.ـبها”.

 

المصدر/ هيومن فويس

تستعد شركة “أسيلسان” التركية المتخصصة في الصناعات الإلكترونية العسـ.ـكرية، للمساهمة بدور كبير وفعّال في إنتاج المقـ.ـاتلة المحلية التي من المتوقع أن تدخل الخدمة بعد عام 2030.

ومن المقرر أن تقوم “أسيلسان” بتزويد المقـ.ـاتلة التركية بأنظمة كهربائية وإلكترونية، وبالأنظمة الكهروضوئية، ومنظومات الاتصال والتخابر، ونظام الرادار، وجميعها تتميّز بأنها مطورة محلياً.

كما تواصل “أسيلسان” مشاريع أخرى لتطوير أنظمة مجـ.ـسات نظام التحكم في الطيران، وأخرى مهـ.ـمتها تأمين دمج الأسـ.ـلحة والذخـ.ـائر المحلية بالمقـ.ـاتلة التركية.

وتتعاون “أسيلسان” مع شركة الصناعات الجـ.ـوية والفضائية التركية (توساش) التي تعد إحدى الشركات الأساسية الشريكة في تصنيع المـ.ـقـ.ـاتلة المحلية.

وتتضافر جهود الصناعات المحلية التركية لإنتاج مقـ.ـاتلة وطنية جديدة، ضمن المشروع الذي تنفذه رئاسة الصناعات الدفـ.ـاعية التابعة لرئاسة الجمهورية بهدف إنتاج طـ.ـائرة حـ.ـربية من الجيل الخامس.

تمثل الطائرة المسـ.ـيرة التركية الأسرع من الصوت، مشروعاً طموحاً تسعى أنقرة إلى خروجه للنور خلال فترة قصيرة، وهي طائرة من شأنها، إذا تحقق لها النجاح، إحداث تغيير كبير في عالم الطـ.ـيران الحربي، إضافة إلى أنه سيمثل مكسباً استراتجياً كبيراً للقـ.ـوات الجوية التركية.

فقد أعلنت شركة TAI أنها ستبني طائرة بدون طيار أسرع من الصوت، وبدأ المشروع بالفعل في أبريل/نيسان 2019 ومن المقرر الانتهاء منه خلال 16 شهراً، من تاريخ البدء، لتضيف زخماً منتظراً لنجاحات الطـ.ـائرة المسيرة التركية والذي ظهر في سوريا وليبيا والحـ.ـرب ضـ.ـد حزب العمال الكردستاني.

ويهدف المشروع إلى أن تصل سرعة الطائرة إلى 1.4 ماخ (الماخ هو سرعة الصوت) أي نحو 1600 كم.

سيكون وزن الطائرة المسـ.ـيرة التركية أسرع من الصوت أقل من 100 كيلوغرام. ومع ذلك، ستحوي رادارات ذات قدرات تنافسية لديها قدرة على الرؤية والتعريف مثل الطائرة الكبيرة، حسب منفذي المشروع.

كيف سيتم توظيف الطائرة المسيرة التركية الأسرع من الصوت في القتـ.ـال الجوي؟

سيتم استخدام الطائرة المسيرة التركية الأسرع من الصوت الجديدة في اختبار وتطوير أنظمة الدفـ.ـاع الجوي.

ولكن اللافت أن من بين وظـ.ـائفها أن تكون معاونة لطائرة القـ.ـتال الوطنية التركية (MMU)ـ التي تسعى أنقرة لإنتاجها بحيث تكون الطائرة المسيـ.ـرة التركية الأسرع من الصوت قادرة على الطيران جنباً إلى جنب مع طـ.ـائرة القـ.ـتال التركية (MMU) وتنفيذ عمليات مشتركة معها.
المصدر : الأناضول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى