google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

شاهد بالفيديو|| “طالـ.ـبان” تعلن سـ.ـيطرتها على سادس عاصمة ولاية في البلاد

أعلنت حـ.ـركة “طـ.ـالبان” الأفغـ.ـانية السـ.ـيطرة على مدينة أيبك عاصمة ولاية سـ.ـمنكان بشمال أفغانـ.ـستان، لتصبح بذلك سادس عاصمة ولاية أفـ.ـغانية تسـ.ـقط في يد الحـ.ـركة منذ بدء خروج قـ.ـوات النـ.ـاتو من البلاد.

وقال الناطق باسم الحـ.ـركة، ذبيـ.ـح الله مجـ.ـاهد، عبر حسابه في “تويتر”، اليوم الاثنين، إن مدينة أيبك باتت “خارج سيطرة العـ.ـدو المـ.ـرتزق”، في إشارة إلى القـ.ـوات الأمنـ.ـية الأفـ.ـغانية، وذلك بعد معارك في مناطق متفـ.ـرقة خاضـ.ـتها القـ.ـوات الحـ.ـكومية مع مسـ.ـلحي الحـ.ـركة.

وأضاف مجـ.ـاهد أنه وفقا للمعلومات الأخيرة فإن مـ.ـقرات الشـ.ـرطة والمخـ.ـابرات باتت خالية من القـ.ـوات الأفـ.ـغانية وتحت سيطرة مقـ.ـاتلي “طـ.ـالبان” بالكامل.

 

 

إقرأ المزيد…

 

غادرت الرضيعة كويك يو شوان المستشفى بسنغافورة بعد رحلة علاج مكثف دامت 13 شهراً. ويُعتقد أنّ يو شوان هي المولودة الأخفّ وزناً في العالم، حيث كانت تزن 212 غراماً فقط عند ولادتها، وهو ما يعادل وزن تفاحة متوسطة الحجم، وبلغ طولها لحظة ولادتها 24 سنتمتر فقط.

وحطّمت يو شوان بذلك الرقم القياسي السابق لرضيعة ولدت في الولايات المتحدة، والتي كانت تزن 245 غراماً عند ولادتها عام 2018، وذلك وفقاً لسجّل أصغر الأطفال في جامعة أيوا.

وكانت الرضيعة يو شوان ولدت بعد مرور أقل من 25 أسبوع من فترة الحمل، وهو أقل بكثير من متوسط فترة الحمل والذي يبلغ ​​40 أسبوعاً، حيث أنجبتها والدتها بعد عملية ولادة قيصرية تمت في قسم الطوارئ، قبل 4 أشهر من تشخيص إصابتها بتسمم الحمل، وهو ارتفاع خطير في ضغط الدم يمكن أن يلحق الضرر بالأعضاء الحيوية ويؤدي إلى الوفاة لكلٍّ من الأم والجنين.

وواجهت الرضيعة يو شوان عند ولادتها لحظات قاسية بين الحياة والموت، حيث كان لديها “فرصة محدودة للبقاء على قيد الحياة”، وفقاً لمستشفى جامعة سنغافورة الوطنية حيث ولدت.

وقال المستشفى الجامعي متحدثاً في بيان عن حالة يو شوان: “على الرغم من الصعوبات ووجود مضاعفات صحية عند الولادة، فقد ألهمت الناس من حولها بمثابرتها ونموها، ما يجعلها طفلة غير عادية”.

وخلال فترة وجودها في المستشفى، تلقت يو شوان أنواعاً متعددة من العلاج، كما اعتمدت على أنواع مختلفة من الأجهزة لتبقيها على قيد الحياة.

ولا تزال الرضيعة، التي بلغ وزنها الآن نحو 6.3 كجم، تعاني مرضاً رئوياً مزمناً، وستحتاج إلى المساعدة في تنفّسها في المنزل. ومع ذلك، يؤكد أطباء المستشفى أنّ من المتوقع تحسّن حالتها بمرور الوقت.

وقالت والدة يو شوان، وونغ مي لينغ، لوسائل إعلام محلية بسنغافورة إنّ ولادة رضيعتها وحجمها كانا بمثابة صدمة لها ولزوجها: “لم أكن أتوقع الولادة بهذه السرعة، وكنا حزينين للغاية لأنّ يو شوان ولدت صغيرة جداً. ولكن نظراً لحالتي، لم يكن لدينا خيار. يمكننا فقط أن نأمل أن تستمر في النمو بصحة جيدة”.

يُذكر أن والدي يو شوان استطاعا دفع تكاليف إقامتها الطويلة في المستشفى من خلال حملة تمويل جمعت نحو ما يعادل 270 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى