google.com, pub-6312482941267841, DIRECT, f08c47fec0942fa0
close
اخبار

مع تقدم “طـ.ـالبان”.. ألمانيا تتخذ إجراء بحق طالبي اللـ.ـجوء من الأفـ.ـغان.. ما الإجراء ؟

أعلنت وزارة الداخلية الألمانية، اليوم الأربعاء، إيقاف عمـ.ـليات ترحيل طالـ.ـبي اللجوء من الأفـ.ـغان المـ.ـرفوضة طلباتهم إلى أفغانسـ.ـتان بشكل مبدئي، وذلك بسبب عدم استقرار الوضع الأمـ.ـني هناك بعد سيطرة حـ.ـركة “طـ.ـالبان” على مساحات واسعة من البلاد.

وصرح متحدث باسم وزارة الداخلية لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، بأن “وزير الداخلية قرر بناء على التطورات الراهنة للوضع الأمـ.ـني تعليق الترحـ.ـيلات إلى أفغانسـ.ـتان مبدئياً”.

يشار إلى أن الوضع الأمـ.ـني في أفغانـ.ـستان تفـ.ـاقم على نحو مأسـ.ـاوي منذ صدور القرار بسحب القـ.ـوات الـ.ـدولية من هناك في منتصف نيسان/أبريل الماضي، وقد استعادت حـ.ـركة طـ.ـالبان في الوقت الراهن تسع عواصم إقليمية تحت سـ.ـيطرتها.

 

 

إقرأ المزيد…

 

 

حسم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الجدل السائد بين الكثير من مواطني بلاده الرافضـ.ـين لوجود اللاجـ.ـئين السوريين في تركيا، والمنتقدين لسـ.ـياسة بلادهم لانخـ.ـراطها في حـ.ـرب بسوريا وإرسال عسـ.ـكريين إليها.

وطالب أحد الأتراك الموجودين صويلو بإرسال اللاجئـ.ـين السوريين للقتال في سوريا بدلاً من الجنـ.ـود الأتراك، متسائلاً باسـ.ـتنكار “هل علينا أن نمـ.ـوت عوضاً عنهم؟”.

في حين، انتقد تركي آخر سماح سـ.ـلطات بلاده بإرسال اللاجـ.ـئين السوريين بالمرور عبر الحـ.ـ.دود التركية إلى الشمال المحـ.ـرر لقضاء عطلة الأعياد مع أهاليهم.

لكن صويلو سرعان ما بادر بالردّ على السائلين بالقول أنا من سمح بإرسالهم، الأمر ليس كذلك!، “هناك مليون شـ.ـهيد في سوريا.. أقول مليـ.ـون شـ.ـهيد.. هل علي أن أعيد ذلك على مسامعكم؟!”.

وبعد إجابة صويلو، تردد كلام أحد الحاضرين مدعياً بالقول إن اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين في تركيا يستمتعون بـ”شرب النرجـ.ـيلة”، وهي الادعـ.ـاءات ذاتها التي تـ.ـروج لها منصات إعلامية تابعة لأحـ.ـزاب تركية معـ.ـارضة للحـ.ـزب الحـ.ـاكم وسيـ.ـاسته تجاه اللاجـ.ـئين السـ.ـوريين.

وجاء كلام صـ.ـويلو في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، واحتل عناوين الصحف التركية صباح اليوم الثلاثاء.

ويأتي ذلك في وقت تصـ.ـعّد فيه الأحـ.ـزاب التركية من خـ.ـطاب الكـ.ـراهية ودعوات متـ.ـكررة إلى ترحـ.ـيل اللاجئـ.ـين السوريين والمضي في ذلك، ريثما يتقلّد أي من الأحـ.ـزاب المعـ.ـارضة مقاليد السـ.ـلطة في حال فوزها في الانتـ.ـخابات الرئاسـ.ـية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى