google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

||شاهد بالفيديو|| تنفـ.ـيذ أول عمـ.ـلية تبـ.ـادل أعضـ.ـاء بشـ.ـرية بين إسـ.ـرائيل والإمارات.. إليك التفاصيل

أجريت أمس أول عمـ.ـلية تبـ.ـادل زرع كـ.ـلى بشـ.ـرية بين مواطنين إسـ.ـرائيـ.ـليين وإماراتيين في إطارها تلقت شابة إسرائـ.ـيلية كلية من متـ.ـبرع إماراتي في حين حصل مواطن إمـ.ـاراتي على كلية من متبرعة إسـ.ـرائيـ.ـلية.

ونفـ.ـذت العمـ.ـلية بتعاون ثلاثة مستـ.ـشفيات إسرائيـ.ـلية وهي “بلينسـ.ـون، رامبام، شيباتل هشومير”.

وقال المتحدث باسم مستشفى رامبام، دافيد راتنر في بيان: “حدث تاريخي في منطقة الشرق الأوسط”، وتابع: “تم اليوم زراعـ.ـة كلـ.ـية وصلت من أبوظبي، في جسد امرأة في مستـ.ـشفى رامبام”.

وبحسب موقع “واينت” تم تنفـ.ـيذ ثلاث عمـ.ـليات زرع كلـ.ـى بنفس الوقت في إسرائيل والإمارات، حيث نفذت عمـ.ـليتان بإسـ.ـرائيل، وعمـ.ـلية في الإمارات، وبحسب البرنامج بدأت عمـ.ـلية إخـ.ـراج الـ.ـكلـ.ـية مستشفى شيبا الساعة الـ (05:30) أمس من مواطنة إسـ.ـرائيلـ.ـية للتبرع بها لمواطن إماراتي،

في حين بدأت العمـ.ـلية المقابلة الساعة الـ07:30 لإخراج الكلـ.ـية للمـ.ـواطن الإمـ.ـاراتي للتبرع بها للمواطنة الإسـ.ـرائيـ.ـلية، وفي الساعة الـ 8:00 جرت عمـ.ـلية إخراج الكلـ.ـية في مستشفى بيلنسون من مواطن إسرائيـ.ـلي وهذه الكلـ.ـية تلقتها أم المتبرعة التي تبرعت بكلـ.ـ.ـ.ـيتها للمواطن الإماراتي،

بينما تلقت مواطنة إسـ.ـرائيلــ.ـية (24 عاما) كلـ.ـية المواطن الإماراتي.

وانتطرت في مطار بن غوريون سيارة إسـ.ـعاف قامت بنقل كلـ.ـية المواطن الإماراتي إلى مستشفى رمبام، وزرعت الكلية بزوجة المتـ.ـبرع الذي تم إخراج كلـ.ـيته في مستشفى بيلنسون وزرعت في مستشفى شيبا، هذه العمـ.ـلية تطلبت ست غرف عملـ.ـيات جـ.ـراحية،

أربعة منها في إسرائيل، وسيارتي إسـ.ـعاف، طائرة خاصة، تنسيق وادارة العمـ.ـلية في مطار بن غوريون، طواقم طيران، موظفو امن وجمارك، وعشرات الاطباء والممـ.ـرضين والعاملـ.ـين في المختبرات والتخذير.

ونقل موقع “واينت” عن مديرة مركز زرع الأعـ.ـضاء الإسرائيلي تمار اشكنازي: “هذه أول عمـ.ـلية تبادل دولية للتبرع بالأعضاء مع الإمارات ونحن فخورين بالاتفاق ونشكر إدارة وزارة الصحة التي ساهمت بتمكيننا بالقيام بذلك وتحويل هذه المبادرة الى خطوة عمـ.ـلية “.

وأضافت اشكنازي: “خلق البرنامج بشكل نظري منذ التوقيع على اتفاقية ابراهيم في سبتمبر 2020 ومن يوم التوقيع على الاتفاق بين وزارتي الصحة في كلا البلدين في 21 بريل 2021، وبدأنا التقدم بشكل سريع نحو برنامج التبادل”.

 

|| الفيديو ||

 

إقرأ المزيد…

أكد خبراء وأطباء في الأمراض المعـ.ـدية، أن فـ.ـيروس كـ.ـورونا ربما أصاب الملايين حول العالم من دون أن يدركوا، وذلك قبل البدء في إجراءات الإغلاق التي طبقتها الكثير من الدول بدءا من منتصف آذار الماضي.

وقال الخبير في الأمراض المـ.ـعدية أميش أدالجا، الباحث الأول في مركز “جونز هوبكنز” للأمـ.ـن الصحي في الولايات المتحدة، إن “معظم الأشخاص المصابين بفـ.ـيروس كـ.ـورونا لديهم حالة غير معقدة من العدوى، وقد لا يمكن تمييزها عن البرد أو الإنفلونزا”، حسبما نقل موقع سكاي نيوز.

ووفقا للأطباء، حتى الآن لا توجد طريقة مؤكدة بنسبة 100 بالمئة للتعرف على ما إذا كان المرض الذي تعاملت معه في الشتاء الماضي هو “كوفيد 19″ أم نزلة برد عادية”.

لكن مع ذلك، يمكن ملاحظة 7 عوارض تشير إلى احتمال إصـ.ـابة كثير من الناس بمرض “كوفـ.ـيد 19″ من دون أن يدركوا ذلك، وربما لايخـ.ـطر البعض منها على بالهم.

نزلة برد مطلع 2020
حلل علماء مسحات للحلق مأخوذة في الشتاء الماضي لأشخاص يشتبه في إصـ.ـابتهم بالإنفلـ.ـونزا في الصين والولايات المتحدة، فاكتشفوا أنه مقابل كل حالتين من حالات الإنفلـ.ـونزا، وجدت حالة واحدة مصـ.ـابة بفيروس كورونا.

وبينما قد يكون من الصعب التمييز بين نزلات البرد والإصابة الخفيفة بـ”كوفيد 19″ بسبب تشابه الأعراض، فإن نزلات البرد لا تسبب عادة ضيـ.ـقا في التنفس أو صـ.ـداعا حـ.ـادا.

فقدان حاستي الشم والتذوق
يعد فقد حاستي الشم والتذوق سمة مميزة للإصـ.ـابة بفـ.ـيروس كوـ.ـرونا، ولا يحدث هذا العرض للجميع لكن أدالجا أشار إلى أنه مرتبط بقوة الآن بـ”كوفيد 19”..

وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن أيضا فقد هاتين الحاستين مؤقتا في حالة الإص.ـابة بأمراض الجهاز التنفسي الأخرى، مثل البرد أو الإنفـ.ـلونزا أو التهاب الجيوب الأنفية أو حتى مع الحساسية الموسمية.

تساقط الشعر
كثيرون ممن تعافوا من فيروس كورونا أبلغوا عن مشاكل تتعلق بتساقط الشعر، وقال أدالجا إن سبب ذلك يمكن أن يكون مجموعة من العوامل، بما فيها الإجـ.ـهاد الشديد وفقدان الوزن وأمراض أخرى مثل “كوفيد 19”.

ضيق التنفس
وجدت الأبحاث المنشورة في مجلة “غاما” العلمية أن الأشخاص المصـ.ـابين بكورونا يمكن أن يشعروا بضـ.ـيق في التنفس، ومن المحتمل أن يكون ذلك بسبب التهاب في الرئتين.

السعال المستمر
السعال المستمر أحد أعراض الإصـ.ـابة بفيـ.ـروس كـ.ـورونا، وغالبا ما يكون السعال جافا في هذه الحالة، مما يعني عدم ظهور أي بلغـ.ـم أو مـ.ـخاط، كما يقول الدكتور أدالجا.

ووجدت البيانات أن 43 بالمئة من الأشخاص الذين أصيـ.ـبوا بـ”كوفيد 19″ يعانون من السعال من 14 إلى 21 يوما بعد الحصول على اختبار إيجابي للفـ.ـيروس.

الشعور بالإرهـ.ـاق
وجدت الدراسة التي نشرتها مجلة غاما أن 53 بالمئة من المرضى بفـ.ـيروس كـ.ـورونا قالوا إنهم يعانون من التعب والإرهاق بعد حوالي 60 يوما من ظهور علامات الفيروس لأول مرة.

وأرجع الدكتور أدالجا الأمر إلى الطريقة التي يتفاعل بها الجهاز المناعي للشخص مع الفـ.ـيروس، أو يمكن أن تكون ببساطة طريقة عمل الفـ.ـيروس في الجسم.

أعراض لا تزول
لا يزال فيـ.ـروس كورونا جديدا بالنسبة للأطباء، لذا فإن بعض أعراضه وتبعاته لا تزال خفـ.ـية، مثل معاناة بعض المصـ.ـابين بالفـ.ـيروس من مشاكل في القلب بعد الإصـ.ـابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى