google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

خطـ.ـة إيرانية خـ.ـبيثة لإشـ.ـعال فتـ.ـنة بالجنوب السوري تزامناً مع معـ.ـارك درعا ومصادر تكشف تفاصيلها

توقفت معـ.ـارك درعا وشهدت المحافظة هدوءً نسبياً اليوم الجمعة، بعد معـ.ـارك محتـ.ـدمة مع الميليـ.ـشيات الإيرانية وقوات النـ.ـظام السـ.ـوري أمسْ تزامناً مع مفـ.ـاوضات تجري بين وفود محـ.ـلية من جهة والشـ.ـرطة العسـ.ـكرية الروسـ.ـية مع قـ.ـوات النـ.ـظام السوري، وجاء ذلك بالوقت الذي تحدثت فيه مصادر عن خِـ.ـطة إيرانية خـ.ـبيثة يتجه النظـ.ـام السوري وإيران للعمل عليها قريباً.

خِطة إيرانية لإشـ.ـعال معـ.ـارك درعا
وذكرت وسائل إعلام محلية من محافظة السويداء جنوبِ سوريا، بأن أوامر إيرانية لميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطني بالسويداء بوضع نِقاط عسـ.ـكرية في بلدة القريا وفتح جبـ.ـهة ضـ.ـد درعا.

وبحسب ما نقلت ذات المصـ.ـادر فإن إيران وميليـ.ـشياتها أصدرت أوامر إلى الدفـ.ـاع الوطني بالسويداء والذي يتلقى دعماً وتمـ.ـويلاً إيرانياً من أجل التدخل ومساندة الفِرقـ.ـة الرابـ.ـعة التي تقـ.ـاتل بدرعا ومحاولة فتح جبـ.ـهة من بلدة القريا وإقحام أهالي السويداء مجدداً بحـ.ـرب ضـ.ـد أهالي درعا، في خِطة لعمل فتـ.ـنة كبيرة بين المحافظتين الجارتين.

اجتماع خطـ.ـير في السويداء

وأشارت إلى أن اجتماعاً جرى في بلدة القريا حضره عماد الزاقوت قائد الدفاع الوطني بالقريا وطالب بتثبيت نِقاط عسـ.ـكرية تابعة للدفـ.ـاع الوطني في أراضي بلدة القريا بحجة عدم وجود نِقاط لقـ.ـوات النظـ.ـام السوري بالتزامن مع التطورات الحاصلة في محافظة درعا المجاورة.

وبينت المصادر المحلية أن قـ.ـائد ميليـ.ـشيا الدفـ.ـاع الوطـ.ـني أكد خلال الاجتماع أنه تلقى أوامر بإطـ.ـلاق الـ.ـنار من قبل النِقاط التي سيتم تثبيتها على كل من يقترب من المنطقة حتى لو كان من “فصـ.ـائل مسـ.ـلحة” من أبناء القريا أو السويداء نفسها.

وأوضحت بأن ميليـ.ـشيا أخرى تتلقى دعماً مالياً من حـ.ـزب الله سوف تشارك ميليشـ.ـيا الـ.ـدفاع الوطني بتثبيت النِقاط، حيث التقى مؤخراً قياديي هذه الميليـ.ـشيات بقيادي من حـ.ـزب الله يدعى الحاج ولاء لبناني الجنسية وهو يعتبر من أهم الشخصيات المسـ.ـؤولة لدى حزب الله

في الجنوبِ السوري وتم التنسيق بينهما على عدّة نِقاط تشرف على بصرى الشام في درعا بهدف استـ.ـهدافها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى