google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

شاهد بالفيديو|| وزارة الخارجية الأمريكية تخاطب يوتيوبر عربي لتمنعه من الانتـ.ـحار بعد فيديو وجهه للرئيس الأمريكي

رد القائم بأعمال مساعد وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى، جو هود، على طلب شاب عراقي هـ.ـدد بالانتـ.ـحار.
وزارة الخارجية الأمريكية تخاطب يوتيوبر عراقي
وكان الشاب العراقي علي عادل، هـ.ـدد مؤخراً برمـ.ـي نفسه من مكان مرتـ.ـفع، في مقطع فيديو مصور،

إذا لم يستجب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لمناشدته.

وناشد، جو هود، الشاب العراقي، علي عادل، عدم القـ.ـفز من السطح لأن “أميركا تحبه”، مضيفا أن “الحياة ثمينة، ممكن أن نجعلها معا، ممكن أن نجعلها أفضل.. نحن نساعدكم على قتـ.ـال تنظـ.ـيم الدولـ.ـة الإسـ.ـلامية وإعادة بناء العراق.. العراق يحتاجك”.

 

إقرأ المزيد…

 

خلصت دراسة مفاجئة إلى أن القهوة قد تسبب لك التـ.ـوتر، لكنها يمكن أن تقلل من خـ.ـطر الإصـ.ـابة بـ”عدم انتظام ضربـ.ـات القلب”.

وأجرى الدراسة المهندس الحيوي إيون جيونغ كيم من جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو وزملاؤه.

وكتب الباحثون في ورقتهم البحثية: “في هذه الدراسة الجماعية المرتقبة، ارتبطت الكميات المتزايدة من تناول القهوة بشكل اعتيادي بانخفاض خـ.ـطر عدم انتظام ضـ.ـربات القلب”.

وأضافوا أن هذا هو الحال، خاصة بالنسبة للرجفان الأذيني وتسرع القلب فوق البطيني، مع عدم وجود دليل على أن الاختلافات المحددة وراثيا في استقلاب الكافيين، أدت إلى تعديل هذه الارتباطات.

وقام الدكتور كيم وزملاؤه في دراستهم بتحليل البيانات الصحية والوراثة وعادات استهلاك القهوة لـ 386258 مشاركا على مدار حوالي 5 سنوات.

وجُمعت بيانات الدراسة من قبل البنك الحيوي في المملكة المتحدة، وهي قاعدة بيانات واسعة النطاق تحتوي على معلومات وراثية وصحية مفصلة عن نصف مليون مشارك.

وخلال فترة المتابعة، تبين أن 16979 مشاركا تعرضوا لتطوير عدم انتظام ضـ.ـربات القلب.

وبعد ضبط العوامل المربكة – مثل الخصائص الديموغرافية والظروف المرضية وعادات نمط الحياة – وجد الفريق أن كل فنجان إضافي من القهوة يقلل مخـ.ـاطر عدم انتظام ضربـ.ـات القلب بنسبة 3%.

وكشفت التحليلات الإضافية عن انخفاضات مماثلة ذات دلالة إحصائية في مخـ.ـاطر كل من الرجـ.ـفان الأذيني وتسرع القلب فوق البطيني، على وجه التحديد.

وفي الجزء الأخير من الدراسة، نظر الفريق لمعرفة ما إذا كانت سبعة متغيرات جينية مختلفة معروف أنها تؤثر على استقلاب الكافيين، غيرت العلاقة بين استهلاك القهوة وخطر عدم انتظام ضربات القلب – وخلصت إلى أنه ليس لها أي تأثير.

ونُشرت النتائج الكاملة للدراسة في مجلة JAMA Internal Medicine.

 

إقرأ المزيد…

 

هـ.ـزت فضـ.تيحة جديدة الكنيـ.ـسة الكاثولـ.ـيكية في إيطاليا بعد توقيـ.ـف شـ.ـرطة ميلانو كاهـ.ـناً بدعـ.ـوى اعـ.ـتدائه جنـ.ـسياً على عدد من الأطـ.ـفال.

وقال موقع Italy 24 news إن فرقـ.تة من شـ.ترطة ميلانو وضعت كاهـ.ـن أبرشية يُدعى “دون إيمانـ.ـويل تيمبيـ.ـستا” قيد الإقـ.ـامة الجـ.ـبرية.

وأضاف أنه وفقاً للمعلـ.ـومات الأولية التي جمعتها الأبرشـ.ـية فإن “دون تيمبيـ.ـستا” متهم بالاعـ.ـتداء الجنسـ.ـي على قاصـ.ـرين في الفترة من شباط 2020 إلى أيار 2021.

وبحسب المصدر، تشمل الاتهـ.ـامات تورط الكاهـ.ـن باعتـ.ـداءات جنسـ.ـية على ما لا يقل عن خمسة أطفـ.ـال تتراوح أعمارهم بين 10 و16عاماً.

وشـ.ـرعت السلـ.ـطات بالتحـ.ـقيقات عقب شـ.ـكاوى قدمتها بعض الأمهات اللائي لاحظن علامات عدم الارتياح بعد التحدث مع أطفالـ.ـهن.

ويبلغ المتـ.ـهم من العمر 29 عاماً وكان مكلـ.ـفاً بمتابعة الصغار ومرافقتهم في رحلات كشفية، وتورط باعتـ.ـداءات على الأطفـ.ـال في منزله.

ولاقى قرار القضـ.ـصاء وضع الـ.ـكاهـ.ـن قيد الإقامة الجبرية خلال فترة التحقيق استـ.ـياء الأهالي، وسط مطالبـ.ـات بإيداعه السـ.ـجن، وهو الإجـ.ـراء الذي يتم الأخذ به عادة في مثل هذا النوع من الجـ.ـرائم.

وسجلت إيطاليا في السنوات السابقة عدداً من الانتهـ.تاكات المماثلة تـ.ـورط فيها رجـ.ـال ديـ.ـن الكنـ.ـيسة، وطال بعضها عشرات الأطفـ.ـال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى