google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

الإفتاء المصرية توضح حكم التربح من تطبيقات “التيك توك” و”اليوتيوب” تعرف عليها

أوضح مدير إدارة الفتاوى الشفوية وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية عويضة عثمان حكم التربح من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصا تطبيقي “تيك توك” و”يوتيوب”.

وقال: “على حسب ما يقدم في هذا، فهناك شيء هادف وشيء يحث على الأخلاق ويساعد على انتشار الفضيلة، سواء كان معلومة مفيدة دينية أو دنيوية، وهناك أشياء خارجة عن العادات أو التقاليد أو الأدب أو تحض على الحرام”.

وأضاف: “إذا كان المعروض من قبيل الأشياء المباحة والحلال والتي تحث على الأخلاق وتقدم معلومات مفيدة دينية أم دنيوية فما يأتي منه حلال، أما إذا كان غير ذلك فحرام”.

وأوضح: “سبق وأجبنا وقلنا إن كانت تقدم شيئا هادفا وتقدم في صورة مهذبة دون أي خدش للحياء أو أي إثارة لفتن أو محرمات، أو أمور دينية لا تثير فتنا، وكان كل هذا إن كان في إطار مهذب لا شيء فيه تماما، أما إن خرج عن إطار الأدب أو كان هناك استهزاء وسخرية من الآخرين ونحو ذلك فلا يجوز وما يأتي منه فهو حرام”.

المصدر: “اليوم السابع”

 

إقرأ المزيد…

 

أعاد رئيـ.ـس النـ.ـظام السـ.ـوري، بشـ.ـار الأسـ.ـد، الأحد، تكليف “حسين عرنوس” بتشكيل حكومة جديدة، بعد شهرين على انتخـزـابات رئاسية، بحسب وكالة أنباء “سانا” التابعة للنظام.

وتنتهي ولاية الحكومة، بموجب الدستور، مع انتهاء ولاية رئيس البلاد، أي كل 7 سنوات، وتعتبر حـ.ـكومة مستقيلة وتتولى تصريف الأعمال بعد أداء الرئيـ.ـس للقسم الدستوري.

وفي 17 يوليو/ تموز الماضي، أدى بشـ.ـار الأسـ.ـد القسم لولاية رئاسية رابعة، إثر إعلان فوزه في انتخابات لم يعترف بها المجتمع الدولي، لعدم التزامها بمسار معالجة النزاع في البلاد.

وهذه هي ثاني مرة يتم فيها تكليف “عرنوس” بتشكيل حكومة، حيث ترأس حكومة بين 30 أغسطس/ آب 2020 والأول من أغسطس الجاري، خلفا لحكومة برئاسة عماد خميس.

وتعاني سوريا، بحسب مراقبين، من وضع اقتصادي متدهور للغاية، ما أثار انتقادات حادة للحكومة.

و”عرنوس” مشمول بعقـ.ـوبات تفرضـ.ـها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على سوريا، على خلفية نـ.ـزاع ممتد منذ سنوات.

ففي مارس/ آذار 2011، انـ.ـ.دلعت في البلاد احتجاجات شعبية طالبت بإنهاء عشرات السنين من حكم أسرة الأسـ.ـد، وبدء تداول سلمي للسلطة.

لكن بشـ.ـار الأسـ.ـد، الذي يخلف والده في الرئاسة منذ عام 2000، اعتمد الخيار العسـ.ـكري لقـ.ـمع المحتـ.ـجين، ما دفع بالبلاد إلى حـ.ـرب مدمـ.ـرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى