google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

ردًا على القـ.ـصف .. التـ.ـحالف الـ.ـدولي يقـ.ـصف مـ.ـواقع جـ.ـديدة للمـ.ـيليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية ..اليك اهم التفاصيل

شنـ.ـت قـ.ـوات التـ.ـحالف الـ.ـدولي حمـ.ـلة قصـ.ـف جـ.ـديدة اسـ.ـتهدفت مـ.ـواقع للمـ.ـيليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية، في محـ.ـافظة دير الزور، شرقي سوريا، ردًا على قـ.ـيام الميـ.ـليشـ.ـيات بقـ.ـصف قـ.ـاعدة أمريـ.ـكية في حـ.ـقل العـ.ـمر النـ.ـفطي الـ.ـواقع تحـ.ـت سـ.ـيطرة ميليـ.ـشيا “قـ.ـسد”.

وأعـ.ـلن المتـ.ـحدث باسـ.ـم عمـ.ـلية “العـ.ـزم الصـ.ـلب” الجـ.ـنرال “وايـ.ـن مـ.ـاروتو” أن الجيـ.ـش الأمـ.ـريكي قصـ.ـف بمدفعـ.ـيته مـ.ـواقع للميليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية في ديـ.ـر الـ.ـزور، ضـ.ـمن إطـ.ـار الدفـ.ـاع عن النفـ.ـس، وفـ.ـقًا لمـ.ـوقع “الـ.ـجسر”.

وأوضـ.ـحت المـ.ـصادر أن قـ.ـوات التـ.ـحالف قصـ.ـفت بالمـ.ـدفعية مواقـ.ـع للميـ.ـليشـ.ـيات قـ.ـرب مديـ.ـنة المـ.ـيادين بـ.ـريف محـ.ـافظة ديـ.ـر الزور، إلا أنه لم يتـ.ـم تسـ.ـجيل خـ.ـسائر بشـ.ـرية، بعد خـ.ـطة إعـ.ـادة انتـ.ـشار، نفـ.ـذتها الميلـ.ـيشيات.

وكانـ.ـت طائـ.ـرات حربيـ.ـة أمريـ.ـكية، شـ.ـنت أمـ.ـس الاثنـ.ـين، عـ.ـدة غـ.ـارات جـ.ـوية، اسـ.ـتهدفت مـ.ـواقع للحـ.ـشد الشعـ.ـبي العـ.ـراقي على الحـ.ـدود السـ.ـورية العـ.ـراقية، ما تـ.ـسـ.ـبب بسـ.ـقوط سبـ.ـعة قتـ.ـلى على الأقـ.ـل وإصـ.ـابة آخـ.ـرين بجـ.ـروح، بعـ.ـضها خـ.ـطرة.

وكـ.ـشفت وكـ.ـالة “سبـ.ـوتنيك” الروسـ.ـية الـ.ـيوم الـ.ـثلاثاء، عن إصـ.ـابة سبـ.ـعة عنـ.ـاصر من ميليـ.ـشيا “قسـ.ـد”، خـ.ـلال القـ.ـصف الإيـ.ـراني الذي اسـ.ـتهدف حـ.ـقل العـ.ـمر النـ.ـفطي والقـ.ـاعدة الأمـ.ـريكية فيه.

وتـ.ـستخدم إيـ.ـران عـ.ـدة منـ.ـاطق من ريـ.ـف ديـ.ـر الـ.ـزور كقـ.ـواعد ومعـ.ـسكرات لميـ.ـليشـ.ـياتها الأجنـ.ـبية العـ.ـراقية والأفـ.ـغانية والبـ.ـاكسـ.ـتانية، التي تـ.ـشن هـ.ـجـ.ـمات على جانبـ.ـي الحـ.ـدود، وتؤمـ.ـن طـ.ـريق الإمـ.ـداد القـ.ـادم من طـ.ـهران إلى لبـ.ـان، عـ.ـبر العـ.ـراق وسـ.ـوريا.

المصدر/الدرر الشامية

أول رد من إيـ.ـران علـ.ـى القـ.ـصف الأمـ.ـريكي لمـ.ـواقعها قـ.ـرب الحـ.ـدود السـ.ـورية العـ.ـراقية..الـ.ـيك اهم التفاصيل

ردت وزارة الخـ.ـارجية الإيـ.ـرانية على القـ.ـصف الجـ.ـوي الأمريكـ.ـي، الذي اسـ.ـهدف منـ.ـآت عسـ.ـكرية للميلـ.ـيشيات الإيـ.ـرانية، فجـ.ـر الـ.ـيوم الإثنـ.ـين، على الحـ.ـدود السـ.ـورية العـ.ـراقية.

وأكـ.ـدت وزارة الخـ.ـارجية الإيـ.ـرانية، على لـ.ـسان المتـ.ـحدث باسـ.ـمها “سعـ.ـيد خطـ.ـيب زاده” أن القـ.ـصف الجـ.ـوي الأمريـ.ـكي يثيـ.ـر التـ.ـوتر، وهـ.ـو أمـ.ـر ليـ.ـس بصـ.ـالح الـ.ـولايات المتـ.ـحدة، وفـ.ـقًا لمـ.ـوقع “RT”.

واتـ.ـهم المسـ.ـؤول واشـ.ـنطن بأنـ.ـها تسـ.ـير في طـ.ـريق خـ.ـاطئ، وأن تلـ.ـك الضـ.ـربات هي استـ.ـمرار للغـ.ـطرسة الأمـ.ـريكية، كما تـ.ـوجه بالنـ.ـصح لـ.ـلإدارة الأمـ.ـريكية لتغـ.ـيير مسـ.ـارها.

وطـ.ـالب “زاده” واشـ.ـنطن بتصـ.ـحيح أخـ.ـطائها ووقـ.ـف تدخـ.ـلاتها بشـ.ـؤون المنـ.ـطقة وأن تتـ.ـرك الشعـ.ـوب تقـ.ـرر مصيـ.ـرها بنفـ.ـسها، دون تدخـ.ـل منـ.ـها. وكانـ.ـت صحيـ.ـفة “نيـ.ـويورك تايـ.ـمز” أكـ.ـدت، صـ.ـباح اليـ.ـوم، قيـ.ـام طائـ.ـرات حربـ.ـية أمريـ.ـكية باسـ.ـتهداف عـ.ـدة مواقـ.ـع ومنـ.ـشآت تابـ.ـعة للمليـ.ـشيات الإيـ.ـرانية بعـ.ـدد من الغـ.ـارات الجـ.ـوية.

ودمـ.ـر سـ.ـلاح الجـ.ـو الأمـ.ـريكي -خـ.ـلال القـ.ـصف- قاعـ.ـدة للطـ.ـائرات المسـ.ـيرة، تستـ.ـخدمها ميليـ.ـشيا الحـ.ـرس الثـ.ـوري الإيـ.ـراني في استـ.ـهداف القـ.ـوات الأمـ.ـريكية والحـ.ـرب ضـ.ـد السـ.ـوريين، بحـ.ـسب ما أوردتـ.ـه الصحـ.ـيفة.

المصدر/الدرر الشامية

5- فوائد الرمان للأسنان

يساهم الرمان في منع تشكل مستعمرات البكتيريا على سطح الأسنان وبالتالي يحافظ على الأسنان ويقلل التسوس.

فوائد دبس الرمان واستخداماته

يحتوي دبس الرمان على فيتامين (C) وفيتامين (B) كما أنه يحتوي على النياسين (Niacin) أو فيتامين (B3) وينصح بأن تتناوله السيدات الحوامل لأنه يساعد في نمو دماغ الجنين، وتستطيع الحصول على حاجتك من الفيتامينات الآنفة الذكر إضافة ل 40% من حمض الفوليك (Folic Acid) الذي يتطلبه العمل اليومي لجسدك عندما تشرب كوبا واحدا من عصير الرمان يومياً.

طريقة تحضير دبس الرمان

ويمكننا تحضير دبس الرمان (Pomegranate Molasses) في المنزل وذلك عن طريق غلي المقادير التالية مع بعضها:

1 ليتر من عصير الرمان.
50 ميلي لتر من عصير الليمون.
نصف كوب من السكر.

ثم تحريك المزيج ليذوب السكر، ثم يغلى المزيج حتى يصبح لزجا، ويترك ليبرد، ثم نضعه في وعاء زجاجي ونحفظه في الثلاجة، حيث يمكننا استعماله لمدة ستة أشهر، وإضافته لجميع أنواع السلطات ليعطيها طعما حامضا مميزاً وأطباق عديدة أخرى مثل البابا غنوج والحمص والبطاطا.

التأثيرات السلبية للإكثار من الرمان

بسبب غناه بالعديد من العناصر الغذائية كالفيتامينات والأنزيمات، يمكن لتناوله بكثرة أن يحدث بعض الاضطرابات، حيث لا ينصح بالإكثار من تناول الرمان في هذه الحالات:

1- احتمالية حصول حالة من تضاد الأنزيمات

الأنزيمات التي يحتويها الرمان قد تحدث اضطرابات مع الأنزيمات التي ينتجها الكبد، لذا فإن كنت تأخذ أي أدوية لها علاقة بوظائف الكبد فعليك استشارة الطبيب لتحديد الكمية التي يمكنك أخذها من الرمان، وهذا ليس له علاقة بكميات كبيرة من الرمان حيث أن الكمية القليلة أيضا يمكن أن تحدث هذا التضاد.

2- الرمان غني بالسعرات الحرارية

يحتوي الرمان وعصيره على كمية كبيرة  من السعرات الحرارية لذلك إن كنت تتبع نظاماً غذائياً  صارما فاحذر هذه الفاكهة.

3- تهيج الجهاز الهضمي

الاستهلاك الكبير للرمان يؤدي إلى تهيج في الجهاز الهضمي وأعراض أخرى كالإقياء والغثيان وذلك بسبب الأنزيمات الكثيرة التي تحتويها هذه الفاكهة.

صفات الرمان ونظرة القدماء له

الاسم العلمي للرمان (Punica Granatum)، وهي فاكهة تثمر في فصل الخريف ويعود أصلها إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط وإيران وشمال الهند، وتنتمي لفصيلة أشجار الفواكه المعمرة، التي تعيش لأكثر من 50 عاما،

ويصل طول الشجرة إلى ستة أمتار أحيانا، ويمكن لشجر الرمان تحمل درجات الحرارة المنخفضة جدا والتي تصل لنحو (12) درجة مئوية تحت الصفر، وتحتوي ثمرة الرمان الواحدة على نحو 1400 حبة رمان، كما أن الري غير المنتظم والمطر الشديد أو الجفاف يؤدي لتفسخ الثمار وتقسيمها.

المستكشفون الإسبان هم أول من أدخل الرمان إلى قارة أمريكا، ليبدأ إنتاجه بشكل كبير في ولاية كاليفورنيا في عام 1896، أما في الوقت الحالي فتعتبر مدينة قندهار (Kandahar) في أفغانستان من أهم مناطق إنتاج الرمان في العالم،

حيث سميت بأرض الرمان، إضافة إلى إيران التي حصلت على المرتبة الأولى عالمياً في عام  2015 كأكبر منتج للرمان في العالم حيث أنتجت ما يزيد عن 2 مليون طن من الرمان.

كما ذكرت شجرة الرمان في القرآن الكريم في موضعين من سورة الأنعام، بسم الله الرحمن الرحيم ( وَهُوَ الَّذِي أَنشَأَ جَنَّاتٍ مَّعْرُوشَاتٍ وَغَيْرَ مَعْرُوشَاتٍ وَالنَّخْلَ وَالزَّرْعَ مُخْتَلِفًا أُكُلُهُ وَالزَّيْتُونَ وَالرُّمَّانَ مُتَشَابِهًا وَغَيْرَ مُتَشَابِهٍ كُلُوا مِن ثَمَرِهِ إِذَا أَثْمَرَ وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ) صدق الله العظيم.

كما يرجع أصل كلمة رمان (Pomegrante) إلى المعنى المأخوذ من كلمة تفاحة غرينادا (Apple of Grenade)، وقد جرى الخلط بينها وبين اسم المدينة الإسبانية غرناطة وهي التسمية التي أطلقها العرب على هذه المدينة (Granada).

واعتبرت شجرة الرمان لدى المصريين القدماء رمزا للرفاهية والأمل، كما أن لحاء الشجرة استخدم لعلاج الديدان الشريطية في المعدة وذلك تبعا لواحدة من أقدم الكتابات الطبية التي تعود ل 1500 عام قبل الميلاد وتدعى إيبرس بايبرس (Ebers Papyrus).

أما عند الإغريق، فقد كان يطلق على الرمان لقب (ثمرة القتلى)، وذلك لاعتقادهم بأنها نمت على آثار دماء أحد الآلهة الملقب بأدونيس (Adonis)، كما اعتقد الفرس أن الرمان يجلب القوة التي لا تقهر إلى المعركة، وفي الأساطير البوذية يقال أن عصير الرمان ساعد في شفاء امرأة من إدمان “أكل الأطفال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى